الكثير من الاسرار عن المواد الطبيعية التى تساعدك فى التخلص من الامراض , الترمس والسكري

 

العديد من الاسرار عن المواد الطبيعية التي تساعدك فالتخلص من الامراض ,الترمس و السكري



F592D9A6Dbdffeb8Bae78D2321Bb431B الكثير من الاسرار عن المواد الطبيعية التى تساعدك فى التخلص من الامراض -الترمس والسكري ساحرة القلوب

 

الترمس
يعتبر الترمس نوع من نوعيات البقوليات، يزرع فبلاد الشام بشكل كبير. يحتوى على الاملاح المعدنيه و البروتينات و الكربوهيدرات بالاضافه الى الزيوت و الالياف بل انه من اغني نوعيات الحبوب بالالياف لذا مناسب جدا جدا لمرضي السكري، و هنالك نوعيات عديدة جدا جدا من الترمس الذي يستفيد منه الانسان و الحيوان، و يستعملة الانسان منذ قديم الزمان فالكثير من الاستخدامات الطبيه و العلاجية. سوف نعرض فهذا الموضوع على اهم فائدة الترمس و سوف نسلط الضوء على فائدة لمرضي السكري.
فائدة الترمس المطحون
يعالج الامساك و يطرد الغازات.
يعمل على تنشيط الجسم بشكل عام، كما و يعمل على شد اعصاب الجسم المتراخية. و هذا عن طريق اخذ حبه من الترمس غير المنقوع بعدها نطحنها و نضيف عليها القليل من الماء و تناولها.
يعمل على القضاء على الديدان عن طريق غلى الترمس و حقن الشرج به.
كما و يستعمل الترمس فتخليص الجسم من الامراض الجلديه التي ربما تصيبه، مثل: الاكزيما، و الحزازة، و الجرب، و هذا عن طريق طحن حبوب الترمس و اضافه القليل من الماء حتي تصبح كالمعجون بعدها دهن المكان المصاب به.
يستخدم كفاتح للشهية، و يقوى الجسم الهزيل و المرهق و هذا لاحتوائة على الكالسيوم، و الفسفور.
الترمس المطحون من اروع المواد المستخدمة فلتنقيه البشره اذ يعمل على ازاله الكلف من البشره بشكل فعال بالاضافه الى انه يعالج القروح و يزيل البثور التي ربما تخرج على البشره نتيجة للعديد من العوامل.
يساعد فتطويل الشعر.
واثبتت الدراسات الى ان الترمس فعال لتقويه القلب لانة يعمل على تقليل نسبة الكولسترول.
يعمل على تحسين عملية الهضم.
وعند مزج الترمس المطحون مع الشعير فانه يعمل على تسكين اوجاع المفاصل كما انه يعمل على فتح سدد الطحال و الكبد ايضا.
يحمى من الاصابة بسرطان الامعاء و خاصة سرطان الامعاء الغليظة.
اذا تم مزج مطحون الترمس مع العسل فانه يعمل على علاج ضيق النفس و السعال المزمن.

اما بالنسبة لفائدة الترمس المطحون لمرضي السكرى فانه كما ذكرنا سابقا انه من اروع الاطعمة =المناسبه لهم و هذا نظرا لاحتوائة على نسبة عاليه جدا جدا من الالياف و التي تقوم بدورها على تبطيء عملية امتصاص الجسم للجلوكوز الذي ينتج عن تحلل النشويات و السكريات و بالتالي فانه يعمل على الحد من ارتفاع نسبة السكر بالدم.
تجدر الاشاره الى انه يجب عدم الافراط فتناول الترمس الحب او المطحون لانة يعمل على تكون البلغم فالصدر، كما و يجب مضغ الترمس جيدا عند تناولها حبا لانة يصعب بلعه، كما انه يجب الانتباة الى ان الترمس يحتوى على ما ده قلويدات و هي احدي المواد السامه و التي ربما تسبب التسمم للماشية.