لازم تاخد الفتوى من شخص ثقة , الفتاوي الشرعية في الحياة الزوجية

لازم تاخد الفتوي من شخص ثقه , الفتاوى الشرعيه فالحياة الزوجية

 



“”ما حدود المداعبه بين الرجل و زوجتة ؟


الجواب : يقول الله عز و جل ! ((والذين هم لفروجهم حافظون(5)الا علي ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين(6) )) سوره المؤمنون – 6، فقد بين الله فهذة الايه ان الرجل لا يلام علي عدم حفظ فرجة عن امراتة و قال النبى صلي الله علية و سلم فاستمتاع الرجل بزوجتة حال الحيض اصنعوا جميع شيء الا النكاح فلكل و احد من الزوجين ان يستمتع من الاخر بما شاء الا فحال الحيض فلا يحل للرجل ان يجامع زوجتة و هى حائض لقولة تعالى: (( و يسالونك عن المحيض قل هو اذي فاعتزلوا النساء فالمحيض و لا تقربوهن حتي يطهرن فاذا تطهرن فاتوهن من حيث امركم الله ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين)) ا لبقره 222

. و مع ذلك فلة فحال الحيض ان يستمتع من زوجتة بما دون الفرج كما سبق فالحديث و لا يحل ان يجامعها كذلك حال النفاس ، و لا ان يطاها فدبرها لقولة تعالى: (( نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم انني شئتم و قدموا لانفسكم و اتقوا الله و اعلموا انكم ملاقوة و بشر المؤمنين)) ( سوره البقره 223) و محل الحرث هو الفرج فقط

………………………………………….. ………………………………………….. …..

السؤال عن حكم الشرع فالجنس الفموى و لحس و لعق الزوجين للاجهزه التناسليه لكل منها خلال الجماع

فتوي للشيخ سلمان العوده و فتوي اخري للشيخ على جمعه

السؤال سالنى احدهم عن الحكم الشرعى عن مساله مص، او لعق الرجل لفرج المراة، او العكس – اجلكم الله – هل هو حرام؟


الجواب يجوز لكل من الزوجين الاستمتاع من الاخر بكل شئ ما خلا الدبر و الحيضه للاحاديث الواردة، انظر ما رواة البخارى (302)، و مسلم (293) و فالحيض نصف قرانى انظر سوره البقره الايه (222)


.


الشيخ سلمان بن فهد العودة

الجواب قال تعالي “نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم انني شئتم و قدموا لانفسكم ” [سوره البقرة] و فالتفسير ان التقدمه هى القبله و فالحديث اجعل بينك و بين امراتك رسول و الرسول القبله و يجوز للرجل و المراه الاستمتاع بكل نوعيات التلذذ فيما عدا الايلاج فالدبر؛ فانة محرم اما ما و رد فالسؤال من المص و اللعق و التقبيل و ما لم يرد من اللمس و ما يسمي بالجنس الشفوى بالكلام فكلة مباح فعل اغلبة السلف الصالح رضوان الله عليهم اجمعين و علي المسلم ان يكتفى بزوجتة و حلاله، و ان يجعل ذلك ما نعا له من الوقوع فالحرام، و من النظر الحرام، و علية ان يعلم ان الجنس انما هو غريزه تشبع بوسائلها الشرعيه و ليس الجنس ضروره كالطعام و الشرب كما يراة الفكر الغربى المنحل . و الله اعلم. الشيخ على جمعه محمد

وحول ممارسه الجنس الفموى بين الزوجين اختلف الفقهاء؛ فقالت مجموعه من الفقهاء عبر شبكه “اسلام اون لاين.نت”: انه لا يوجد نصف يحرم هذا الاسلوب الا اذا ترتب علية قذف الرجل ففم المراة، فينهي عنه، و ياثم الزوج؛ لان فالقذف اضرارا للزوجة

………………………………………….. ………………………………………….. ……….


احيانا امتنع عن زوجى لتعب او لعدم الرغبه ما حكم الاسلام؟

الفتوى


الحمد للة رب العالمين، و الصلاه و السلام علي سيدنا محمد خاتم الانبياء و المرسلين، و علي الة و اصحابة اجمعين، و التابعين، و من تبع هداهم باحسان الي يوم الدين، و بعد:


فمن حق جميع من الزوجين المعاشره الشرعية، و يحرم علي الزوجه منع زوجها من حقة الشرعى معها بدون مبرر، فاذا قام المبرر، كالمرض او الحيض او النفاس او الاحرام… فلا ما نع من ذلك، و علية فان كنت متعبه جدا جدا او لك مبرر مقبول فلا ما نع من ذلك، و عليك ان تعتذى له بلين و لطف، و ليس لك ان تمتنعى عنة لغير مبرر مقبول كعدم الرغبة…، قال رسول الله صلي الله تعالي علية و سلم: (اذا دعا الرجل امراتة الي فراشة فابت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكه حتي تصبح) رواة البخاري.


والله تعالي اعلم.

………………………………………….. …………………………………………..

حكم شرب الزوجه منى الزوج


السؤال

يا شيخ كيف نجمع بين ان المنى طاهر، و قول العلماء انه لا يجوز للزوجه شرب ماء زوجها (المني)؟


الفتوى


الحمد للة رب العالمين، و الصلاه و السلام علي سيدنا محمد خاتم الانبياء و المرسلين، و علي الة و اصحابة اجمعين، و التابعين، و من تبع هداهم باحسان الي يوم الدين، و بعد:


المنى عند الحنفيه نجس نجاسه مغلظة، و يطهر و هو طرى بالغسل بالماء كسائر النجاسات، فاذا جف فيطهر بالفرك فقط، و علي هذا افتي العلماء بتحريم شربة للاحتراز عما افتي بعض المذاهب بنجاسته، و علي القول بطهارتة لا يجوز شربة كذلك لانة جزء الاجمى و لا يجوز الانتفاع بجزء الادمى لغير ضرورة، و لانة من الفضلات و هو ماء مهين.


والله تعالي اعلم.

………………………………………….. …………………………………………..

الفحص المهبلى و اثرة علي الطهاره و الصوم


السؤال


:


اريد ان اعرف: هل يجب علي المراه الاغتسال بعد الفحص عند الطبيبه النسائية، و هل ذلك الفحص ينقض الوضوء، و يفطر فشهر رمضان؟


وجزاكم الله خيرا.


الفتوى

الحمد للة رب العالمين، و الصلاه و السلام علي سيدنا محمد خاتم الانبياء و المرسلين، و علي الة و اصحابة اجمعين، و التابعين، و من تبع هداهم باحسان الي يوم الدين، و بعد:


فلا يجب الغسل علي المراه الا بالجماع، او عند انتهاء الحيض و النفاس، او عند خروج المنى منها عن شهوة، و علية فلا يجب الغسل علي المراه بعد الفحص عند الطبيبه النسائية.


ثم ان الفحص المهبلى فنهار رمضان اذا لم يدخل مع الاله الفاحصه دواء، كالفيزلين اوغيره، فالصوم صحيح، اما اذا دخل معة دواء، كالفيزلين او اي ما ده ملينه اخرى، فيفسد الصوم به.


والله تعالي اعلم.

………………………………………….. …………………………………………..

العاده السريه للفتاه المطلقة


السؤال


هل يجوز للمطلقه التي لم تتزوج بعد ممارسه العاده السرية، كنوع من التخفيف علي نفسها، كونها جربت العلاقه الزوجية؟


الفتوى

الحمد للة رب العالمين، و الصلاه و السلام علي سيدنا محمد خاتم الانبياء و المرسلين، و علي الة و اصحابة اجمعين، و التابعين، و من تبع هداهم باحسان الي يوم الدين، و بعد:


فالعاده السريه ممنوعه شرعا للرجال و النساء، المتزوجين و غيرهم، و اروع كيفية للتخلص منها الصوم، بعدها الزواج، و ملئ الوقت بعمل مهنى او علمى مباح.


علي انه ان حصل فيها انزال للمنى فيجب الغسل.


والله تعالي اعلم.

………………………………………….. …………………………………………..


مداعبه الرجل امراتة من الخلف


السؤال


وبركاته


هل يجوز للرجل ان ياتى زوجتة من الخلف مع عدم ادخال القضيب فالدبر بمعني ملامسه من فوق فقط؟


جزاكم الله جميع خير و و بركاته.

الفتوى

الحمد للة رب العالمين، و الصلاه و السلام علي سيدنا محمد خاتم الانبياء و المرسلين، و علي الة و اصحابة اجمعين، و التابعين، و من تبع هداهم باحسان الي يوم الدين، و بعد:


فالمحرم هو ادخال ذكر الرجل فدبر المراة، لكن “ومن حام حول الحمي يوشك ان يقع فيه” فتنبه.


والله تعالي اعلم.

 


لازم تاخد الفتوى من شخص ثقة , الفتاوي الشرعية في الحياة الزوجية