كيفية تدريس رياض الاطفال , كيف اقوم بدراسة منهج رياض الاطفال



6070 كيفية تدريس رياض الاطفال - كيف اقوم بدراسة منهج رياض الاطفال عايشه عمري

مرحلة رياض الاطفال هي اهم المراحل التي يمر فيها الطفل ، حيث انها اليد الثانية =التي تساعد على تربيه الطف بجوار و الديه

، كما ان مرحلة رياض الاطفال فالمرحلة الاولي لخروج الطفل من البيت ، لذا تعتبر من اهم المراحل التي يجب الاهتمام

بها .

اولي الامور التي يجب ان يتعلمها الطفل من مرحلة رياض الاطفال ، هي التربيه الصحيحة ، فالام تعمل على تربيه طفلها في

المراحل الاولي من حياة طفلها طريقة التعامل مع الامور الموجوده فالمنزل ، و من بعدها ياتى دور الروضه فتعليم الطفل الامور

الثانية =التي يواجهها فحياتة .

كما ان فتره رياض الاطفال تساعد على بناء شخصيه الطفل بصورة كبار ، فاذا ما تم استغلالها بشكل صحيح تمكن الطفل من الحصول على شخصيه قويه و متينه ، اما اذا تعر ض الطفل للاهانات فهذا الامر يؤثر سلبا على شخصيتة ، و بالتالي يجب ان تراعى المدرسة فالروضه ذلك الامر .

كما ان من اهم الامور التي يجب ان يتم مراعاتها من قبل المعلمه فالروضه هي مساله مقارنة الطفل باقرانة ، حيث ان المعلمه يجب الا تقارن الطفل باقرانة او باخاة الاكبر منه ، و انما يجب ان يتم مقارنتة بالمهارات الرئيسية التي يجب ان يتقنها الطفل فعمرة .

كما ان لكل طفل مستي عقلى خاص فيه ، يجب ان يتم مراعاه ذلك الامر ، و يجب التعامل على الطفل بناء على القدرات العقليه التي يمتلكها الطفل ، و عدم اجبار الطفل على القيام بامور تفوق مقدرتة ، لان ذلك الامر يعمل على تردى نفسيه الطفل .

من اهم الالعاب التي ممكن ان يستفيد منها الطفل فهذه المرحلة ، هي لعبه التشابة و الاختلاف ، و التي لها دور كبير على تنميه القدرات العقليه للطفل بصورة كبار و ملحوظه ، التي من اهمها ا الطفل يميز الالوان ، و يميز الاكبر و الاصغر .

كما ممكن تعليم الطفل الاتجاهات الرئيسية التي تحد الانسان كاليمين ، اليسار ، الاعلي و الاسفل ، و ممكن تعليم الطفل الامور الرئيسية من اثناء سرد القصص ، و التي لها اثر كبير على نفس الطفل ، فيتعلم الطفل العديد من الامور و القواعد الرئيسية من اثناء القصص ، و خصوصا اذا انجذب الطفل الى القصة فيبدا بعمل الامور التي سمعها فالقصة .

بعد هذا يبدا الطفل فتحديد اسمه من بين الكثير من الاسماء ، حيث يصبح الطفل قادر على ان يحدد اسمه من بين كل اسماء طلاب الصف الذين معه ، و ذلك الامر يحتاج الى تكرار الاسم اكثر من مره امام الطفل .

كما ان اروع كيفية هي التعلم من اثناء الصور ، حيث ان الطفل فبداية حياتة لا يستطيع ان يعرف كل العبارات و ان يفهم معناها بصورة صحيحة ، و لكن الصور تسهل العديد على الطفل ، و على المعلمه .