يوم 21 سبتمبر 2020 الإثنين 7:26 صباحًا

رؤية اكل الحوت

آخر تحديث في 24 نوفمبر 2017 الجمعة 8:23 مساءً بواسطة

pictures صورة

السمك بالحلم

يحلم الكثير من الاشخاص بالسمك ، فالسمك لديه العديد من الدلالات منها الحسن و منها السيء ، دعونا نستعرض بعضا من التفاسير لهذا الحلم

عدد السمك و نوعه

السمك بالمنام اذا عرف عدده فهو نساء، و ان لم يعرف عدده فهو ما ل و غنائم. اما الحوت فهو و زير الملك، و ان البحر ملك و السمك جند الملك. فان كان السمك حيا طريا دل على الجارية البكر. و من راى انه يصطاد سمكا كبيرا فان هذا يدل على منفعة و خير. و السمك اللين القشر دليل خير لمن يريد الخديعة. و السمك البني دليل خير لمن اراد الزواج. و السمك الميت بداخل البحر دليل رديء و يدل على رجاء لا يتم. و من راى سمكة بفراشه فهي دليل رديء لمن يسير بالبحر او لمن كان مريضا. و من اصطاد السمك من ماء كدر اصابة هم شديد. و من راى انه ياكل سمكا حيا بلغ الملك. و ان كان ياكل السمك المالح اصابته شدة. و قيل اذا بلغ السمك اربعة كان نساء، و اذا كان اكثر من اربعة فهو غنائم و اموال. و السمك المقلي يدل على اجابة دعوة، و قيل السمك المشوي سفر بطلب علم. و من راى انه يشتري من السماك سمكه فانه يشتري جارية او يتزوج امراة. و ان كان السمك ينتقل من البحر الحلو الى البحر المالح، و سمك البحر المالح ينتقل الى الحلو دل هذا على النفاق. و السمك الصغير و الكبير يدل على الاهتمام بالافراح و الاحزان. فان نزل عليه من السماء سمك مشوي فبشارة له باستجابة دعائه و انتصاره على اعدائه و ارتفاع قدره. و قد دلت رؤية السمك على الهم و النكد و المرض، و ان راى سمكا فيهكبيرة و صغيرة فلا باس فيه و يدل على الرزق و من اخذ من السمك شيئا نال شيئا من جند الملك، و السمكة العظيمة اذا امسكت فان الباغي و الثائر يهلك.

تفسير حلم رؤيا طعام السمك لابن سيرين

اذا كان طريا كثير العدد فهو اموال و غنيمة لمن اصابة و صغيرة السمك تدل على احزان لمن اصابة بمنزلة الصبيان و من اصاب سمكة طرية او اثنتين اصاب امراة او امراتين فان اصاب ببطن السمكة لؤلؤة فانه يصيب منها غلاما و ان اصاب ببطنها شحما اصاب منها ما لا و خيرا و من اصاب سمكا ما لحا اصابة هم من جهة ملوحته و صغاره كذلك لا خير به و قد كان بطبع الانسان اذا راى السمك المالح بمنامه ان يصيب ما لا و خيرا و من خرجت من فمه سمكة فهي كلمة يتكلم فيها من المحال بامراة.

تفسير حلم رؤيا طعام السمك للنابلسي

هو رزق هنيء عاجل حلال لمن اكله و قد دل على الفوائد من البحر او السلطان،ومن راى انه يصيد سمكا بو عاء كدر فانه لا خير به على اي حال يراه فان راى انه يصيد سمكا بالماء فانه يسمع كلاما يفرح به.

السمك الكبير و الصغير

ومن راى انه يصطاد سمكا كبارا فان هذا يدل على منفعة و خير و من يصطاد سمكا صغارا دل هذا على ذهاب اللذة و المنفعة و السمك اللين القشر دليل خير لمن يريد الخديعة فيختفي امره و ياخذ اموال الناس بمكر و يدل بسائر الناس على تعقد امورهم و ابطائها و يدل على ابطاء الاعمال و رخاوتها و السمك الذي يسمى بنيا دليل خير لمن اراد ان يشارك الاخر و السمك الذي ليس له قشر و كل ما كان من هذا الجنس طويلا يدل على اعمال باطلة و تعب و رجاء لما لا يتم لانها تزلق من الايدي و السمك الذي يصبح بالعيون دليل خير يسير

السمك الميت و الحي

وان راى الانسان سمكا ميتا بداخل البحر فانه دليل رديء و هو خاصة يدل على رجاء لا يتم، و من راى سمكا حيا و راى انه ياخذه من الماء او غيره فياكله فانه دليل منفعة، و من راى سمكة بفراشه فانه دليل رديء لمن يسير بالبحر و لمن كان مريضا فالسائر بالبحر شدة تصيبه و المريض يشتد و جعه بالرطوبات و من اصطاد السمك من ماء كدر اصابة هم شديد، و من راى انه ياكل سمكا حيا بلغ الملك، و ان راى انه يصطاد سمكا من ماء صاف فانه يرزق رزقا و ان ولد له ولد كان سعيدا و المالح منه اصابة غم من ملوك.

السمك المالح و شراء السمك

ومن راى انه يشتري من السماك سمكة فانه يشتري جارية او يتزوج امراة، و من راى انه ياكل سمكة منتنة و يدع بين يديه طعاما طيبا فانه ياتي نكاحا حراما و يدع من النساء حلالا، و من راى انه طلب حوتا او بركة فانفلت منه فان غريمه يريد ان يجحد ما له و لا يقدر عليه الا بخصومة شديدة، و من راى حوتا بحوض او بركة فاتحا فاه فانه سجن له.

ومن راى انه ياكل السمك المالح اصابة تعب و شدة و قيل السمك اذا بلغ اربعة كان نساء و اذا كان اكثر من اربعة فهو غنائم و اموال، و اذا راى السمك على فراشه و كان مسافرا بالبحر دل على شدة و يخ شي عليه من الغرق لانه ضاجعه، و السمك المالح يدل على خير و ما ل باق لان الملح يحفظ السمك من التلف و قيل هو هم من قبل المماليك.

اللؤلؤ ببطن السمك

ومن راى انه اصاب ببطن سمكة لؤلؤة او لؤلؤتين او اكثر فانه يصيب من امراة ما لا او ينال و لدا غلاما او و لدين، ذكرين او اكثر على قدر اللؤلؤ فان اصاب ببطنها خاتما فانه دولة لصاحب الرؤيا و عز يرجع له.

خروج السمك من اعضاء الجسد

ومن راى سمكة خرجت من فرجه و له امراة حامل تلد له جارية و السمك المقلو يدل على اجابة دعوة و قيل السمك المشوي، سفر بطلب علم و الكبار من السمك اموال و غنائم و الصغار هموم لان شوكه اكثر من لحمه و يشق على اكله، و من راى سمكة خرجت من ذكره تولد له جارية و ان خرجت من به تكلم بكلام محال بامراة و من اصاب سمكة و وجد ببطنها، شحما فانه يصيب امراة و ينال منها ما لا و خيرا و صيد السمك بالبر ارتكاب فاحشة و قيل انه خير سار و من صاد سمكا له شوك، و قشر فهو فضة محروزة او ذهب يجب فيهما حق لله تعالى لانه لا يحل اكله و لا يطيب الا بما يظهره منه فهو كزكاة المال الذي، لا يطيب لصاحبه الا باخراج زكاته و ان كان للسمك سلاح دل على انتصاره على اعدائه و قد صادق اهل الشر و ان كان مما لا يقدر فهو بضاعة لارباب البضائع و اذا كان السمك ينتقل من البحر الحلو الى البحر المالح و سمك البحر المالح ينتقل الى الحلو دل على النفاق بالجيش او اختلاف العامة فيما جرت فيه العادة من حدوث مظلمة او ظهور بدعة و ان راى السمك طافيا على وجه الماء دل على تسهل الامور و قرب البعيد و اظهار الاسرار و اخراج المخبات او ما له اصل من ميراث فان راى عنده سمكا صغارا او كبارا فانه يدل على الاهتمام بالافراح و الاحزان او ما يوجب الاجتماع به من الجيد و الرديء فان راى عنده سمكا مما يشبه خلق الادمي او الطير دل على التعرف بالتجار و المترددين بالبر و البحر او التراجمة العارفين بالالسنة او المتخلقين بالاخلاق المرضية و يعتبر هذا بالشبه فان كان اشبه صالحا كان الخلق صالحا و ان كان الشبه سيئا كان الخلق سيئا .

 

  • اكل الحوت في المنام
  • اكل الحوت
  • تفسير حلم اكل الحوت
  • اكل لاحوت المطبوخ في المنام
  • ماحكم اكل الحوت
  • اكل الحوت في الحلم
  • تفسير اكل الحوت في المنام
  • ‏تفسير حلم عدد 18
  • تفسير الاحلام الحوت
  • تفسير الحلم اكل الحوت

1٬329 مشاهدة