تفسير رؤيا اللحم في المنام



07B7B7E4E2Fe5673Cd84Da56A48473C2 تفسير رؤيا اللحم في المنام ترتيل محمود

فسر ابن سيرين حلم رؤيا اللحم : اما اللحوم فاوجاع و اسقام و ابتياعها مصيبه و الطرى منها موت و اكلها غيبه لذا الرجل الذي ينسب الية الحيوان ، و الملح من لحوم الشاه اذا ادخل الدار فهو خير ياتى اهلها بعد مصيبه كانت من قبل بقدر مبلغة و السمين منه خير من الهزيل و ان كان من غير لحم الشاه فهو رزق و القديد غنيمه فاغتياب الاموات ، و قيل من طعام اللحم المهزول المملح نال نقصانا فما له و لحم الابل ما ل يصيبة من عدو قوي ضخم ما لم يمسة صاحب الرؤيا فان مسة اصابة من قبل رجل ضخم قوي عدو فان اكلة مطبوخا طعام ما ل رجل و مرض مرضا بعدها برئ ، و قيل من اكلة نال منفعه من السلطان و اما لحم البقر فانه يدل على تعب لانة بطيء الهضم و يدل على قله العمل لغلظة و قيل لحم البقر اذا كان مشويا امان من الخوف و ان كانت امرأة صاحب الرؤيا حاملا فانها تلد غلاما لقوله تعالى { ان جاء بعجل حنيذ } الى احدث القصة ، و جميع شيء اصابتة النار فاليقظه فهو فالنوم رزق به اثم و المطبوخ من لحم البقر فضل يسير الى صاحب الرؤيا حتي يجب لله تعالى به شكر لقوله تعالى { و جفان كالجواب و قدور راسيات اعملوا ال داود شكرا } و من راي فالنوم كانة ياكل لحم ثور فانه يقدم الى حاكم و العجل السمين الحنيذ بشاره كبار سريعة و تكون البشاره على قدر سمنة ، و قيل انه رزق و خصب و نجاه من خوف و لحم الضان اذا كان مشويا مسلوخا فراة فبيته دلت رؤياة على اتصالة بمن لا يعرفة و يعمل ضيافه لمن لا يعرفة او يستفيد اخوانا يسر بهم فان كان المسلوخ مهزولا دل على ان الاخوان الذين استفادهم فقراء لا نفع فمواصلتهم و ان راي فبيته مسلوخه غير مشرحه فانها مصيبه تفجعة فان كانت سمينه فهو يرث من الميت ما لا و ان كانت مهزوله لم يرثة ، و قيل لحم الضان اذا كان مطبوخا فهو ما ل فتعب كحال النار و اذا كان نيئا فهم و خصومه و الفج غير الناضج هموم و بغى و مخاصمات ، و قيل ان المسلوخ رديء لجميع الناس و يدل على حزن يصبح فبيت الرجل و هذا ان الكباش تشبة بالناس و ليس تؤكل لحوم الناس و العظام من جميع حيوان عماد لما ملكتة ايمانهم و المخ من جميع حيوان ما ل مكنوز مدخور يرجوة و جميع اللحوم التي تؤكل جيده خلا اليسير منها و اما اللحم النيء من راي انه ياكلة فهو رديء ابدا و يدل على هلاك شيء يملكة و هذا ان طبيعتة لا تقوي على النيء و هضمة ، و قال بعض المفسرين انما اللحم النيء رديء لمن يراة و لا ياكلة فاما من اكلة فهو صالح له و اما اللحم المطبوخ من راي انه اكلة ازداد ما له و ان راي انه ياكلة مع شيخ ارتفع امرة عند السلطان و اما الجمل المشوي ان كان سمينا فهو ما ل كثير و ان كان مهزولا فمال قليل و رزق فتعب ، و قال بعضهم ان الجمل المشوي امان من الخوف و قيل الجمل المشوي ابن و ان راي انه ياكل منه رزق ابنا يبلغ و ياكل من كسب نفسة و ان لم يكن اللحم ناضجا فهو حزن يصيبة من جهه و لدة , و من راي كان ذراع الشواء كلمة فانه ينجو من المهلكه لقصة رسول الله صلى الله عليه و سلم فالذراع المسمومه التي كلمتة , و اما الراس التنورى فرئيس فمن راي كانة اشتري راسا سمينا كبيرا استفاد استاذا نافعا و ان كان مهزولا فانه غير نافع فان كان الراس فاسدا فانه يثنى عليه ثناء قبيحا و طعام رؤوس الانعام نيئا دليل على انه يغتاب رئيسا ينسب الى هذا الحيوان و طعام المطبوخ و المشوي من الرؤوس انتفاع من بعض الرؤساء بمال , و قال بعض المعبرين : من راي كانة ياكل راس غنم و كراعة اصاب جاها و ما لا من ارث او غيرة ، و قال راس الشاه فالتاويل ما ل و هو عشره الاف درهم اكثرها و اقلها الف درهم و طعام عيون الراس المشوي طعام عيون اموال الرؤساء و طعام الدماغ طعام من صلب المال و من ما ل مدفون و ان راي كانة ياكل من دماغة او دماغ غيرة فانه ياكل من صلب ما له او ما ل غيرة المدخور فان طعام مخ ساقة طعام مخ ما له و طعام الاكارع قيل انه طعام ما ل اليتامي و قيل طعام اموال كبراء الناس لان الكراع ما ل و الغنم دليل على كبراء الناس و طعام جلد الجمل المسلوخ طعام ما ل يتيم و طعام الكبد نيل قوه و منفعه من جهه الولد ، و طعام الامعاء صحة جسم و خير و المصران المحشو من اللحم هو ما ل مدخور و ما كان به ما ل من قبل النساء و لحوم الطير اذا كانت مطبوخه او مشويه رزق و ما ل من مكر و غدر من جهه امرأة فان كان غير ناضج فانه يغتاب امرأة و يظلمها و ان راي كانة ياكل لحم طير مما لا يحل اكلة فانه ياكل من اموال قوم ظلمه مكره و قيل ان طعام لحم الدجاج و الاوز خير لجميع الناس لان لحم الدجاج يدل على منفعه من قبل النساء اللواتى هن اخص فيه و هذا ان الدجاج يشبة بالنساء فالولاده و المشي و الاوز يدل على منفعه تكون من قبل اصحاب الرهن من الرجال ، و فراخ الطير مشويا او مقليا ما ل فتعب فمن راي انه ياكل فرخا نيئا فهو يغتاب اهل بيت =رسول الله صلى الله عليه و سلم او اشراف الناس فان كانت فراخ طيور شتي مما لا يؤكل لحمة من سباع الطير فانه يغتاب اولاد سلاطين او يرتكب منهم فاحشه ، و الطيور التي يؤكل لحمها فانها استفاده ما ل من ضيعه الف درهم الى سته الاف درهم لان لها سته اعضاء راس و جناحين و رجلين و ذنب .
وفسر النابلسى حلم رؤيا اللحم : شرائح اللحم اذا راها الانسان فالمنام فانها شر لائح او شر رائح و قد دلت على الهناء و الرزق العاجل و نهوض الشهوة و اظهار ما يروم الانسان كتمانة ، مدقوق اللحم يدل على ما يعقب الدق و الضرب و قد دل للعازب على الزوجه و للحامل على الولد و قد دل على اختلاط المال مع الشركاء و ظهور الفوائد بينهم ، و اذا كان اللحم فالمنام مطبوخا فهو ما ل ، اما اللحم النيئ فكلة او جاع و امراض و شراؤة من القصاب طيبه و اللحم الطرى موت و من راي انه ياكل لحم انسان فانه يغتابة و ان اكلت امرأة لحم نفسها فانها تزنى ، و لحم البقر الهزيل يدل على المرض و لحم الحيه ما ل من عدو و لحم السبع ما ل من سلطان ، و لحوم الجوارح من الطيور و لحم الخنزير ما ل حرام و اللحم القديد اغتياب للاموات ، و لحم الجمل ما ل من رجل ضخم عدو قوي و قيل من طعام لحم الجمل نال من الملك منفعه و ما لا ، و لحم البقر يدل على تعب و على قله العمل و من راي فبيته لحم الضان مسلوخا مشرحا فانه يتصل بمن لا يعرفة و ان راي فبيته مسلوخ الضان غير مشرح فانها مصيبه تفاجئة و ان كان المذبوح سمينا فانه يرث ما لا و من راي انه ياكل لحما نيئا فهو خير و ان راة و لم ياكلة فانه رديء ، و ان طعام لحما مطبوخا ازداد ما له و ان اكلة عند شيخ علا شانة و لحم البقر المشوي امان من الخوف و قيل انه رزق و خصب ، و لحم الدجاج يدل على منفعه من النساء و قد دل اللحم على الحلم لذوى الغضب و يدل على الشفاء من الامراض زوال الهموم و الانكاد ، و اللحم المجمع على تحريمة ما ل حرام ، و لحم الطير فوائد من السفر و قد دل طعام لحم الطير على الجنه لقوله تعالى { و فاكهه مما يتخيرون ، و لحم طير مما يشتهون } و لحم الوحش رزق حلال و قد كان به خطر و مشقه ، و لحم السمك رزق هنيء عاجل حلال و قد دل على الفوائد من البحر او السلطان ، و لحم الانسان ظفر بالعدو و رؤية اللحم المجهول و الدم دليل على الفتنه و الغلبه ، و ان كان ياكل لحم طير مما لا يحل اكلة فانه ياكل من اموال قوم ظالمين مكارين ، و لحم الاوز يدل على منفعه من اصحاب الدين و لحم فراخ الطير ما ل فتعب و مشقه ، و لحم الانسان عبارة عن كسبة و عافيتة و سقمة او ما له او دينة و تقواة ، و اللحم المجهول يدل على تركات الهالكين و ان اشتري لحم ادمى اشتري بضاعه كاسده و من طعام من لحم نفسة الزائد طعام الفوائد و ابقي راس المال و ان طعام غير الزائد فرط فراس ما ل او ندم على فعل يفعلة ، و المطبوخ باللحم هو فالمنام غني للفقير و المطبوخ بغير اللحم فاقه ، و ان طبيخ =بنفسة طعاما طيبا نال منصبا او استغني من بعد فقرة ، و ان طبيخ =له غيرة قد مكر ب، اما اللحمه بالخل انظر السكباج .
اما ابن شاهين فسر حلم رؤيا اللحم : قال دانيال : رؤيا اللحوم اذا كانت مطبوخه فانها تؤول بالخير و المنفعه بسهوله و مشوية بتعب و مشقه و النيئ الم و مرض و تعب و بيعة و شراؤة هم و غم و مصيبه و طعام الانسان لحم نفسة يدل على الغيبه و النميمه فحق اهلة و اقاربة ، و قد يصدر منه امر يندم عليه و لحم الادمى يؤول بالغيبه خصوصا لمن اكلة و لحم المصلوب يؤول بمال حرام من شخص عالى الهمه جليل القدر و لحم الغنم ما لم يقطع اذا دخل منزلا يؤول بموت احد من هذا البيت يصبح من الاعيان و المقطع دونة و تقدم ان القصاب يؤول بملك الموت و اخذ اللحم منه يؤول بالموت ، و قيل اللحم المطبوخ رزق و نعمه و المشوي رزق كذلك بخوف لقوله تعالى { فاوجس منهم خيفه } و كان هذا حين راي الشواء و من راي ان بيدة لحما سواء كان فسفود او غيرة و هو يشوى فانه يؤول بالمال الحرام و قد كان هما و حزنا و لحم الكبش اذا شوى يؤول بالمرض و لحم النعجه مرض الزوجه او الوالده او من يقوم مقامها و لحم الخروف او الجدى اذا شوى يؤول على و جهين : اما ضعف الاولاد او ضعف العبيد و من راي انه ابتاع لحما من قصاب و لم يات فيه الى منزلة فانه يمرض و يشفي و من راي لحما يفرق بين الناس فانه يؤول بموت رجل كبير و تفرقه ما له و من راي انه ياكل لحما فاسدا فانه يرتكب حراما و من راي انه ياكل من لحم الكبش فانه يؤول بحصول ما ل من جليل القدر و لحم المعز يؤول بالمرض اليسير و يشفي بعدة ، و قيل اللحوم تؤول بالاوجاع و الاسقام و المجهوله منها مصيبه و الطرى موت ، و قد كان غيبه اذا راي ما يدل على خلاف الموت و المملح رزق بعد مصيبه و اللحم المهزول خسران و القديد ما ل يخزن و تعسير من اغتياب و من راي ان فبيته لحم ضان لا يعلم كيف ادخل الية يؤول باتصالة بمن يعرفة او يستفيد اخوانا يسر بهم ذلك اذا كان سمينا و ان كان مهزولا تكون الاخوان فقراء و من راي فبيته مسلوخه و هي سمينه فانه يصيب ميراثا فلحم الضان اذا كان مشويا يؤول على ثلاثه اوجه: اذا كان ناضجا يصبح و لدة ادوبا و اذا كان نيئا فبضدة و شواء السوق بشاره و لحم الثعبان يؤول بمال العدو و الطعام منه قهرة و لحم الفرس بمال من الاكابر و العز و الرفعه خصوصا لمن اكلة و لحم البغل يؤول بالمرض و السقم لمن اكلة و لحم البقر يؤول بالصحة و خضب السنه و لحم الجمل يؤول بمال العدو و قيل لحم الناقه فالتاويل كلحم البعير و لحم الفصيل يؤول بمال اليتيم و السقم و الشفاء بعدة ، و قد يصبح منفعه من ملك و لحم النعام يؤول بمال اهل الباديه و لحم الغزال يؤول بمال امرأة رائعة و لحم السنونو الخطاف يدل على ما ل رجل ربما فارقة و لحم البط يدل على المال و النعمه و لحم البلبل يؤول بمال غلام و لحم النمر يؤول بحصول الشرف و التعب و لحم الفيل ما ل كثير من ملك عظيم جليل و لحم السمانى و نحوة يؤول بمال رجل غدار و لحم القبيسه يؤول بمال مسروق او حرام او ربا و منهم من قال ان كل لحوم الحيوان من سباع الوحوش و كواسر الطيور الجوارح تؤول بالمال الحرام من قبل الملوك و اما لحم سائر الطيور فما كان منه مذكرا فانه يؤول بمال الرجال و ما كان مؤنثا فانه يؤول بمال النساء و ما كان يؤكل لحمة فهو ما ل حلال و ما لا يؤكل لحمة فمال حرام و ايضا كل الحيوان و اما رؤيا لحم الحيوان المائى فتاويلة يفهم من بابة و اما لحم الهوام فانه يؤول بمال الاعداء ، و ايضا بعض الحشرات و لحم جميع نوع لم يتفق عليه فهو مذكور على ما قالة جميع احد فبابة و بالمجمل فان رؤيا اللحم تؤول على خمسه اوجه: ما ل و ميراث و غني و حزن و مصيبه .

  • حلم استفراغ اللحم او المصران
  • رؤيا اللحم في المنام
  • اللحم في المنام
  • تفسير حلم اللحم
  • تفسير حلم اللحوم
  • تفسير حلم اللحم النيئ
  • تفسير ان صاحب يوقطع لحم ثور
  • تفسير اكل الكبد في النوم
  • تفسير ابن سيرين في رويا اللحم
  • لحم الكراع في المنام للعزباء