موت الجدة في المنام

صورة موت الجدة في المنام

pictures صورة

تفسير حلم رؤيا الموت لابن سيرين اخبرنا الوليد بن احمد الزوزنى قال اخبرنا عبدالرحمن بن ابي حاتم قال اخبرنا محمد بن يحيي الواسطى قال حدثنا محمد بن الحسن البرجلانى يحيي بن بسام قال حدثنى عمر بن صبيح السعدى قال رايت عبدالعزيز بن سليمان العابد في منامي و عليه ثياب خضر و على راسة اكليل من لؤلؤ فقلت ابا محمد كيف كنت بعدى و كيف و جدت طعم الموت و كيف رايت الامور هناك، فقال الموت فلا تسال عن شده كربة و غمومة الا ان رحمه الله و ارت منا كل عيب نلناها الا بفضلة عز و جل.قال الاستاذ ابو سعيد رحمة الله الموت في الرؤيا ندامه من امر عظيم، فمن راي انه ما ت ثم عاش، فانه يذنب ذنبا ثم يتوب لقوله تعالى ربنا امتنا اثنين و احييتنا اثنتين فاعترفنا بذنوبنا

ومن ما ت من غير مرض و لا هيئه من يموت عمرة يطول.ومن راي كانة لا يموت فقد دنا اجله، وان ظن صاحب الرؤيا في منامة انه لا يموت ابدا، فانه يقتل في سبيل الله عز و جل.ومن راي انه ما ت، و راي لموتة ما تما و مجتمعا و غسلا و كفنا سلمت دنياة و فسد دينه.

ومن راي ان الامام ما ت خربت البلدة، كما ان خراب البلده دليل على موت الامام.ومن راي ميتا معروفا ما ت مره اخرى= و بكوا عليه من غير صياح و لا نياحة، فانه يتزوج من عقبة انسان و يصير البكاء دليل الفرج فيما بينهم،

وقيل من راي ميتا ما ت موتا جديدا فهو موت انسان من عقب هذا الميت و اهل بيته حتى يكون هذا الميت كانة ربما ما ت مره ثانية.وان راي كانة ربما ما ت و لم ير هيئه الاموات و لا جهازهم، فانه ينهدم من دارة جدار او بيت، فان كانت الرؤيا بحالها، و راي كانة دفن على هذه الحالة من غير جهاز و لا بكاء و لا شيع احد جنازته، فانه لا يعاد بناء ما انهدم، الا اذا اصبح في يد غيره.ومن راي و قوع الموت الذريع في موضع دل على و قوع الحريق هناك.

وان راي كانة ما ت و هو عريان على الارض، فانه يفتقر.وان راي كانة على بساط بسطت له الدنيا او على سرير نال رفعه او على فراش نال من اهلة خيرا.وان راي كانة و جد ميتا، فانه يجد ما لا، فان جاءة نعى غائب، فانه ياتية خبر بفساد دينة و صلاح دنياه.

وان راي كان ابنة ما ت تخلص من عدوه.وان راي كان ابنتة ما تت ايس من الفرج.وان راي كان رجلا قال لرجل ان فلانا ما ت فجاة، فانه يصيب المنعى غم فجاة، و قد ما ت فيه.وان رات حامل انها ما تت و حملت و الناس يبكون عليها من غير رنه و لا نوح، فانها تلد ابنا و تسر به،

وقيل رؤيا العازب الموت دليل على التزويج و موت المتزوج دليل على الطلاق، فان بالموت تقع الفرقة، و كذلك رؤيا احد الشريكين موتة دليل فرقه شريكه.ومن راي كان الوالى ما ت و الناس يذكرونة بخير، فانه يصير محمودا في و لايته.ومن راي كانة بين قوم اموات فهو بين اقوام منافقين يامرهم بالمعروف فلا ياتمرون بامرة قال الله تعالى فانك لا تسمع الموتي

ومن راي كانة لقى معهم ميتا، فانه يموت على بدعه او يسافر سفرا لا يرجع منه.ومن راي كانة خالطهم و لامسهم اصابة مكروة من قبل اراذل.وحكى عن بعضهم ان من راي كانة يصاحب ميتا، فانه يسافر سفرا بعيدا يصيب فيه خيرا كثيرا، فان حمل ميتا على عنقة نال ما لا و خيرا كثيرا، وان طعام الميت طال عمره.ورؤيا موت الوالى دليل على عزلة و سكر الميت لا خير فيه.

وان راي ميتا كانة حي، فانه يصلح امرة بعد الفساد و يتعقب عسرة يسر من حيث لا يحتسب.وان راي حيا كانة ميت، فانه يعسر عليه امرة هذا لان الحياة يسر و الموت عسر.

وان راي الاموات مستبشرين دل على حسن حالة عند الله تعالى لانهم في دار الحق، و من راهم غير مستبشرين او راهم معرضين عنه دل على سوء حالة عند الله لقول النبى صلى الله عليه و سلم يكفى احدكم ان يوعظ في منامه.

وان راي ميتا عرفة فاخبرة انه لم يمت دل على صلاح حال الميت في الاخره لقوله تعالى بل احياء عند ربهم يرزقون و كذلك لو راي على الميت تاجا او خواتيم او راة قاعدا على سرير.وان راي على الميت ثيابا خضرا دل على ان موتة كان على نوع من نوعيات الشهاده كما تدل كهذه الرؤيا على حسن حال الميت في الاخره فكذلك تدل على عقبة في الدنيا.

وان راي ميتا ضاحكا، فانه مغفور له لقوله تعالى و جوة يومئذ مسفره ضاحكه مستبشره وان راي ميتا طلق الوجة لم يكلمة و لم يمسه، فانه راض عنه لوصول برة الية بعد موته.وان راة معرضا عنه او منازعا له و كانة يضربة دل على انه ارتكب معصية، و قيل من راي ميتا ضربه، فانه يقتضية دينا.وان راي الميت غنيا فوق غناة في حياتة فهو صلاح حالة في الاخرة،

وان فقيرا فهو فقرة الى الحسنات.وان راي كان الميت عريانا فهو خروجة من الدنيا عاريا من الخيرات، و قيل ان عرى الميت راحته.وان راي كان اقواما معروفين قاموا من موضع لابسين ثيابا جددا مسرورين، فانه يحيا لهم و تعقبهم امور و يتجدد لهم اقبال و دولة، فان كانوا محزونين او ثيابهم دنسة، فانهم يفتقرون و يرتكبون الفواحش.

وان راي في مقبره معروفة قيام الاموات منها، فان اهل هذا الموضع تنالهم شده و يخرج فيها منافقون، واما الكافر الميت اذا رؤى في اقوى حالة و هيئه دل هذا على ارتفاع امر عقبة و لم يدل على حسن حالة عند الله.وان راي كان الميت ضحك ثم بكي دل على انه لم يمت مسلما، و كذلك لو راي ان و جة الميت مسود لقوله تعالى فاما الذين اسودت و جوههم اكفرتم بعد ايمانكم وان راي كان على الميت ثيابا و سخه او كانة مريض، فانه مسئول عن دينة فيما بينة و بين الله تعالى خاصة دون الناس.وان راي الميت مشغولا او متعبا فذلك شغلة بما هو فيه.

وان راي كان جدة و جدتة ربما حييا، فان هذا حياة الجد و البخت. وان راي كان امة ربما حييت اتاة الفرج من هم هو فيه، و كذلك ان راي اباة ربما حيى الا ان رؤية الاب اقوى.وان راي ان ابنا له ربما حيى ظهر له عدو من حيث لا يحتسب.وان راي ان ابنه له ميته ربما عاشت اتاة الفرج.ومن راي كان اخا له ميتا ربما عاش، فانه يقوي من بعد ضعف لقوله تعالى اشدد به ازرى و من راي اختا له ميته ربما عاشت، فانه قدوم غائب له من سفر و سرور ياتية لقوله تعالى و قالت لاختة قصية فبصرت به عن جنب وان راي خالة او خالتة ربما عاشا، فانه يعود الية شيء ربما خرج من يده.ومن راي كانة احيا ميتا، فانه يسلم على يدية كافرا او يتوب فاسق.وان راي في محلتة نسوه ميتات معروفات ربما قمن من موضعة مزينات، فانه يحيا لاصحاب الرؤيا و الاعقاب اولئك النسوه امور على قدر جمالهن و ثيابهن، فان كانت ثيابهن بيضا، فانه امور في الدين، وان كانت حمرا فامور في اللهو، وان كانت سوداء ففى الغني و السؤدد، وان كانت خلقانا، فانها امور في فقر و هم، وان كانت و سخة، فانها تدل على كسب الذنوب.

وان راي ميتا كانة نائم، فان نومة راحته.وان راي ميتا كانة يصلى في غير موضع صلاتة الذى كان يصلى فيه ايام حياتة فتاويلها انه وصل الية ثواب عمل كان يعملة في حياتة او ثواب و قف ربما و قفة و تصدق به، فان كان الميت و اليا، فان عقبة ينالون كو لايته.وان راي كانة يصلى في موضع كان يصلى فيه ايام حياتة دل هذا على صلاح دين عقب الميت من بعدة لان الميت ربما انقطع عن العمل لنفسه.وان راي كانة يتبع الميت و يقفو اثرة في دخولة و خروجه، فانه يقتدى بافعالة من الصلاح و الفساد.وان راي ميتا في مسجد دل على امنة من العذاب لان المسجد امن.

وان راي ميتا يشتكى راسة فهو مسئول عن تقصيرة في امر و الدية او رئيسه، فان كان يشتكى عنقة فهو مسئول عن تضييع ما له او منعة صداق امراته، فان كان يشتكى يدة فهو مسئول عن اخية و اختة او شريكة او يمين حلف بها كاذبا، وان كان يشتكى جنبة فهو مسئول عن حق المراة، فان كان يشتكى بطنة فهو مسئول عن حق الوالد و الاقرباء و عن ما له.

  • تفسير حلم موت الجدة
  • موت الجدة في المنام
  • تفسير موت الجدة في المنام
  • الجدة في المنام
  • تفسير حلم موت الجدة وهي حية
  • تفسير حلم موت الجدة وهي حية لابن سيرين
  • تفسير موت الجدة الحية في المنام
  • وفاة الجدة في المنام
  • تفسير الاحلام موت الجدة
  • حلم موت الجدة

15٬831 مشاهدة