الفتلة للوجه , طرق الوقاية لعدم ظهور حبوب بعد ازالة شعر الوجة بالخيط

صورة الفتلة للوجه , طرق الوقاية لعدم ظهور حبوب بعد ازالة شعر الوجة بالخيط

pictures صورة

طريقة علاج التهاب البشره بعد ازاله الشعر بالفتلة

استعمال الفتله في ازاله شعر الوجة الزائد و تهذيب شعيرات الحاجب عاده ما يصيب الجلد بالاحمرار و الالتهاب الذى ربما يستمر

لساعات طويلة. و لكي تتجنبى عزيزتى الالم المصاحب لهذه العملية، نعطيك بعض النصائح و الوصفات الطبيعية التي تساعدك

على علاج التهاب البشره بعد ازاله الشعر بالفتلة.

١ بللى البشره بالماء الساخن قبل البدء في ازاله الشعر، فانه يساعد على تخدير البشره بشكل مؤقت.

٢ بعد الانتهاء من ازاله الشعر، قومى بغسل و جهك بالماء البارد ليساعد على تخفيف سخونه الجلد و تهدئه الالتهاب الذى اصاب البشره نتيجة نزع الشعر.

٣ تجنبى نهائيا ملامسه بشرتك بعد نزع الشعر، حيث انها تكون=حساسه جدا جدا و ربما يتسبب انتقال البكتريا الموجوده في يدك الى الجلد في زياده احمرارها.

٤ بعد الانتهاء من ازاله الشعر بالفتلة، ضعى كريم مرطب لطيف على البشره لتهدئتها. و يفضل استعمال منتج خال من العطور او الكحول لان هذه المواد تزيد من حساسيه البشرة.

٥ يمكنك ايضا دهن البشره بماء الورد او زيت جوز الهند، فهذه المواد الطبيعية تعمل كمواد مهدئه للبشره و تساعد على اعطائها مظهرا ناعما و منتعشا.

٦ اذا كنت مضطره الى الذهاب للخارج و التعرض لاشعه الشمس، فعليك ارتداء قبعه او نظاره شمسيه كبار لتقيك من اشعه الشمس الضارة التي ربما تزيد من الالتهاب و الاحمرار.

٧ مكعب من الثلج و سيله اخرى= مناسبه لاستخدامها في تهدئه احمرار البشره بعد ازاله شعر الوجة بالفتلة.

٨ استعملى صابون مضاد للبكتريا عند غسل و جهك ليساعد على تنظيف الجلد بعمق و ازاله البكتريا من المسام. لا تنسى وضع لوشن ترطيب بعد غسل البشره للحفاظ عليها ناعمه و حريرية.

٩ بعض البنات يتجهن لعمل حمام بخار للوجة بعد الانتهاء من ازاله الشعر مباشرة، رغبه منهن في فتح المسام و تنظيف البشرة، الا ان ذلك ربما يتسبب في زياده التهاب الجلد لذا من الاروع تاجيل هذا ليوم اخر.

١٠ احرصى على غسل و جهك و تجفيفة بلطف بعد الانتهاء من ازاله الشعر بالفتلة. فحك الجلد بعنف بعد هذه العملية ربما يزيد من الالتهابات و قد يؤدى الى ظهور البثور.

530 مشاهدة