شرح بسيط ومسهل لعمل الايميل , كيفية عمل ايميل على الفيس بوك 2020

شرح بسيط و مسهل لعمل الايميل , طريقة عمل ايميل على الفيس بوك 2020

 

صورة شرح بسيط ومسهل لعمل الايميل , كيفية عمل ايميل على الفيس بوك 2020

pictures صورة

كما يعرف الكل ان الفيس بوك هو و سيله جميلة لكي تبقي على اتصال دائم مع اصدقائك في كل انحاء العالم و تشاركهم الافراح و الاحزان و تشارك و تعلق على صورهم و مشاركاتهم و افكارهم التي يطرحونها و هم كذلك. و لكي تستطيع التواصل معهم و مشاركتهم و مشاهدة منشوراتهم على الفيس بوك يجب عليك انشاء حساب فيس بوك جديد او عمل ايميل فيس بوك لكي تستطيع الولوج لصفحة الفيس بوك الخاصة بك و مشاركتهم لها، ببساطه اتبع الخطوات الاتية:

قبل انشاء حساب فيس بوك جديد يلزمنا اولا عمل ايميل ياهو او انشاء حساب هوتميل جديد او انشاء حساب رائع حتى تستطيع التسجيل في الفيس بوك و عمل حساب جديد تستطيع من خلالة التحدث مع الاصدقاء و مشاهدة احدث الموضوعات و الاخبار و الانتقال لعالم الفيس بوك.
لتسجيل الدخول بالعربي في حساب الفيس بوك اضغط هنا
لانشاء حساب فيس بوك جديد بالعربي اضغط هنا

نبدا الان خطوات عمل حساب الفيس بوك اولا نقوم بالدخول لرابط الفيس بوك بعد ان قمنا بالدخول لصفحة الفيس بوك الرئيسيه اذا لم تكن باللغه العربية كما في الصورة نقوم بالنقر على كلمه العربية اسفل يسار الصفحة لكي نستطيع الدخول و التسجيل في الفيس بوك بالعربي او ممكن الدخول مباشر للفيس بوك العربي عبر الرابط الاتيوبعدها تخرج لنا صفحة الرئيسيه باللغه العربية بها تفاصيل اما تسجيل الدخول للحساب اذا كنت تملك حساب سابق او تعبئه البيانات في الاسفل و هي موجوده تحت عبارة “افتح حسابا في فيس بوك” على الصفحة الرئيسية.

ناتى الان لتعبئه البيانات المطلوبه لانشاء حساب في الفيس بوك:
نضع الاسم الشخصى الاول لنا كمحمد او احمد حسب اسمك الاول.
نضع اسم العائلة الخاص بنا بالتاكيد حسب البلد.
ندخل بريد الكترونى صالح كالذى قمنا بانشائة في السابق سواء كان ايميل هوتميل او ايميل ياهو او ايميل جيميل.
نعيد تكرار نفس الايميل الذى قمنا بكتابتة في الاعلى لتاكيد الايميل حيث يقوم الفيس بوك بارسال رسال للتاكد من بريدك الالكترونى لذا يجب ان يصير صحيح.
ندخل في ذلك الحقل كلمه المرور الخاص بحسابنا في الفيس بوك بحيث تكون=كلمه مكونه من حروف و ارقام و رموز لكي لا يسهل اكتشافها.
نقوم باختيار تاريخ الميلاد المناسب لنا.
نقوم باختيار جنسنا سواء ذكر ام انثى.
والان يمكننا النقر على زر فتح حساب جديد في الفيس بوك لكي ننتقل للصفحة الاتية.

الان تخرج لنا صفحة الخطوه الاولي و بها طلب ادخال ايميلاتك لكي يقوم الفيس بوك باضافه اصدقائك للفيس بوك لكي تستطيع المشاركه معهم و الدردشه بامكانك ان تقوم بادخال ايميلك لكي يقوم الفيس بوك بجلب اصدقائك او تقوم بالنقر على كلمه تخطى هذه الخطوه في اسفل الصفحة كما في الصورة.

العثور على اصدقاء:
سوف يقوم الفيس بوك بالدخول الى البريد الالكترونى و دفتر العناوين الخاص بك لعناوين الناس التي لديها حساب فيس بوك، مما يتيح لك فرصه لاضافتها كاصدقائك. ما عليك الان سوي ادخال عنوان البريد الالكترونى الخاص بك و كلمه المرور و سوف يقوم الفيس بوك بالعثور على اصدقائك. اختر منها الذى تريد اضافتة بوضع علامه في الصناديق التي على اليسار من صورهم ثم انقر فوق اضافه الى الاصدقاء في الاسفل. بعد ذلك، سيصبح لديك الخيار في اختيار الاصدقاء الذين لا يملكون حساب فيس بوك و يمكنك ارسالها دعوات لهم للمشاركه في الفيس بوك.

عند النقر على تخطى تخرج لك نافذه منبثقه تطلب البحث عن اصدقاء او تخطى هذه الخطوه نقوم بالنقر على تخطى و بذلك ينقلنا الفيس بوك للخطوه الثانية= و التي تحتوى على بياناتك الخاص مكان الدراسه السكن و المدينه و العمل و غيرها سنقوم بشرحها في نقاط هنا
المدينه الحاليه و التي تسكن بها الان.
المنشا البلد او المكان او المدينه التي و لدت بها و كبر بها.
المدرسة الثانوية التي تعلمت بها.
اسم الكليه التي تدرس بها او ما زالت و اسم الجامعة ايضا.
مكان العمل الحالى اسم الشركة او المؤسسة التي تعمل بها.

بالتاكيد بامكانك عدم تعباه هذه البيانات و تخطى هذه الشاشه للتى تليها بالنقر على كلمه تخطى في اسفل الشاشه و لكن اذا قمت بتعبئه البيانات قم بالنقر على زر الصفحة الاتية.

الان تاتى الخطوه الثالثة و الاخير و هي اضافه صورتك الشخصيه تستطيع في هذه الشاشه اما تحميل صورة شخصيه من جهازك او التقاط صورة لك عبر الكاميرا الخاصة بالجهاز الذى تقوم بانشاء الحساب عليه و يمكنك تخطى هذه الشاشه بالنقر على زر تخطى او النقر على الصفحة الاتيه بعد تحميل الصورة.

الان ننتقل للصفحة العامة لحسابنا في الفيس بوك و الضى كما تشاهد في الصورة يطلب منا تاكيد البريد الالكترونى الخاص بنا لذلك ننتقل للبريد الالكترونى الذى قمنا بالتسجيل به كما في الصورة نجد انه و صلنا يميل من الفيس بوك لتاكيد الحساب.

بعد الدخول للايميل الخاص بنا و بعد ان و جدنا ايميل ارسل لنا من الفيس بوك نقوم بفتحة نجد طلب تفعيل الحساب في الفيس بوك و هذا بالنقر على الزر الذى يخرج في الرساله في الايميل و بذلك ينقلنا الى صفحة الفيس المفعلة.

مبرووووووك لك لقد تم انشاء حساب فيس بوك جديد و الان تستطيع مشاركه ملفاتك و نشاطاتك و افكارك مع اصدقائك و يمكنك الدردشه معهم بدون مشاكل.

 

197 مشاهدة