يوم 25 نوفمبر 2020 الأربعاء 3:03 صباحًا

معنا سوف تجدى طريقة الحصول على بشرة مثل الاطفال ,وصفات لعلاج المسام الواسعة بالوجه

آخر تحديث ب8 ابريل 2020 الأربعاء 7:57 مساء بواسطة ساحرة القلوب

 

معنا سوف تجدى كيفية الحصول على بشرة مثل الاطفال ,وصفات لعلاج المسام الواسعة بالوجه

pictures صورة

 

 

بعض العلاجات البيتية التي تساعد على تصغير حجم المسام بكيفية طبيعية

1 مكعبات الثلج

هي كيفية بسيطة و فعالة جدا جدا اذ تلف مكعبات الثلج بقطعة من القماش، بعدها تستعمل بتدليك الوجه. تستخدم مكعبات الثلج لتصغير حجم المسام. و عند تطبيق هذا بصفة منتظمة يوميا بالصباح تنظيم افراز الزيوت الطبيعية داخل البشرة.

2 العسل

يساعد العسل على تصغير حجم المسام خاصة بالنسبة للبشرة الدهنية. اخلطي 2 معلقة صغار من العسل مع القليل من عصير الليمون. بعدها تدلك البشرة لعدة دقيقة باستعمال هذا الخليط و يترك على الوجه مدة 5 دقيقة بعدها يشطف بالماء الدافئ.

3 عصير الطماطم

يشد عصير الطماطم المسام. استخدمي عصير الطماطم على البشرة مدة 20 دقائق بعدها اغسليه بالماء الدافئ، يستخدم ذلك الخليط على الوجه لثلاث مرات اثناء الاسبوع للحصول على بشرة مثالية.

4 عصير الخيار

الخيار من اكثر العناصر المفيدة لعلاج مشكلة البشرة المختلفة. كما انها ممتازة لعلاج مشكلة اتساع مسام البشرة. يمكنك استخدام عصير الخيار على البشرة، كما يساعد تناول الخيار عن طريق الفم على التخلص من السموم خارج الجسم. اخلطي القليل من عصير الخيار مع القليل من ملح الطعام، و ضعيها على و جهك لعدة دقائق.

5 دقيق الشوفان

اخلطي 5 معالق كبار من العسل الطبيعي مع 2 معلقة كبار من الشوفان مع 2 معلقة كبار من الحليب المجفف. بعدها ضعي الخليط على الوجه مع تدليكه بحركات دائرية. بعدها يغسل جيدا. يستخدم ذلك الخليط على البشرة بصفة منتظمة مرتين على الاقل اثناء الاسبوع.

نصائح عملية لتصغير حجم المسام

1 احرصي دوما على استخدام مزيل الميك اب و تنظيف الوجه تماما قبل الذهاب للنوم. حتى عند عدم استخدام الماكياج، احرصي على استخدام منظف الوجه للتخلص من الاتربة و الزيوت الزائدة على البشرة.

2 استعملي الانواع التي تحتوي على حمض السالسليك من صابون الوجه، فتلك المادة تساعد على تنظيف المسام من الاتربة، كما تساعد على الاعتناء بالبشرة.

3 استخدمي مرطبات الوجه الخالية من الزيوت، و التي لا تسبب حساسية البشرة.

4 استخدمي الكريم الواق من الشمس بصفة منتظمة يوميا. فتتسبب اشعة الشمس بتلف خلايا البشرة، من اثناء تدمير طبقات الكولاجين التي تزيد مرونة البشرة.

اذا لزم الامر، فان خبراء الامراض الجلدية من الممكن ان يقوموا بخطوات للاعتناء المكثفة بالبشرة مما يساعد على علاج مشكلة المسام المتسعة. احرصي على اختيار علاجات البشرة التي لا تتسبب باثار جانبية مضرة و تجنبي كذلك التقشير الكيميائي للبشرة.

اثناء ايام قليلة يتسبب التقشير بتهيجات البشرة. فعلى الرغم من ان تقشير البشرة فعال جدا جدا لتنعيم و تبييض البشرة، الا انه يتركها رقيقة جدا جدا و اكثر عرضة للشوارد الحرة التي ربما تتسبب بسرطان الجلد

 

220 مشاهدة