يوم 15 أغسطس 2020 السبت 2:44 مساءً

هل المشروبات الغازية تؤثر على الجنين , نصائح مهمة لفترة الحمل

pictures صورة

                 تعتبر المشروبات الغازية من الامور التي يمكنك ان تشربيها اثناء الحمل و لكن بكمية معتدلة بسبب محتوياتها كافة. فلا يجب عليك ان تكثري من شرب المشروبات الغازية اذ ربما تؤثر بشكل سلبي على نمو الجنين. فكم كاس من المشروبات الغازية يمكنك ان تشربي و هل تؤثر على عملية سير الحمل تابعينا بهذا النص لتكتشفي ما هي اضرار المشروبات الغازية للحامل.

تحتوي المشروبات الغازية على بعض المواد التي يمكنها ان تؤثر على نمو الجنين و صحته. فاولا، تحتوي هذي الانواع من المشروبات على الكافيين. فيعرف الكافيين باضراره و خصوصا اثناء فترة الحمل اذ يمكنه ان يؤثر بشكل كبير على نمو اعضاء الجنين و شكله. فغالبا ما تنصح الحامل بعدم شرب الامور التي تحتوي على الكافيين لانه يقلل من تدفق الدم بالجسم الى المشيمة و بدوره يبطئ نمو الجنين داخل احشائك. فاذا شربت 3 كاسات من القهوة باليوم على سبيل المثال، فمن المحتمل ان يؤدي هذا الى الاجهاض.

ينصح الاطباء عادة بتناول و شرب فقط نحو 200 ميليغراما من المشروبات او الاطعمة =التي تحتوي على الكافيين اثناء اليوم الواحد. كما يؤدي شرب المشروبات الغازية الى فقدان الجسم كمية كبار من الماء و خسارة بعض الفيتامينات الرئيسية مثل الكالسيوم. ففي حال قررت شرب المشروبات الغازية، ننصحك كذلك التاكد من حصولك على المشروبات الصحية و المغذية باليوم ذاته مثل الحليب و الفاكهة و الخضار.

للمزيد: ما هي اضرار البيبسي للحامل؟

اضافة الى ذلك، تحتوي المشروبات الغازية على المواد الحافظة و الالوان و النكهات الاصطناعية. فتعتبر هذي المواد من الامور التي يجب عليك ان تتجنبيها و هذا من اجل سير عملية الحمل بشكل طبيعي و سليم.

في ذلك السياق، يمكنك ان تستبدلي مشروبات المواد الغازية بمشروبات ثانية =و من بينها ماء جوز الهند و عصير الفاكهة الطازجة.

اخيرا، تشير الدراسات الى ان المشروبات الغازية من بين الثمانية حاجات التي يجب عليك ان تتفاديها اثناء الحمل اضافة الى الشاي الاخضر و غيرها.

 

325 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.