8:39 صباحًا الخميس 21 نوفمبر، 2019

هل التين يزيد في الوزن , عندما تعلمين انه سر الرشاقة ستغيرين رايك


صورة هل التين يزيد في الوزن , عندما تعلمين انه سر الرشاقة ستغيرين رايك

pictures صورة

على عكس ما يعتقدة الكثيرون‏..‏ يعتبر التين من انسب الاطعمه المناسبه للراغبات في انقاص الوزن لانة من اكثر الفواكة و الخضروات التي تحتوى على نسبة عاليه من الالياف‏،
حيث تحتوى حبه واحده من التين على جرامين من الالياف, و يوجد بالتين نوعين من الالياف و هي الالياف القابله للتحلل و الذوبان في الماء و الالياف غير القابله للتحلل و الذوبان.
والغذاء المحتوى على الالياف غير القابله للذوبان لها اثر و قائى ضد سرطان القولون, اما الالياف القابله للذوبان فتقلل من مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة اكثر من20 و تعتبر ذات اهمية في الحد من خطوره الاصابة بالنوبات القلبية.

 

و المركب الرئيسى الموجود في التين هو السكر الديكستروز, و فيتامينC,B,A كما يحتوى على نسبة عاليه من املاح الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و النحاس.
وتقول د.عزه عبدالكريم الجزار استاذ مساعد التغذيه بمركز البحوث الزراعيه ان التين المجفف يعد من اكثر الفواكة الغنيه بالالياف, فبة مستوى عال من مركب الفينول الذى يستخدم كمطهر لقتل البكتيريا و الجراثيم, و التين المجفف يحتوى على المركبين اوميجا3 و اوميجا6 و هما يلعبان دورا كبيرا في التقليل من نسبة الكولسترول.

 

و يشكل التين جزءا مهما في اي رجيم لانة بطبيعه الحال لا يحتوى على الدهون او الصوديوم او الكوليسترول و لكنة يحتوى على نسب عاليه من الالياف, لذا يعتبر التين غذاء مثاليا للذين يريدون انقاص اوزانهن.

 

كما يحتوى على نسبة كبيرة من المعادن اكثر من اي فاكهه اخري, فعلى سبيل المثال يحتوي40 جرام من التين على نسبة كبيرة من البوتاسيوم و الحديد بما يتناسب مع الاحتياج اليومي للانسان من هذه المواد.
كما ان نسبة الكالسيوم الموجود في التين عاليه جدا حيث يحتل التين المرتبه الثانية بعد البرتقال في احتوائة للكالسيوم, فقد اظهرت دراسه طبيه ان علبه من التين المجفف تزود الجسم بالكالسيوم بنفس ما تزودة علبه من الحليب, وان الالياف الموجوده في الاغذيه النباتيه تؤدى دورا فعالا في تنشيط اداء الجهاز الهضمى و تقلل من خطر الاصابة ببعض انواع السرطانات.
وللتين ايضا فوائد علاجيه فهو يزيل مشاكل الرشح و الزكام و اثارهما على الانف و الحنجره و يدر البول و يساعد على تفتيت الحصى و الرمل, و يعالج امراض الصدر و السعال و الربو و تشنج القصبه الهوائيه و التهاباتها و يقوى الكبد و ينشطة و يزيل تضخم الطحال.

 

و له دور في علاج امراض الدوره الدمويه و الاورده خصوصا البواسير, و ينشط الكلى و يزيد في الدوره الدمويه التي تغذيها للقيام بوظائفها, و ينشط الدماغ و الدوره الدمويه فيه فيقوم بوظائفة بطريقة افضل خاصة اذا تم تناولة مع المواد الغنيه بالفسفور كالمكسرات اللوز و الفستق), و يساعد في علاج امراض النقرس فيعمل على اخراج املاح اليوريك اسد من الجسم عن طريق البول و التعرق و يعالج امراض المفاصل و الامها, و يعالج الامراض النفسيه و يعمل على تهدئه الاعصاب و ازاله انواع القلق و الخوف و الاحباط و التوتر.

  • هل التين يزيد الوزن


320 مشاهدة