يوم 14 أغسطس 2020 الجمعة 10:29 مساءً

نبتة الميرمية , تعرف علي العيزقان

ما هي نبتة الميرمية

pictures صورة

سنتحدث بمقالنا ذلك عن احد اهم الاعشاب العطرية، و التي تستعمل بعدة استخدامات، فاما بتوضع بالشاي

كمنكه، او تضاف لبعض الاطعمة، او تستعمل كعلاج. سنتحدث هنا عن “المريمية” و ما هي فوائدها و مضارها.

المريمية هي احد الاعشاب العطرية و هي نبتة معمرة، و تعرف بالعديد من الاسماء كالقصعين، او السالمية، او العيزقان ، او

حشيشة مريم، او لسان الايل، او الناعمة. اوراق المريمية تكون خضراء اللون ما ئلة للرمادي، و تحتوي على الاوراق على زيوت

طيارة ذات رائحة نفاذة و قوية. و ربما سميت المريمية بهذا الاسم نسبة الى السيدة العذراء “مريم عليه السلام”.

تعتبر المريمية من اقدم الاعشاب التي لجا اليها للبشر للعلاج و الاستشفاء، خاصة بمنطقة حوض البحر الابيض المتوسط. تنمو المريمية بفصل الربيع و الصيف، و تكثر زراعتها بالاماكن الجلبية و السهلية، و زراعتها سهلة تجدها بمعظم البيوت، حيث ممكن زراعتها بقواوير و لا تحتاج الى اعتناء و جهد كبيرين.

للمريمية فائدة عديدة، و هذا لغناها بالعديد من الاملاح المعدنية و الفيتامينات و الزيوت الطيارة. و هذا يجعل منها عشبة فعالة بعلاج الالتهابات و الفطريات التي تصيب الجسم، حيث انها تقاوم الحساسية و الالتهابات. كما ان المريمية تساعد بعلاج امراض الذاكرة “الزهايمر” و هي تقوي الذاكرة، و هي تعتبر علاجا فعالا لعلاج قرح الفم.

اضف الى ما سبق، فان المريمية تساعد بعلاج امراض القلب، و تحافظ على معدل ضربات القلب و ضغط الدم، و هذا لغناها ب ” السالفجينين” ، و الزنك، و البوتاسيوم. كما ان شرب مغلي المريمية يساعد بتسكين الام الدورة الشهرية و اعراضها، و هي تساعد كذلم بعلاج مشاكل الجهاز الهضمي. كما ان المريمية تساعد بتحسين المزاج و تساعد على الاسترخاء، و التخلص من الارق و التوتر و العصبية.

كما ان غنى المريمية بحمض الفوليك، و الثيامين، و فيتامين “ا” يجعل منها عشبة مفيدة جدا جدا بالحفاظ على قوة النظر و صحة العين، كما و يحافظ على الاغشية المخاطية، و البشرة بشكل عام، و هذا لاحتوائها على مضادات الاكسدة و فيتامين “سي” و الذي يساعد البشرة على افراز الكولاجين. كما ان احتوائها على فيتامين “ا” بشكل خاص يجهل منها عشبة فعالة بالوقاية من سرطانات الرئة و الفم.

الا ان هذي العشبة الجميلة لها اثار سلبية، حيث ان الاستعمال المسرف لها ربما يصبح سببا بالتهابات الاعصاب و حدوث بعض التشنجات التي تسبب الوفاة. كما ان مرضى الصرع يمنعون من استعمال هذي العشبة. بالاضافة الى ما سبق، فانه لا ينصح باستخدامها بالحمل و الرضاعة، لانها تساعد بانزال الطمث، كما ان مرضى السكري عليهم الحذر منها اكثر، لان المريمية تسبب انخفاضا بنسبة السكر بالدم، و ربما تسبب ارتفاعا مفاجئا بالضغط.

 

  • تفسير حلم الميرمية
  • الميرمية في المنام
  • تفسير الميرمية في المنام
  • رؤية الميرمية في المنام
  • تفسير رؤيا من يطلب الميرمية
  • تفسير حلم المرمية
  • تفسير حلم الميرمية في المنام
  • تفسير حلم الميرميه

3٬916 مشاهدة