يوم 7 يوليو 2020 الثلاثاء 2:04 صباحًا

ماهو مثلث برمودا , اين يقع مثلث برمودا

pictures صورة

كثيرا ما نسمع عن بعض الظواهر الغريبة على كوكبنا كوكب الارض، فتثير حس الفضول لدينا لاسكتشاف ما هيه الظاهره و لماذا

يتم تسليط العديد من الاضواء عليها. فنسمع العديد عن “مثلث برمودا”، ذلك المثلث الخفى الذى يحاول الكل كشف اسراره

وخباياه. فما هو مثلث برمودا و ما هي حقيقته؟

مثلث برمودا او ما يطلق عليه “مثلث الشيطان” او “مثلث الموت” او “مقبره الاشباح”؛ هي منطقة شهيره تكون=على شكل

مثلث متساوى الاضلاع مساحتة مليون كم مربع تقريبا. يقع ذلك المثلث في غرب المحيط الاطلسى و يجاول السواحل الجنوبية

الشرقيه لولايه فلوريدا في امريكا، و بورتوريكو، و جزر البرمودا البريطانية. اما تسميتة بهذا الاسماء المختلفة و التي ترتبط بالموت

والخوف، فذلك لوقوع العديد من الحوادث الغامضه و الاختفاءات الغريبة لكل من مر من المكان.

وقد بدات قصة ذلك المثلث منذ عام 1945م، حيث اختفت خمس طائرات حربيه امريكية، و اختفت بعدها طائره الانقاذ العملاقه التي توجهت للمكان للبحث عنهم، و ربما كان الطيار قبل اختفائها بفتره قليلة ربما ارسل برسائل تحذيريه تشير الى تعطل في البوصله و حدوث اختلالات غريبة في اجهزة الطياره بمجرد الاقتراب من المنطقة. و ربما حاول العديد من العلماء منذالحادثه كشف سر هذه المنطقة و سبب غرابتها و خفاياها.

لكن ذلك لا يعني ان ذلك الحادث الاول الذى و قع في المنطقة، حيث اختفت سفينه روزالى الفرنسية عام 1840م عندما كانت تعبر المنطقة، و عندما تم ارسال فرق الانقاذ لم يجدوا اثرا لاى من البشر الذين كانوا على متنها، و انما السفينه فكانت سليمه و فارغة و في عام 1881م اختفت السفينه الامريكية “الين اوستن”، بينما كانت حادثه اختفاء سفينه “ثيودسيا الستون” ابنه نائب الرئيس الامريكي انذاك من اشهر الحوادث في المنطقة. و في عام 1924م اختفت الباخره اليابانية “رايغو كومارو” بشكل غريب، و لم يتبقي اي اثر للسفينه او الركاب!

وقد تم تسجيل ما لا يقل عن اختفاء سبعين سفينه و عشرين طائره و الف شخص اثناء المئه و خمسين سنه الماضية. و لذلك فان العلماء حاولوا كثيرا الكشف عن اسباب الغموض في ذلك المثلث، و ربما و ضعوا نظريات علميه كثيرة لهذا الغموض، و مع هذا فانه لم يتم الافصاح و الكشف عن السبب= الحقيقي و راء ذلك الغموض الغريب.

لقد حاول العلماء وضع نظريات علميه كما قلت انفا، و من هذه النظريات؛ اولا: احتماليه ان يصير اسباب الاختفاء لاخطاء بشريه ارتبكها قاده السفن او راكبوها، وان اجسامهم اختفت مع تيارات الماء. و منهم من ارجع اسباب الاختفاء الى “التشكلات الغريبة في حالة طقس المنطقة”، حيث راوا ان الطقس مختلف عن باقى بقاع الارض، لكن ذلك التفسير لم يكن منطقيا لتفسير حالات اختفاء الجثث و بقاء السفينه على حالها!

ومن التفسيرات الاخرى= “انحرافات في المجال المغناطيسي”، بما ان العديد من الربانات ربما حذروا قبل الاختفاء من وجود مشكلة في البوصلة، لكن ذلك ليس تفسيرا منطقيا كذلك لان حالات الاختفاء السابقة لم تسجل نفس الملاحظة. و في قول اخر، راي بعض العلماء ان غاز الميثان هو السبب، حيث ان المثلث يقع في حقل من حقول الميثان، وان اي انفجاز في الغاز ممكن ان يسبب اختفاء السفن، لكن ذلك التفسير لم يكن منطقيا لتفسير اختفاء الطائرات!

بينما كانت هنالك نطريه ترجح بامكانيه وجود “مدينه اطلانطس” الاسطوريه تحت الماء، و ترتبط هذه النظريه بالاكتشاف الذى حصل مؤخرا، و الذى كان باكتشاف وجود هرم كريستالى في المنطقة، و لا تزال تدرس هذه النظريه حتى الان. و نظريه اخرى= تقتضى بان اسباب اختفاء السفن يرجع الى وجود مخلوقات فضائيه في المنطقة، و التي احدثت فجوه زمنيه تظهر كل من يمر من فوق المنطقة الى العالم الاخر. و بعض الامريكيين ارجعوا اسباب الاختفاء الى اختبارات سريه تقوم بها الحكومة الامريكية، و التي اكدت ان ذلك المعمل يقوم فقط بدراسه المحيط و محاوله اكتشاف اسباب الغموض لا اكثر.

وقد كانت احدي النظريات ايضا اعتقاد البعض بان اسباب الغموض هو مذنب ضخم ضرب الارض منذ الاف السنين، و هو يملك مجالا مغناطيسيا قويا، لكن الابحاث و الدراسات لم تكشف عن وجود اي مذنب. بينما كانت بعض الاعتقادات الدينيه لتفسير هذه الظاهره موجودة، و ربما تم ربطها بالمسيح الدجال و الذى يحاول ان يبنى جيشا من الشياطين، و انه يقتل كل من يقترب من المنطقة لحماية نفسة حتى يصبح جاهزا للخروج للعالم.

تفسيرات و نظريات كثيرة و بعض غريب حتى و اكثرها غير منطقى لمحاوله تفسير غموض مثلث برمودا، و على الرغم من كل الابحاث و الدراسات و المحاولات، الا انه حتى يومنا ذلك يم يتم الكشف عن السبب= الحقيقي لاختفاء السفن و الناس، و الغموض الذى يتلبس المنطقة.

 

  • راء مثلث برمودا
  • قصة مثلث برمودا والمسيح الدجال

467 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.