يوم 21 سبتمبر 2020 الإثنين 5:30 صباحًا

ماهو علاج التهاب اللثة , احسن علاج في المنزل لالتهاب اللثة

pictures صورة

~~ كيف تعالج امراض اللثة بالمنزل ~~

ان علاج امراض اللثة من اثناء العلاجات البيتية اصبح امر متاح و يمكن حيث ممكن علاج العديد من امراض اللثة كالتهابات اللثة

وغيرها من الامراض الثانية =منزليا مما يساعد على المحافظة على سلامة فمك و ينشر الوعي ايضا حول اهمية و كيفية

معالجة امراض الفم و الاسنان

فاحمرار اللثة و التهابها و تورمها تعتبر امراض خطيرة جدا جدا و اذا تركت دون علاج ربما تؤدي الى مشاكل صحية ثانية =اكثر خطورة

لذا فثقف نفسك سوف تقدم لك اهم العلاجات البيتية التي يمكنك القيام فيها اذا شعرت باي الم بلثتك و لكن اذا شعرت

ان مشكلة اللثة لديك تتفاقم كحدوث نزيف باللثة مثلا فلا بد هنا من زيارة طبيب الاسنان.

الكيفية الاولى: علاج اللثة بالمنزل

1 تقليل التوتر: طبقا لدراسات منظمة طب الاسنان العالمية فان هنالك علاقة بين التوتر و الاجهاد و صحة الانسان حيث ان التوتر يؤثر على الجهاز المناعي للانسان و يجعله غير قادر على مقاومة البكتيريا التي تسبب امراض اللثة، كما اثبتت بعض الدراسات الثانية =التي اجريت بثلاث جامعات امريكية ان امراض اللثة تتاثر بنوعية الضغط الواقع على الانسان و وجدوا ان اكثر الاشخاص عرضة لامراض اللثة هم الذين لديهم مخاوف متعلقة بالمال.

2 محلول الملح: اصنع محلول الملح عن طريق وضع كمية قليلة من الملح و تذويبها بكوب فيه ماء دافئ و تغرغر فيه مدة 30 ثانية =ثم ابصقها و كررها عدة مرات حيث ان المياه المالحة سوف تقلل من تورم اللثة و تعالجها من الامراض المعدية، اجعل ذلك الفعل عادة يومية و دائمة مع غسيل الاسنان.

3 استعمل اكياس الشاي: ضع كيس او اثنان من الشاي بالماء المغلي بعدها اخرجه من الماء و اتركه حتى يبرد بعدها ضعه على المكان المصاب من اللثة مدة خمس دقيقة حيث ان حمض التنيك الموجود بالشاي سوف يعمل بشكل فعال على تخفيف عدوى اللثة.

– حيث ان تطبيق اكياس الشاي على اللثة مباشرة يصبح له تاثير على اللثة اكثر من شرب الشاي حيث ان الاكثار من شرب الشاي له تاثير ضار لانه يغير لون الاسنان.

4 استعمل العسل: حيث ان العسل له خواص مضادة للطفيليات و يعتبر مطهر طبيعي و لذا يستعمل بعلاج اللثة المصابة فبعد ان تغسل اسنانك ضع بعض من العسل على مكان الاصابة بلثتك.

– و نظرا لاحتواء العسل على كمية كبار من السكر فاحرص على ان تضعه على لثتك فقط بعيدا عن اسنانك.

5 شرب عصير التوت البري: حيث ان التوت البري يمنع البكتيريا من الالتصاق على الاسنان و لذا فاحرص على شرب كاس او اثنين من عصير التوت البري الغير محلى يوميا.

6 عجينة الليمون: اصنع عجينة من عصير الليمون و بعض الملح اخلط المزيج جيدا بعدها ضعه على اسنانك و اتركها لبضع دقيقة بعدها اغسل فمك بالماء الدافئ.

– فعلاج امراض اللثة بالليمون امر مفيد جدا جدا حيث انه اولا: مضاد للالتهابات مما يجعلها مفيدة بعلاج اللثة المريضة و ليس ذلك فقط فالليمون يحتوي ايضا على فيتامين C الذي يساعد اللثة على محاربة العدوى.

7 اكثر من تناول الاطعمة =المحتوية على فيتامين C: فالى جانب الليمون يوجد كثير من الاطعمة =المحتوية على فيتامين C مثل البرتقال و العنب و المانجو و الكيوي و الفروالة حيث ان فيتامين C يحتوي على مواد مضاد للاكسدة مما يحفز من نمو النسيج الضام و بناء العظام و التي ربما تتاثر بامراض اللثة .

8 اكثر من تناول فيتامين D حيث ان فيتامين D مضاد للالتهابات و لذا تاكد من ان نظامك الغذائي يحتوي على الكمية الكافية من فيتامين D اذا كنت تعالج لثتك من الالتهابات و تريد ان تمنع تكرار الحالة، كما ان ذلك الفيتامين مهم جدا جدا لكبار السن حيث اثبتت الدراسات و البحوث العلمية ان ارتفاع نسبة فيتامين D بالدم عند سن الخمسين او اكبر يقلل من خطر الاصابة بامراض اللثة

– يمكنك الحصول على فيتامين D عن طريق التعرض لاشعة الشمس من 15 20 دقائق يوميا كما يمكنك الحصول على فيتامين D كذلك من تناول الاطعمة =الغنية فيه مثل سمك السلمون و البيض و زيت كبد الحوت.

9 نظف اسنانك بصودا الخبز: حيث ان صودا الخبز تعادل الاحماض الموجودة باسنانك مما يقلل من فرص تسوس الاسنان و امراض اللثة لذلك فاستخدامها يعتبر اجراء و قائي للثة و الاسنان، خذ كمية صغار من صودا الخبز و ضعها بماء دافئ و اصنع عجينة بعدها ضعها على فرشاة الاسنان و اغسل فيها اسنانك.

10 الاقلاع عن التدخين: حيث ان التبغ يقلل من قدرتك على مكافحة العدوى و يؤخر الشفاء، و ربما ثبت ان المدخنين يصبحون عرضة اكثر من غير المدخنين للاصابة بامراض اللثة الخطيرة التي لا تستجيب فيما بعد للعلاج و تؤدي الى فقدان الاسنان.

493 مشاهدة