رحلات وطرائف وحكايات السفر , لندن المسافرون العرب

آخر تحديث ف2 ما يو 2021 السبت 5:44 صباحا بواسطه لك عمري

رحلات و طرائف و حكايات السفر,

 


لندن المسافرون العرب

التنقلات:-

اروع كيفية للتنقلات داخل لندن هي المترو الاندر قراوند و خذ تذكره يومية ون دي one day)

من تحت قبل الركوب قيمتها 5.60 باوند بعد الساعة 9:30 صباحا حتي 12 ليلا على زون 1 و زون 2 فقط.

وكل محطه للمترو تسمي استيشن معناة محطة.

 


وهذي علامتة تدل على ان هذي محطه المترو

شعار المترو

بالنسبة للندن مقسمه على 9 زونات و المعالم كلها فزون 1 و زون 2 حتي التذكره واحده لزون واحد و اثنين.

 


وسوف اشرح الزونات على الخارطة.

السكن:-

بالنسبة للندن الفنادق قيمتها 80 باوند لليوم الواحد حوالي(500)ريال للنفرين لكن يوجد فشارع العرب(الاجور روود)

شقق اسبوعيه على 130 باوند كامل الاسبوع،

 


رايى تسكن بالفندق مدة يوم بعدها تبحث من بكري على شقه و اذا لم تجد اسكن بالفندق لكن لا تبعد عن شارع العرب .

 


مرئياتي:-

1-البلد مرتب و ليس يهم انك معك لغه ام لا.

 


انا ليس معى لغه ابدا و لم اتة يوم واحد و لله الحمد.

لكن خريطه المترو ان فهمتها و هي بسيطة فانت عرفت لندن بيوم واحد.

2-يوجد شارع فلندن اسمه الاجور روود شارع العرب يوجد فيه بقالات للعرب و حتي لحم مذبوح على الشريعه الاسلامية

ومطاعم عربية حتي اللوحات بالعربي و العماله عرب و جميع الشارع عرب الا ما ندر كما يوجد تاجير فنادق و شقق.

ملاحظة/انتبة من خداع بعض العرب حيث يوجد العراقيين و الاكراد و الشوام.

3-البلد غالى جدا جدا من حيث السكن و الطعام و الاطعمة =ان حصل تاخذ معك بعض الطعام كالرز و غيرها فهو افضل.لكن الشوكالاتات تقريبا ارخص من عندنا.

4-البلد قديم جدا جدا و لا يوجد بنايات حديثة الا فالمدينه الاقتصادية.

 


حيث توجد العمائر الشاهقة.

 


لذالك تسمي البلد العجوز.

5-لندن يكفيها 5 ايام و حاول ان تظهر جنوب او شمال لندن حتي تري الطبيه الخلابه مدة 3 ايام تكفي.

6-لا تذهب لحديقه الحيوان ان سبق و ان ذهبت لحديقه حيوان خارج السعودية.

7-لندن اي الكبسولة تقعد بداخلها ساعتين تمل و انت ما نزلت قريبه من بق بن).

8-احرص على تنسيق الرحله حيث المطر العديد.واختصر على الذهاب للاماكن المغلقه وقت المطر،

 


ولا تنسي تاخذ معك شمسيه لاجل المطر.لانها غاليه عندهم.

9-احرص على ان تاخذ عين كهربائيه للطبخ.انا طبخت عليه حتي بالكاتم و جميع طبخى عليه من اول يوم.واحرص انها تكون من النوع الجيد و لا تكبرها.

10-استعمل بطاقة الماستر كارد او الفيزا فجميع مشترياتك اضمن لك و بكل مكان يوجد شبكه صرف

حتي البقالات الصغيرة و خذ معك كاش200 باوند على الاقل من السعودية.

شرح المواقع عن طريق خارطه المترو الاندر قراوند فمنطقة ZONE 1&2:-

كل لون خط فالخريطه يعني طريق القطار الواحد فانتبة للالوان و بعض الاماكن تذهب مع عده الوان.

وخريطه المترو تحصلة فكل محطه و رقه صغار تاخذها معك من غير الي على الجدران و من غير اللوحات اللالكترونيه و فكل قطار موجود طريقه.

يعني لا ممكن تضيع ابدا.والمثل المصري يقول الي يسال ما يتهش.


203 مشاهدة

رحلات وطرائف وحكايات السفر , لندن المسافرون العرب