نوع مختلف من العلوم , كتاب علم الجفر للامام علي pdf
تناقلت وسائل الاعلام العالمي تنبؤاءت الامام علي عليه السلام في كتابه الجفر الكثير من الاحداث
التي ستقع في العالم منها سقوط انظمة خليجية وما سيقع فيها في السعودية والبحرين والكويت
وسلطنة عمان وسقوط انظمة العربية كحكومة مصر وتونس والمغرب والجزائر وليبيا وغيرهم وقد اعتبرت وسائل
الاعلام ان نبؤات نوستردام هي مقتبسة من كتاب الجفر للامام علي بن ابي طالب عليه
السلام
– قال امير المؤمنين علي بن ابي طالب ( عليه السلام ) في ذكر حروب
اخر الزمان :
يا ويل لاهل البحرين من وقعات تترادف عليها من كل ناحية ومكان فتؤخذ كبارها وتسبى
صغارها ، واني لاعرف بها سبعة وقعات عظام فاول وقعة فيها الجزيرة المنفردة عنها من
قرنها الشمالي تسمى ( سماهيج ) والوقعة الثانية تكون في القاطع وبين النهر عن عين
البلد وقرنها الشمالي الغربي وبين الابلة والمسجد وبين الجبل العالي وبين التلين المعروف بجبل (
حبوة ) ، ثم يقبل الكرخ بين التل والجادة وبين شجرات النبق المعروف بالبديرات (2)
:: بجانب سطر الماجي ثم الحورتين وهي سابعة الطامة الكبرى وعلامة ذلك يقتل فيها رجل
من اكابر العرب في بيته وهو قريب من ساحل البحر فيقطع راسه بامر
حاكمها فتغير العرب عليه فتقتل الرجال وتنهب الاموال فتخرج بعد ذلك العجم على العرب ويتبعونهم
الى بلاد الخط والحدراء انحدرت الفتن الى الجزيرة المعروفة ( اوال ) قبال البحرين والطموح
تطمح الفتن في خراسان والجوراء جارت الفتن بارض فارس
– قال امير المؤمنين ( علبه السلام ) في ذكر اخر الزمان :
وتخرب مدينة رسول الله من كثرة الحرب وتخرب الهجر بالرياح والرمل وتخرب جزيرة ( اوال
) من البحرين وتخرب ( قيس ) بالسيف وتخرب ( كبش ) بالجوع
– قال ( عليه السلام ) في خطبة له عن الامام المهدي ( عليه السلام
) : علامة خروجه ، تختلف ثلاث رايات :
راية العرب ، فياويل لمصر وما يحل بها منهم وراية من البحرين من جزيرة (
اوال ) من ارض فارس وراية من الشام فتدوم الفتنة بينهم سنة
– قال ( عليه السلام ) في خطبة له عن اخر الزمان :
كاني بالحجر الاسود منصوبا ها هنا .
ويحهم ! ان فضيلته ليست في نفسه ، بل في موضعه واسسه ، يمكث ها
هنا برهة ، ثم ها هنا برهة – واشار الى البحرين – ثم يعود الى
ماواه وام مثواه
الدول العربية في اخر الزمان
================
وفي جفر مولانا الامام علي (ع) : (.. فيا عجبا ومالي لا اعجب ، من
شراذم عرب، تختلف حججهم حتى في دينهم ، لايقفون اثر النبي صلى الله عليه واله
وسلم ، ولايعتدون بعمل ولي، ولايؤمنون بغيب، ولايعفون عن عيب، المعروف عند حكامهم مايمسك الحكم
، ولايسمح عندهم بصدق الكلم ، الا من الله رحم ، والمنكر عندهم ماانكرو ،
والقول ماقالوا، يجمعون العسكر من شعوبهم يضربون بها شعوبهم ، كل امرئ منهم امام نفسه،
فتن كطع الليل المظلم ، تاتيهم مزمومة مرحولة، فيبتلى بعضهم بالموت الاحمر
وبعضهم بالجوع الاغبر، وثلث بزيت اسود لايحسر، ويظهر شر نسل لاسقاهم الله المطر، فطوبى يومئذ
لذي قلب سليم اطاع من يهديه، وتجنب مايرديه ، حتى يخرج صحابي من مصر (يردالدس)
يمهد للمهدي قد سبقه ظهور المهدي على الافواه ، برجال علم يعلمون الناس مالم يعلموا،
يظهرون خبئ العلامات لمن جهلوا، يقيم الله بهم الحجة على من قراوا وكان لهم اذان
تسمع وما سمعوا)..
قال المؤلف: بعد هذا اجد سطورا شديدة اللغز.. بما لا افهم من الرمز، ولم اجد
سعة من الوقت او الجهد الا لانقل ماهو واضح…
(وينتكس المنكوس ما ينكسون عند اليهود، من فيصل بين الحق والباطل، عبدالله يستشهد لما تكلم
في معراج النبي المعظم – سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم..)
(جند مصر يكسرون رقبة اسرائيل الكذاب، ويثقبون السد في الارض المباركة لما قادهم احمد،
وتنفصم عرى بيوت العرب ، ويبصق بعضهم في وجوه بعض ، والسنتهم تكون نارا في
رق منشور يفرح له قلب اسرائيل وراسها)
(تكون بيوت العرب قبل المهدي غرفا ممزقة، والملابس مهتكة يتكلمون في وقت واحد، يكذب فيهم
الكذاب ويخون الخائن ويؤتمن ربيب النساء ، وراس كبير تتردد رؤاه في كل مكان، ولايمكث
فوق الارض، يطير كالطير ، ولايرسو في بر ، في عهد وهدنة وليس ليهودي عهد….
زمانه امر المسجد الاقصى يشتد، وتكسر الجبال احجارا ، تدخل دور اللصوص كما تنبا عيسى
بن مريم، وتكون القدس نارا)..
(صاحب مصر علامة العلامات وايته عجب لها امارات ، قلبه حسن وراسه محمد ويغير اسم
الجد، ان خرج فعلم ان المهدي سيطرق ابوابكم ، فقبل ان يقرعها طيروا اليه في
قباب السحاب ، او ائتوه زحفا وحبوا على الثلج)
>>>وانا هنا اضيف في اعتقادي ان المقصود بصاحب مصر هو محمد حسني مبارك حيث قال
ان قلبه حسن (يعني الاسم الاوسط) وراسه محمد( يعني اسمه الاول) ويغير اسم الجد، (يقال
ان اسم مبارك ليس اسم جده) والله اعلم..
الحجاز في اخر الزمان
============
في الصراط المستقيم ان عليا قال : اذا وقعت النار في حجازكم وجرى الماء بنجفكم
فتوقوا ظهوره
قال امير المؤمنين (ع) في ذكر السفياني : (…. ومعه جهينة بن وهب المتفرد بحماره
المهدد بخروجه من جزيرة القشمير ومعه شياطين فيقتل احدهما سعيد ويستاثر ابنتها وليدة. ثم يروم
قصد الحجاز وقتل بيدهم بيوتات الاحراز، فاها لكوفة وجامعها واها لذوي الحقائق واها للمستضعفينفي المضائق
واين المفر عند ظهور العلج… .
الخليج في اخر الزمان
============
في الجفر عن امير المؤمنين : (تزحف امم العرب لبيعة الامام المهدي بالرضا والرضوان، الا
تجار الدين الذين يرون منه مواقع اقدامهم ، منعهم الله البصر في كتابه، ويخالفه بعض
امراء يكنزون من الذهب والدنانير امثال جبال تهامة ، لاتنفعهم في دنياهم وفي اخراهم تكوى
بها وجوههم وجنوبهم وظهورهم، هذ ماكنزتم لانفسكم فذوقوا ماكنتم تكنزون، والويل يومئذ من المهدي وجنده
لرجال قبضوا على كراسي الملك، وعضوا عليها حتى الموت ، وعند الخليج لقاء العجم امراء
، الويل لهم ان لم يدفعوها للمهدي ، وفي عمان رجال ينتظرونه قبل زمانه بازمان،
في بلدهم خير وفي رجالهم ونساءهم خير الا من نبي الله ، واهل اليمن يمنهم
بيعة المهدي ، منهم رجال في الملاحم لهم زئير وقفزات ، يريد اعداء الله منع
قدرهم ، فويل لهم مما تمطرهم السماء..
..
…ولا يقوم المهدي الا بمطمع وفتن كالليل المظلم بظلم ليل ال حاصب((صباح)) حتى يغدو لا
صبح لهم، ويختلف ال دوسع(( سعود)) فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخارة من يد ساه
لاه فيزول بغتة عنهم ويشتت امرهم فلا سعود لهم اذا دخل الانكيس ، ويخرج فارس
ال سفيان بالاكاذيب وترتفع راية اليماني مسارعة وراءه عما قريب ن وهي راية هدى تدعوا
تدعو الحق والى سراط مستقيم وتغدوا مقاليد مصر في يد المحارب الرهيب يمهد للمهدي باصوات
عديدة من سماء مصر ويدعوا القدس حاضرة الامر ويكون اختلاف كبير في كل ارض ودماء
تسيل بارض الله في الطول والعرض ، ويختلف المغرب نعم واهل القبلة، ويلقى الناس جهد
شديد مما يمر بهم من الخوف قلا يزالون بتلك الحال حتى يناد مناد من السماء
فاذا نادى فالنفير النفير فو الله لكاني انظر اليه بين الركن والمقام يبايع الناس بامر
جديد وسلطان جديد وقضاء جديد وسنة جديدة وهو على العرب شديد، اما لا ترد له
راية ابدا
- رسومات للتلوين
- رسومات للتلوين
- رسومات للتلوين
- رسومات للتلوين
- رسم حديقة حيوان
- رسم حديقة حيوان