كاتي بيري , اهم اعمال مغنية البوب كاتي بيري

13150 كاتي بيري - اهم اعمال مغنية البوب كاتي بيري تميمة حسام

كاثرين اليزابيث هدسن (بالانجليزية: Katheryn Elizabeth Hudson) (مواليد 25 اكتوبر 1984) تعرف باسمها الفنى كيتى بيري

(بالانجليزية: Katy Perry)، مغنيه و كاتبه اغان امريكية. نشات فكاليفورنيا، فبلده سانتا بربارا، و عاشت فكنف عائلة

مسيحيه حيث كان و الداها قسيسين. و على الرغم من انه كان محظورا عليها سماع موسيقي غير الاغاني المسيحية، الا ان

اغنيات Freddie Mercury و Alanis Morissette ربما لفتت انتباهها خلال تواجدها فسهرة منزليه مع اصدقائها. و مع هذا بقيت

الموسيقي المسيحيه تشغل اهتمامها الاول. فالواقع، اصدرت Perry فالعام 2001 البومها الاول الذي يحمل اسمها

Katy Hudson و المؤلف من اغنيات مسيحية. الا انها، فنهاية المطاف، قررت الابتعاد عن ذلك النوع و عن اسم عائلتها الحقيقي

بهدف تاسيس مسيره فنيه فمجال البوب.

ومنذ كانت فالسابعة عشره من عمرها، بدات Perry تعاونها مع Glen Ballard الذي تمكن من انتاج تسجيلات و المشاركه فكتابة اغنيات لالبوم Alanis Morrissette الذي حمل اسم Jagged Little Pill و الذي تم اصدارة فالعام 1995 و احتل بالفعل المراتب الاولي على اللوائح. و بعد بضع سنوات، عملت Perry مع مجموعة المنتجين/مؤلفى الاغاني Matrix التي تم ترشيحها لجائزه Grammy (غرامي)، كما عملت بالتعاون مع فنانين معروفين مثل Shakira و Korn و العديد غيرهما.
وقد خططت مجموعة Matrix فمرحلة معينة لتسجيل البوم خاص حيث تنضم Perry الى المجموعة كواحده من المغنيات. فالنهاية، لم تنفذ هذي الخطط، الا ان Perry، و قبل و قف المشروع، ظهرت فعدد من مجلة Blender Magazine فالعام 2004 حيث تم تلقيبها ب :”اكثر فنانه و اعدة!” بدات شهرتها ف2007 باغنية بثت عبر الانترنت بعنوان يو ار سو غاى “Ur So Gay”، و ف2008 اطلقت اغنيتها المنفرده اي كيسد ذا غيرل “I Kissed a Girl” و التي ترشحت عنها لجائزه اروع اداء حريمي فحفل جوائز الغرامي الحادى و الخمسين ففبراير 2009.
اتخذت من اسم “كاتى بيري” كاسم فنى لها و اصدرت اول البوم رئيسى لها حاملا عنوان و ن اوف ذا بويز “One of the Boys” و الذي بيعت منه 800.000 نسخه فالولايات المتحده و حدها بحلول فبراير 2009.[1]
فى مطلع سنه 2022 اطلقت بيرى البومها الحامل لاسم “Teenage Dream” الذي بيع منه حوالى 2.000.000 نسخه فالولايات المتحده و 5.5 مليون نسخه فالعالم.
و اصدرت رابع البوم لها الذي هو تتمه لالبوم “Teenage Dream” يسمي “Teenage Dream : The Complete Confection” و ربما اصدرت منفردتين من الالبوم هما “Part Of Me” و ”Wide Awake”
فى عام 2022 اطلقت المغنية الشهيره فلم بعنوان “katy perry ” part of me 3D” و هو فلم عن حياتها الشخصيه و عن تفاصيل طلاقها من الفنان الكوميدي راسل براند و به كذلك تفاصيل جولتها العالمية California dreams tour، جمع فلمها 3 ملايين فاسبوع الافتتاح و 11 مليون فالبوكس اوفيس و جمع عالميا 25 مليون. كاتى قررت ان تاخذ استراحة قصيرة قبل ان تطلق البومها القادم التي قالت انه سيصبح “ظلم” او شبة حزين و مخيف، و وصفت انه لن يصبح كالبوم اديل “23” اي انه لن تكون جمع اغانية عن الحزن.
فى حفل توزيع جوائز البيلبورد كاتى ربحت جائزه spotlight awards التي تعطي للفنان اذا 5 اغاني من البومة اتت فقمه البيلبورد هوت 100 و هذي الجائزه لم يربحها غير ما يكل جاكسون حيث لقبت كاتى باول مراة تربح هذي الجائزة.

  • كاتي بيري
  • كيتي بيري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *