الاكل الحار و متعة تذوقه , فوائد ومضار الفلفل الحار

الطعام الحار و متعه تذوقة , فائدة و مضار الفلفل الحار

 



فائدة الفلفل الحار
علي الرغم من حرقه الفلفل الزائده و لسعتة المؤقته التي لا يتحملها البعض، يحتوى الفلفل الاحمر على فائدة جمه يجهلها العديدون، و سنتحدث فهذا الموضوع عن بعض هذي الفوائد.
فائدة الفلفل الاحمر
تحريك الدم و انتظامه

ان للفلفل قدره عاليه على تنشيط حركة الدم فجسم الانسان اكثر من اي نبات اخر؛ فهو يرفع من كفاءه عمل جهاز الدوره الدموية، و يعزز من طاقة الجسم، و يخفف كذلك من اثار الاجهاد الذي يتعرض له الانسان، كما انه يزيد من القدره على التركيز
تحسين و ظائف القلب

للفلفل الحار دور كبير فحماية القلب، فهو يخفض من كميه الدهون فالدم مما يقلل من خطر الاصابة بالجلطه الدموية، و يقى من امراض الاوعيه الدموية.
منشط للهضم

ينشط الفلفل و خصوصا الفلفل الاحمر خروج العصارات المعديه الهاضمه و اللعاب. و هو بذلك يساعد على هضم العناصر المختلفة من الطعام؛ حيث انه من المعروف ان اللعاب يحتوى على انزيمات تساعد فهضم الكربوهيدرات، بينما تحتوى الافرازات المعديه على حامض و انزيمات ثانية =تقوم بهضم مختلف عناصر الطعام.
تقويه المعده و المساعدة على الهضم

يقوم الفلفل بتحفيز الفم و الامعاء و المعدة، و يزيد من حركة المعده و الامعاء، و يدفع افزار هرمونات الهضم، و يحسن من نكهه الاطعمة، كما انه يقلل من نسبة الاصابة بقرحه المعده و هذا بسبب ما يقوم فيه من دور فتجديد الغشاء المخاطى فالمعدة، و حماية و ظائف خلايا المعده و الامعاء، و الوقايه من الاصابة بقرحه المعدة.
الوقايه من حصوه المرارة

يفيد طعام الفلفل فالوقايه من حصوه المرارة، و هذا نظرا لما يحتوية من فيتامينات كفيتامين سى الذي يحول الكولسترول الى حمض الصفراء مما يشكل الوقايه من حصوه المرارة. كما انه يلعب دورا نسبيا فتخفيف ذلك المرض.
فائدة ثانية =للفلفل الحار
يساعد على تخفيض سكر الدم
يعدل المزاج و الحالة النفسية
يذيب الدهون داخل الجسم بشكل فعلى و يدفع الايض، و هذا مفيد لتخفيف الوزن
يساعد على اذابه الجلطات الدموية
يذيب المخاط الموجود فالرئة
يساهم فتخفيف الام الجلد الناجمه عن مختلف الامراض
يخفف من الم المفاصل عندما يحقن فيه الجسم.
يفسح المجال لمخارج الهواء
يساعد على منع متاعب القصبه الهوائية
يهدئ من حده الصداع عند استنشاقه
يساعد فعلاج الغدةالدرقية