12:02 مساءً الثلاثاء 12 نوفمبر، 2019



فوائد عشبة العرعر , نبات العرعر السوري لفك الاسحار

صورة فوائد عشبة العرعر , نبات العرعر السوري لفك الاسحار

pictures صورة
                                                                                         العرعر نوع من انواع نباتات الفصيلة السروية الذى يضم نحو اكثر من 50 نوع منهم العرعر الارزي, العرعر السوري, العرعر الشربينى و العرعر الشائع.

 

تنمو شجره العرعر في المناطق الباردة كما يوجد منها الذكر و الانثى و تنمو شجره العرعر بكثافة في مناطق ما بين الطائف و حتى سلسله جبال الحجاز و تعمر اشجار العرعر المئات من السنين.
ويوجد بنبات العرعر الكثير من المركبات و المواد الكيميائية مثل الزيت الطيار و الانيولين و بعض المواد السكرية و الشمعية و الصمغية بالاضافة الى احتوائة على ما يقارب 80 مركب اهمهم الباينين, البايونيك, الاسد, الكامفين, و السدرال كما يحتوى العرعر على بعض المواد المضادة للبكتريا مثل بكتريا السل الرئوى و بعض الاملاح الهامة مثل الكالسيوم.
يستخدم العرعر في الكثير من المجالات منها طلاء الابواب و النوافذ و يعد من المواد المضادة للبكتريا كما يستخدم خشب العرعر في النجارة و تستخدم اوراقة في علاج السل و الربو و عرف العرعر عند المصريين و اليونانيين القدماء بعلاجة لامراض القلب و الصرع و التهابات المسالك البولية و مسكن للالام كالمغص الكلوي و الام المفاصل و الروماتيزم.

فوائد العرعر الطبية

يدخل زيت العرعر في علاج السل الرئوى و الربو و السعال كما يعالج امراض القلب و الصرع و ازاله حصوات الكلى و المثانة و تخفيف الام المفاصل و الروماتزيم و يستخدم في تهدئه مناطق الحروق و الالتهابات الجلدية و الجروح و علاج عرق النسا و الدودة الشريطيه.

 

كما يعمل العرعر على تضييق الرحم و حصر البول و التخلص من من رائحه الفم الكريهة و علاج النقرص و نزلات البرد و يعمل ايضا على تقليل احتقان الجيوب الانفية و اضطرابات المعده.

فوائد العرعر للسحر

استخدم العرعر قديما في التخلص من الارواح الشيطانية و الشريره عن طريق حرق غصونة في النار كما قاموا بحرق نباتة للوقاية من شر الطاعون.

 

و يعتقد في و قتنا هذا ان العرعر يستخدم في التخلص من اعمال السحر و الاذى كما دخل في الكثير من الوصفات للتخلص من اعمال السحر الماكول و المشروب.

فوائد العرعر للتخسيس

يحتوى العرعر على عنصر البروتين الذى يساعد في خفض الوزن و ازاله الدهون و تقليل نسبة الكوليسترول في الدم بالاضافة الى احتوائة على بعض الاحماض الامينية التي تعمل على انقاص الوزن و حرق الدهون و تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

فوائد العرعر للبشره

يستخدم العرعر في علاج مشاكل البشرة و الجلد لاحتوائة على كل الفوائد و العناصر التي تجعل منه عامل اساسى لقيام جسم الانسان من كل الاتجاهات.
حيث يقوم العرعر بعلاج بعض الامراض الجلدية و ذلك لاحتوائة على نسبة عالية من فيتامين ا و مزيج من المركبات الموجودة فيه فهو يعمل على علاج التهابات الجلد و التخلص من مرض الصدفية و البهاق و حب الشباب و تقليل التجاعيد التي تظهر عند سن الشيخوخة و مساعدة خلايا الجلد على الالتئام و التخلص من الندبات كما انه يكسب البشرة النضارة و اللمعان.

فوائد زيت العرعر

يساعد الجلد على التخلص من مشاكلة و الامراض التي تصيبة مثل الاكزيما و حب الشباب كما انه يحد من امراض الروماتيزم و مضاد للتشنجات.

 

و يمكن استخدام زيت العرعر في اكثر من مجال طبي مثل علاج التهابات المفاصل و النقرس و تنقيه الجسم من السموم و تهدئه الانسان في حالة التوتر العصبى و القلق.

فوائد نبات العرعر

تدخل نبته العرعر في تحضير القطران الاسود و زيوتة الذى يستخدم في اعمال الطلاء و تعد نبته العرعر من اهم النباتات التي تعمل كمطهر لجسم الانسان و قتل البكتريا الضارة و علاج السل الرئوى كما انها تعمل على منع تساقط الشعر و تغذيتة و لمعانه.

اما عن الحديث عن فوائد عشبه العرعر فهي تعمل على در البول و تطهير الجهاز البولى حتى انها تعمل على تدفئه الجهز الهضمى و تخفيف الام المغص و تدعيم و ظائف المعدة كما تعمل عشبه العرعر على علاج و تقليل الام التهابات المفاصل و النقرص.

277 مشاهدة