ستتعجب من فائدة هذا الزيت لما له من فوائد , فوائد زيت الزيتون لمرضى السكر

ستتعجب من فوائد ذلك الزيت لما له من فائدة , فائدة زيت الزيتون لمرضي السكر

 

pictures صورة
                                                                            يعد زيت الزيتون من اغني المصادر احتواء على الدهون الاحاديه غير المشبعه و ه واحد المكونات الرئيسيه لحميه البحر المتوسط الشهيره و التي اكتسبت شهره و اسعه بفضل الصحة الجيده التي يتمتع بها مبتكرو هذه الحميه , كما ان زيت الزيتون يحافظ على رائحتة و طعمة و المكونات التي عليها ثمارة , و مع ارتفاع محتواة من فيتامينات ا,ك,د,ة فان ذلك يساعد على ان يصير له تاثير مضاد للاكسده في جسم الانسان. لذلك نجد ان فائدة زيت الزيتون للجسم عديدة.

فى ذلك الموضوع سوف نستعرض العديد من المعلومات عن ما هي فائدة زيت الزيتون للجسم بشكل عام و ايضا تركيبة و مكوناتة الرئيسة. و سنتعرف على فائدة زيت الزيتون للشعر و فائدة زيت الزيتون للبشره و الجلد و الوجة و التشققات, و كذلك فائدة شرب زيت الزيتون على الريق. و فائدة زيت الزيتون للتنحيف و التخسيس و استخدامة في انظمه الريجيم. ايضا سنتعرف على فائدة زيت الزيتون للحامل و الرضيع و الجنين. و فائدة زيت الزيتون للبواسير و القولون و ايضا فائدة للتخلص من هالات و سواد العين. و سنتناول ايضا فائدة زيت الزيتون الجنسي في الجماع. الى جانب فائدة زيت الزيتون للقلب و السكرى و الكولسترول.

لوقايه من مرض السكر
ادي اتباع نظام غذائى يشمل زيت الزيتون عند سكان البحر المتوسط الى تمتعهم بصحة جيده لمئات السنين و انخفاض معدل اصابتهم بمرض السكرى عن هؤلاء المصابين بالولايات المتحده على سبيل المثال.

وبالرغم من احتواء غذائهم على تناول نسب عاليه من الدهون الا ان نسبة اصابتهم بالسكر قليلة و يعتقد اغلب الباحثين ان ذلك راجع الى ان معظم الدهون التي يتناولونها في غذائهم هي الدهون الاحاديه غير المشبعه و ليس تلك الدهون المشبعه التي يتحصل عليها من الزبد او من شحوم الخنزير.

وممكن ايضا ان يصير تناولهم بجانب زيت الزيتون ايضا العديد من الفواكة و الاسماك و الخضروات و بعض منتجات الالبان سببا في تمتعهم بالصحة الجيده و بالطبع بجانب الاعتماد على الطهى بزيت الزيتون الذى يتمتع بانخفاض معدلات الدهون الثلاثيه به و هي احد الاسباب المشجعه على اصابة مرضي السكر بامراض القلب.

196 مشاهدة