يوم 22 سبتمبر 2020 الثلاثاء 7:46 مساءً

ستتعجب من فائدة هذا الزيت لما له من فوائد , فوائد زيت الزيتون لمرضى السكر

ستتعجب من فوائد ذلك الزيت لما له من فائدة , فائدة زيت الزيتون لمرضى السكر

 

pictures صورة

                                                                            يعد زيت الزيتون من اغنى المصادر احتواء على الدهون الاحادية غير المشبعة و هواحد المكونات الاساسية لحمية البحر المتوسط الشهيرة و التي اكتسبت شهرة و اسعة بفضل الصحة الجيدة التي يتمتع فيها مبتكرو هذي الحمية , كما ان زيت الزيتون يحافظ على رائحته و طعمه و المكونات التي عليها ثماره , و مع ارتفاع محتواه من فيتامينات ا,ك,د,ه فان ذلك يساعد على ان يصبح له تاثير مضاد للاكسدة بجسم الانسان. لذا نجد ان فائدة زيت الزيتون للجسم كثيرة.

في ذلك الموضوع سوف نستعرض العديد من المعلومات عن ما هي فائدة زيت الزيتون للجسم بشكل عام و كذلك تركيبه و مكوناته الرئيسة. و سنتعرف على فائدة زيت الزيتون للشعر و فائدة زيت الزيتون للبشرة و الجلد و الوجه و التشققات, و ايضا فائدة شرب زيت الزيتون على الريق. و فائدة زيت الزيتون للتنحيف و التخسيس و استخدامه بانظمة الريجيم. كذلك سنتعرف على فائدة زيت الزيتون للحامل و الرضيع و الجنين. و فائدة زيت الزيتون للبواسير و القولون و كذلك فائدة للتخلص من هالات و سواد العين. و سنتناول كذلك فائدة زيت الزيتون الجنسي بالجماع. الى جانب فائدة زيت الزيتون للقلب و السكري و الكولسترول.

لوقاية من مرض السكر

ادى اتباع نظام غذائي يشمل زيت الزيتون عند سكان البحر المتوسط الى تمتعهم بصحة جيدة لمئات السنين و انخفاض معدل اصابتهم بمرض السكري عن هؤلاء المصابين بالولايات المتحدة على سبيل المثال.

وبالرغم من احتواء غذائهم على تناول نسب عالية من الدهون الا ان نسبة اصابتهم بالسكر قليلة و يعتقد اغلب الباحثين ان ذلك راجع الى ان معظم الدهون التي يتناولونها بغذائهم هي الدهون الاحادية غير المشبعة و ليس تلك الدهون المشبعة التي يتحصل عليها من الزبد او من شحوم الخنزير.

ويمكن كذلك ان يصبح تناولهم بجانب زيت الزيتون كذلك العديد من الفواكه و الاسماك و الخضروات و بعض منتجات الالبان سببا بتمتعهم بالصحة الجيدة و بالطبع بجانب الاعتماد على الطبخ بزيت الزيتون الذي يتمتع بانخفاض معدلات الدهون الثلاثية فيه و هي احد الاسباب المشجعة على اصابة مرضى السكر بامراض القلب.

233 مشاهدة