علاج الم الضرس المسوس , تجنب الاسباب الشائعة لتسوس الضرس

9759 علاج الم الضرس المسوس - تجنب الاسباب الشائعة لتسوس الضرس سحر فتحي

وجع الاسنان هي واحده من الشكاوي الاكثر شيوعا ، بغض النظر عن الجنس او العمر ، وجع الاسنان عموما شيء يرسل لك الانطلاق الى طبيب الاسنان ، و لكن كرسى طبيب الاسنان هو مكان معظم الناس يريدون تجنبة ، و لكن هنالك كيفية ثانية =للخروج من الجحيم الذي هو وجع الاسنان . ممكن ان العلاجات البيتيه تقديم الاغاثه من الاسنان الطاحنه . و لكن تذكر ، هذي العلاجات البيتيه لا علاج المشكلة و لكن توفر الاغاثه من الالم
الاسنان ممكن ان تكون مؤلمه جدا جدا و منهكه . ممكن ان يحدث وجع الاسنان فاى وقت دون سابق انذار . اذا كان هنالك التهاب فالاسنان او اللثه ، ربما تواجة كذلك تورم و احمرار حول المنطقة المصابه . الحاد ، و اذا كنت لا تتعامل معها على الفور ، ربما ينتهى بك المطاف الى فقدان الاسنان . من شده الالم ممكن ان تتراوح بين معتدله و مبرحه . يعانى بعض الناس كذلك من الم فالاسنان المزمنه .

اسباب وجع الاسنان :
الاسباب =الرئيسى لوجع الاسنان هو تجويف او تسوس . عندما كنت تستهلك نظام غذائى غنى فالسكر و الكربوهيدرات المكرره ، هو كسر السكر فاسفل الفم من البكتيريا ، و الافراج عن الاحماض التي تاكل فالمينا . و نتيجة لذا ، يحصل تاكل المينا و المطول النتائج تاكل فتسوس الاسنان .
ومن الغريب جدا جدا ان اوجاع الاسنان تميل الى الظهور عاده فالليل ، اثناء عطله نهاية الاسبوع او العطل عندما يتم اغلاق معظم عيادات الاسنان ، عندما يصبح لديك ذلك الالم ، و احدث شيء تريدة هو ان يقال هو انك لن تضطر الى الانتظار ليوم او يومين قبل ان تتمكن من رؤية طبيب الاسنان . و اثناء هذا الوقت سوف لا تريد ان تاكل او التحدث الى اي شخص . جميع ما تريد هو ان يختفى الالم . اروع و سيله لمعالجه الاسنان بينما كنت فانتظار رؤية طبيب الاسنان هي باستعمال العلاجات البيتيه الفعاله . و ممكن لهذه العلاجات توفير راحه مؤقته .

العلاجات البيتيه لوجع الاسنان :
هنالك الكثير من العلاجات البيتيه التي تجعل من استعمال المكونات المشتركه التي و جدت فمعظم المنازل . يمكنك استعمال هذي المكونات للحصول على تخفيف من الام الاسنان المنهكه التي تعانى منها . و مع هذا ، تاكد من زياره طبيب الاسنان لمعرفه اسباب الالم و الحصول على علاج لذا فاقرب وقت يمكن .

1. الاسبرين :
فى حال كان لديك تجويف ، و الحصول على بعض اسبرين الاطفال ، لا يزال اروع ؛ العثور على تلك النكهه ، لانها الذ من الاسبرين العادي . سحق الاسبرين و تطبيقة على جزء من تهاوى الاسنان الخاص بك . السماح للاسبرين حل من تلقاء نفسها . ذلك و سوف توفر الاغاثه من الالم .

2. القرنفل :
وقد استعملت القرنفل لعده قرون فالطب الشرقى لتوفير الاغاثه السريعة من وجع الاسنان . طحن بضعه فصوص و وضع كميه صغار منه بجانب الاسنان المتضرره . لا تحاول ان تستهلك المسحوق . مجرد السماح لها البقاء فالمكان . بعد بضع دقيقة ، ستلاحظ الخاص تناقص الم الاسنان . كذلك ، و يصبح مستعدا لبعض الحدة ، و القرنفل و التوابل لاذع .

3. عبوه الشاى :
تاخذ كيس الشاى العادي و الرطب مع بعض الماء ، تطبيقه على الاسنان . سوف تساعد على تقليل التورم و كذلك تقديم الاغاثه من الالم . اذا سنك ليست حساسه للبرد ، وضع عبوه الشاى فالماء المثلج لبعض الوقت قبل تطبيقه

4. المياة المالحه :
تاخذ كاس من الماء الدافئ و تذوب معلقه صغار من الملح فذلك . شطف الفم بلطف بالماء الدافئ و الملح . و سوف يساعد تورم و كذلك قتل البكتيريا فالفم

5. حريف الفلفل و الزنجبيل :
مسحوق الفلفل الحريف و بعض جذر الزنجبيل . اضافه بضع قطرات من الماء لجعل عجينه سميكه . تراجع كره من القطن فلصق ، بحيث يحصل مغطاه تماما معها . الان تطبيق القطن على سنك . تاكد للحفاظ على القطن بعيدا عن اللثه ، كما انها ممكن ان تسبب تهيج . و ذلك علاج تقديم الاغاثه من الالم فورا .

6. الثوم :
الثوم له الكثير من الخصائص الطبيه ، لذا فانه ليس من المستغرب انه هو كذلك فعاله ضد الام الاسنان . سحق القرنفل من الثوم و خلط بعض الملح الصخرى . تنطبق هذي العجينه على الاسنان المتضرره للحصول على الاغاثه .

7. المر :
هذه العشبه لديها خصائص مضاده للبكتيريا و مضاده للالتهابات التي ممكن ان تخفف الام الاسنان الخاص بك . تاخذ معلقه صغار من مسحوق نبات المر و يترك على نار خفيفه فكوبين من الماء مدة 30 دقيقه . سلاله الشاى و ندعة يبرد . تمييع معلقه صغار واحده من صبغه المر مع نص كاس من الماء . استعمال ذلك الحل المخفف لشطف فمك 5-6 مرات فاليوم .

8. البصل :
علي الارجح ، سوف لا يهمنى ان فمك تفوح منه رائحه البصل اذا كان ممكن تخفيف الالم الخفقان من سنك . وضع قطعة من البصل الخام على الاسنان المتضرره . لن تؤدى فقط الى تخفيف الالم ، و لكن كذلك سوف يقتل الجراثيم التي تسبب الالم .

9. الشاى و النعناع :
الشاى و النعناع لدية القدره على تخدير الجزء المصاب من فمك . حاد معلقه من النعناع المجفف يترك فكوب من الماء المغلى مدة 20 دقيقه . سلاله و السماح للشاى لتبرد . استخدامة بمثابه شطف الفم . تكرار الشطف حتي ان يجلب الاغاثه .

10. لحاء شجره النيم :
لحاء شجره النيم له خصائص علاجيه ، يغلى حوالى 2 بوصه من لحاء جنبا الى جنب مع 5-6 فصوص . سلاله السائل و تخزينها فالثلاجه فزجاجه مختومه . تطبيقة على الاسنان المتضرره للحصول على الاغاثة

11. زيت شجره الشاى :
ويستخدم زيت شجره الشاى لعديد من الامراض ، بما فذلك الم فالاسنان . نقع كره من القطن فالزيت و وضعة بحزم ضد الاسنان المتضرره . و سوف تخفف من الام فاى وقت من الاوقات . يمكنك كذلك اضافه 5-6 قطرات من الزيت فكوب من الماء الدافئ . استعمال ذلك الماء لشطف فمك جيدا . تاكد من بصق الماء .

12. بيروكسيد الهيدروجين :
يستغرق 3٪ بيروكسيد الهيدروجين و شطف الفم تماما مع هذا . فانه سيتم تخفيف العدوي و كذلك عدم الراحه . بعد الشطف مع بيروكسيد الهيدروجين ، شطف الفم عده مرات بالماء العادي . عاده ، هي مناسبه ذلك المنزل علاج الاسنان المصابه لانة يسبب طعم كريهه فالفم و ايضا الحمي . ذلك ، ككل العلاجات البيتيه ، هو علاج مؤقت لالام الاسنان .

13. القرفه :
القرفه ، جنبا الى جنب مع العسل ، ممكن ان توفر الاغاثه من الم الاسنان الطاحنه التي تعانى منها . مزيج مقدار معلقه من مسحوق القرفه مع حوالى 5 معالق صغار من العسل . تطبيق ذلك عجينه لزجه مباشره على الاسنان الخاصة بك عن 2-3 مرات يوميا او حتي يختفى الالم .

14. الفلفل و الملح :
تاخذ كميات متساويه من الفلفل الاسود المطحون و الملح . جعل عجينه سميكه باستعمال القليل من الماء . تنطبق هذي العجينه على الاسنان لتخفيف الالم . تاكد من انك لا تضع العجينه على اللثة

15. حلتيت :
طحن بعض حلتيت باستعمال عصير الليمون الطازج . جعل عجينه دافئ قليلا ، مع الحرص على عدم حرق حلتيت . الان نقع كره من القطن فعجينه و وضعة مباشره على الاسنان المتضررة. ذلك المنزل علاج يخفف الالم على الفور تقريبا ، و ينصح اذا كان الاسباب =فالاسنان بسبب تجويف .

16. الثلج :
مكان واحد مكعبات الثلج فكيس من البلاستيك و التفاف عليه مع منشفه رقيقه . وضع كيس من الثلج ذلك محليه الصنع على جانب و جهك حيث كنت تعانى من الالم . يبقية فالمكان مدة 15 دقيقه . ذلك سوف يساعد على تخدير الاعصاب و تخفيف الالم . و كذلك فانه سيتم اسقاط تورم .

17. معجون الاسنان للاسنان الحساسه :
اذا كنت تحصل على الالم الحاد عند تناول الاكل او شرب الاطعمة =الساخنه او الباردة ، لديك حساسيه الاسنان . ممكن بسهوله حل هذي المشكلة عن طريق استعمال معجون الاسنان للاسنان الحساسه . فالاساس ، و تحدث حساسيه الاسنان عندما يتقلص اللثه .

18. مضغ العلكه :
اذا الاسنان الخاص بك لمؤلمه بسبب حشوه الاسنان المفقوده او مكسورة ، يمكنك الحصول على الاغاثه من الالم عن طريق التستر على جزء من الاسنان التي يتعرض لها . مضغ العلكه بعض حتي انها لينه و وضعة على الاسنان المتضرره . زياره طبيب الاسنان فورا لاصلاح الاسنان و اجتناب مضغ اي شيء على ذلك الجانب من الفم حتي يتم اصلاح الاسنان الخاص بك .

19. البطاطا :
قشر البطاطا و شريحتة . الان ضع شريحه ضد الاسنان المتضرره لتقديم الاغاثه . بدلا من هذا ، يمكنك استعمال مدقه و هاون لطحن قطعة من البطاطا جنبا الى جنب مع بعض الملح الصخرى . تنطبق هذي العجينه على الاسنان يسبب لك الالم .

20. الخيار :
شريحه من الخيار الطازج و وضعة على الاسنان الخاص بك . اذا كان الخيار فالبراد و سنك حساس للبرد ، و جلب لاول مره الى درجه حراره الغرفه قبل و ضعة ففمك . اذا لم يكن لديك حساسيه الاسنان ، استعمل خيار بارد . سوف تجد انه مهدئ . يمكنك كذلك الهريس حتي الخيار مع بعض الملح الصخرى . تطبيق الخيار المهروسه على سنتك للحصول على الاغاثه .

21. صودا الخبز :
ومن المدهش كيف كثير من يستعمل صودا الخبز و ! بلل كره من القطن مع بعض الماء و تغطيه الكره كامل مع صودا الخبز . وضع الكره القطن ضد الاسنان المتضرره للقضاء على الالم . يمكنك كذلك مزج معلقه صغار من صودا الخبز تنهال فقليلا من الماء الدافئ . حل المسحوق و استعمال ذلك السائل بمثابه شطف الفم . انه سوف يعمل بنفس الكيفية .

22. استخراج الفانيليا :
اذا كنت تريد الاغاثه الفوريه ، ذلك هو العلاج البيت الذي يجب ان تكون فيه . وضع 2-3 قطرات من مستخلص الفانيليا مباشره على الاسنان المتضرره . سوف تجد الالم تختفى باعجوبه بعد التطبيق .

23. عصير قلطة :
قلطة لدية خصائص مضاده للجراثيم ، و ممكن استخدامها لمكافحه تسوس الاسنان، و ايضا تخفيف الم الاسنان . استخراج العصير من قلطة و استخدامة بمثابه شطف الفم . سوف عصير تقليل كميه البكتيريا فالفم و يساعد على التقليل من العدوي و الالم . اذا استخراج عصير يبدو ممله جدا جدا ، يمكنك مضغة على قلطة مع نفس النتائج

24. اوراق الجوافه :
مضغ اوراق الجوافه يترك لتخفيف الالم . يمكنك كذلك غلى 4-5 من الاوراق فالماء . سلاله و توضع جانبا . عندما كان الماء الدافئ ، و اضافه بعض الملح و استخدامة لشطف فمك جيدا . فانه سيتم تخفيف الالم ، و ايضا الحد من التورم . فحال كنت لا ممكن العثور على اوراق الجوافه و استعمال السبانخ الطازجه كبديل

دراسات و ابحاث :
ذكرت الدراسات الامريكية ان وجع الاسنان ممكن تجنبة من اثناء الحفاظ على نظافه الفم جيده ، و ذلك يعني تنظيف الاسنان مرتين فاليوم ، و كذلك الخيط بعد و جبات الاكل . الى جانب نظافه الفم ، و النظام الغذائى الخاص يلعب دورا مهما فصحة الاسنان و اللثه . الحد من تناول الاغذيه السكريه و زياده التركيز على تناول الخضار و الفواكة النيئه التي تحفز انتاج اللعاب لتطهير البكتيريا من الفم . كذلك ، الفواكة ، كالفراوله و التفاح جيده للاسنان ، فحين ان هنالك الكثير من العلاجات البيتيه لعلاج الاسنان ، التي يمكنك استعملها حتي تتمكن من زياره طبيب الاسنان الخاص بك و من اهم هذي العلاجات القرنفل ، البصل ، المياة المالحه ، القرفه ، الثوم

  • حل وجع الاسنان المسوسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *