يوم 24 سبتمبر 2020 الخميس 12:03 مساءً

علاج الكلف اثناء الحمل , اجمد قناع طبيعي مفعول فوري

آخر تحديث في 2 ديسمبر 2019 الإثنين 11:25 صباحًا بواسطة سحر فتحي

pictures صورة

                                                 ترافق فترة الحمل عند المراة ظهور بعض الاعراض الثانية =و التي ربما تكون مزعجة بشكل مؤقت لها كزيادة الوزن و الغثيان و القيء و اضطراب المزاج و انحباس السوائل، اضافة لذا فقد تخرج على و جهها و مناطق من جسدها بقع داكنة صغار الحجم تعرف ب”الكلف” خصوصا منذ بداية الشهر الثالث من الحمل و حتى نهاية الحمل، و ربما تثبت هذي البقع لما بعد الحمل مسببة احراجا كبيرا للمراة .

ويحدث الكلف الخاص بالحمل نتيجة ارتفاع الهرمونات الانثوية ” الاستروجين و البروجيستيرون” خلال هذي المرحلة مما يتسبب بزيادة و اضحة بصبغة الميلانين، و هي عبارة عن هرمون ملون يمنح البشرة لونها الاصلي و يحميها من الاشعة فوق البنفسجية .

وتزداد نسبة ظهور كلف الحمل عند المراة السمراء بشكل اعلى منه عند المراة ذات البشرة البيضاء؛ حيث تخرج هذي البقع عند السمراوات بدرجة افتح من اللون الاصلي للبشرة، كما يزداد الكلف كلما تعرضت المراة الحامل بشكل اكبر لاشعة الشمس بوقت الذروة فتظهر البقع و اضحة جدا، لذلك يفضل تغطية هذي البقع خلال الخروج من البيت او استعمال الواقي الشمسي او كريم اساس ملون بشكل منتظم حتى لا تزداد المشكلة صعوبة.

وغالبا ما تختفي بقع الكلف تدريجيا بعد مرور ثلاثة اشهر بعد الولادة، كما تجدر الاشارة الى ان التعجيل بمعالجة كلف الحمل يساهم بعلاجه بشكل اسرع و اكثر فعالية، و سنذكر فيما يلي عدد من الطرق الطبيعية التي تساهم بعلاج هذي المشكلة.

علاج كلف الحمل بطرق طبيعية

قناع الفول السوداني: و هذا بخلط معلقتين من الفول السوداني المطحون مع معلقة كبار من العسل الطبيعي، بعدها توضع هذي الخلطة على الوجه او على مكان الكلف بالجسم مدة تقارب 30 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر و ينشف جيدا .

قناع الحلبة: و به تخلط معلقة من الحلبة اضافة الى معلقتين من دقيق الارز و 3 معالق من الماء البارد و معلقة جليسرين، بعدها تدهن فيها مناطق الكلف بالوجه او الجسم بعدها يتم عمل مساج بالاصابع بكيفية دائرية مدة ربع ساعة لتنشيط الدورة الدموية، بعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ بعدها الماء البارد .

قناع العسل و الكاكاو: و بها تخلط معلقة من الكاكاو و ثانية =من العسل الطبيعي حتى يكون كالكريم و يدهن فيه الوجه باستثناء المنطقة حول العينين، و تترك مدة 20 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ .

لتجنب ظهور كلف الحمل لا بد من المراة الاهتمام بتحسين نوعية غذائها اذ يجب ان تكثر من الخضراوات الخضراء و الفواكة الغنية بحمض الفوليك الذي يقي البشرة من ظهور الكلف اثناء الحمل اضافة الى ضرورة اجتناب التعرض لاشعة الشمس بفترة الظهيرة و تناول المكملات الغذائية ان لزم الامر .

369 مشاهدة