يوم 22 يناير 2020 الأربعاء 11:37 مساءً

علاج العقم في المانيا , احدث علاج للعقم بسرعة

 

ما هو العقم و ما هي نوعياته؟

يعرف العقم بانه انعدام في القدره الانجابيه بشكل مطلق، و ربما اخذ العقم بحالاتة المستعصيه او مستحيله العلاج في التلا شي حيث اصبحت الكثير من الحالات الان ممكن علاجها بفضل التطور الطبي الحديث، و من امثله هذا الانسداد في الانابيب عند المراة، و الندره في النطف المنوى لدي الرجل.

ونوعيات العقم تتلخص في عقم اولى و عقم ثانوي و عقم الرجال، و العقم الاولى يخص المرأة حيث يصيبها عند بداية الحياة الزوجية و الجنسية، و العقم الثانوي هو الذى يحدث بعد الانجاب الاول او بسبب الاجهاض او الحمل الذى يحدث خارج الرحم، اما عقم الرجال ربما يحدث بسبب ضعف الحيوانات المنويه و عد قدرتها على تخصيب البويضة.

اسباب العقم

بالنظر الى الرجل نجد ان الاسباب التي تعمل على اعاقتة سواء اكان هذا بشكل مؤقت او بشكل دائم، تعود الى ثلاثه عناصر:

عنصر هرموني: و يتمثل في خلل في و ظائف بعض الاجهزة كالغده النخاميه او الغده الدرقيه و البنكرياس و غيرها.
عنصر الخصية: ربما يصير الاسباب= هو عدم وجود الخلايا التي تنتج الحيوان المنوي، او وجود تليفات بالخصيه و التي ربما تحدث عند مرحلة البلوغ كنتيجة لالتهاب الغده النكافية، او اهمال الخصيه المعلقه و علاجها و غيرها.
عنصر الانسداد: و يصير هذا عن طريق الانسداد في الحبل المنوى كعيب خلقي، او وجود التهابات في جهاز البول التناسلي و غيرها.
اما بالنظر الى الانثى نجد ان العقم يختلف لديها من حيث النوع فالعقم الاولى يصير نتيجة الى مرض هرمونى او بسبب توقف نمو الاعضاء التناسليه نتيجة لعيب خلقي، و هذا بالاختلاف عن العقم الثانونى الذى يصير نتيجة الى عملية اجهاض او التهابات اصابت رحم المرأة او قناة فالوب او نتيجة الى مضاعفات خلال الولاده الاولي و ربما يصير العقم نتيجة الى:

امراض المبيضين و تكون=نتيجة خلل في الاداء الوظيفى للمبيض و ربما تكون=بسبب التقدم في العمر.
الامراض التي تخص الرحم: و هي عاده ما تكون=تشوهات خلقيه او التصاقات حدثت بالرحم نتيجة الى وجود التهابات به.
انسداد قناة فالوب و هي عاده ما تكون=التصاقات بسبب عملية جراحيه او وجود التهابات في الحوض.
اسباب غير معلومة: يعني هذا ان يمر عامين على العلاقه الزوجية المنتظمه بدون حمل و مع هذا لا تكون=اسباب معروفة او عضويه و ربما فسرت بعض الدراسات احتمالات هذه الاسباب كالاتي:
وجود Fatty Acids في الحيوانات المنويه بكميه معينة و هي نوع معين من الدهون.
وجود WBC في عنق الرحم و هي كريات دم بيضاء.
عوامل الوراثه الجينية.
عناصر مناعيه في بطانه الرحم.
نقص الحديد و الفيتامينات.
العوامل النفسية: و هي تختلف من الرجل و الانثى و تختلف من زوج الى احدث و لكن في الاغلب يصير الاسباب= في التوتر و القلق.
الفحوصات

ان اجراء تحليل السائل المنوى للرجل ربما يقصر الطريق بنسبة كبار حيث يتم تخطى 40 من سبب العقم، و بالانتقال الى المرأة نصير اكملنا شوطا كبيرا و اذا اظهرت الفحوصات سلامة المرأة فننتقل الى افكار علاجيه اخرى.

التشخيص

ان الفحوصات بمفردها لا تؤدى الدور كاملا حيث ان التشخيص السليم هو صلب الموضوع=و ربما يوضح هذا نجاح اطباء مركز A1، حيث تمكنهم خبراتهم من التشخيص السليم مما ياتى بالنتائج السليمه و المرجوه في وقت قصير.

احدث علاج للعقم

لقد قام الطب الحديث بمعالجه الكثير من عوامل العقم. و باعتبار مركز A1 من اروع المراكز التي تتبع الطب الحديث فنحن نقوم باستعمال الخلايا الجذعيه لعلاج العقم.

ويقدم مركز A1 العلاج بالخلايا الجذعيه و هو العلاج الذى يستعمل من نفس خلايا جسمك و يعمل على تصليح و تجديد ما تم فقدة او مرضة بسبب عوامل الحياة.

334 مشاهدة