يوم 4 ديسمبر 2020 الجمعة 4:37 صباحًا

شراب الزعتر , فوائد هتدهشك عن مشروب الزعتر لعلاج امراض كثيرة

آخر تحديث ف2 ديسمبر 2021 الإثنين 11:16 صباحا بواسطه تميمه حسام

فائدة شاى الزعتر

pictures صورة

كنوز الطبيعه كثيرة، و جميع كنز احلى من الاخر، اودعها الله فحياتنا لكي نستفيد منها، و نعرف فوائدها، و نستخدمها

لعلاج امراضنا، و للحفاظ على صحتنا و اجسامنا و انفسنا و حتي عقولنا .

تعددت هذي الكنوز و فقا لحاجاتنا، فلكل مرض علاج، فالعلاج الطبيعي الطب البديل لم يوجد عبثا او صدفة، بل انه

اروع من الطب الحديث فاغلب الاحيان، و يعطى نتائج مرضيه و فو قت غالبا لا يكن طويل .

لذا المداومه على الاعشاب، و على جميع ما اوصي فيه الطب البديل، يقينا من اغلب الامراض، و يقينا شر الادوية

الكيميائيه و مضاعفاتها .

الزعتر من كنوز الطبيعه التي منحنا الله اياها، و لم تحصر فوائدها، اجريت عليه دراسات كثيرة، و فكل دراسة

اكتشف كنز فيه، لذلك لم يستطيعوا حصر فائدة و متميزات استخدامة .

ولعل من كثر اهميته، نجد ان اهل الغرب يضعونة دائما فطعامهم، و هو عبارة عن و ريقات صغيرة، يتم و ضعها على كل نوعيات الطعام، فهو نبته عطرية، تضفى رائحه رائعة و طعم لذيذ الى جميع نوعيات الاكل .

يتم تحضير شاى الزعتر عن طريق غلى اوراق الزعتر و تركها مدة العشر دقائق، و من بعدها يتم شربة لعده اغراض، و ممكن كذلك شربة باردا او ساخنا، و فكل الاحوال فهو يتمتع بطعم لذيذ اذا ما تم تحضيرة بشكل جيد .

فى حالات امراض الحلق و البلعوم يتم تناول شاى الزعتر لتطهير المجارى التنفسية، ايضا فحالات السعال و البلغم، و يساعد فطرد البلغم، و فحالات الجروح، اذا لم يتوفر لديك مطهر للجرح يمكنك تطهيرة بمغلى الزعتر، فهو يعمل على قتل الجراثيم و تطهير المكان .

عديد من الناس يفضل تناولة بعد تناول الاكل ؛ لان به مواد تعمل على استرخاء عضلات الامعاء، مما يجعلة فعالا لعلاج عسر الهضم، بل ان هنالك من يستعمل منقوعة باردا لتخفيف الام الصداع، و يقال انه يشرب ساخنا للتخلص من الكوابيس، كما انه مسكن فعال للالام .

منقوع الزعتر يحوى مواد و انزيمات تعمل بشكل فعال على اذابه الدهون و حرقها ؛ لذا فهو يستعمل و يشرب فحالة جميع من اراد اتباع الرجيم، فهو يساعد فازاله دهون الكرش و الارداف، و يساعد فانقاص الوزن عده كيلوات شهريا اذا ما تم شربة بشكل منتظم، و بما انه مطهر للجسم، فاذا ما تم شربة فالصباح، فهو يساعد على تطهير المعده و ازاله الديدان منها، بالاضافه الى انه منشط للدوره الدموية، و مدر للبول، و معالج للمغص، و كما انه منظم لمستوي السكر فالدم و للدوره الدمويه لمرضي الضغط .

يمكنك شرب شاى الزعتر بعد اضافتة الى احد عصائرك المفضله او حتي العسل، و لكن لا يحبب اضافتة الى الشاى لكي لا يفقد فاعليته، و اذا شربتة من اجل الرجيم او من اجل تنظيم السكر، فلا يجب اضافتة لمواد سكرية، و اذا ما قمتى بمضغ اوراق الزعتر فحال الام اللثه و الاسنان، فهو يساعد فحلها و تخفيفها، بالاضافه الى انه منشط و مقوى للذاكره .

الزعتر نبته عطرية، اودعها الله لنا فالارض، ان اردنا الحديث عن فوائده، فلن يسهل علينا اجمالها فهذه المقالة، فلا يوجد شيء لا يدخل فعلاجة الزعتر، من اقل الامراض الى اكبرها، لذلك احرصى سيدتي دائما على اضافتة لكل و جبه لعائلتك ؛ لتتمتعى بحياة امنة، و استبدلى كاس الشاى صباحا بكوب من الزعتر .

 

317 مشاهدة