يوم 6 يوليو 2020 الإثنين 1:57 مساءً

زيت السمسم لزيادة الوزن , علاج النحافة بمنتج طبيعي

pictures صورة

 

بعض الناس و خاصة البنات يعانين من مشكلة كبيرة، و هي النحافه المستمرة، مع ان العديد من السمناء يبحثون عن النحافة، لكن ان تكون=نحيفا جدا، بحيث لا يوجد على الجسم سوي جلد و عظم، امر لا يروق للبعض، و ينظرون لانفسهم نظره سلبيه جدا، تجعلهم يعانون من الاكتئاب، و العزلة، و الانطواء، و الدخول في حالة نفسيه للبحث عن جسم رشيق و ممتلئ و لو بعض الشيء .

وللحصول على جسم سمين بعض الشيء و مكتنز، يجب على الفرد النحيف الا يكثر من حركتة بشكل كبير ؛ كى لا يحرق طعامة اولا باول، ثم عليه ان يتناول كل الاطعمه بكميات متوسطة، و على مراحل طوال اليوم ؛ كى تبقي المعده ممتلئه بالطعام، و تقوم بتوزيعة على اجزاء الجسم، حيث يقوم الماء بنقل المواد الغذائية الى الجسم .

ويجب تهيئه الجسم قبل التخطيط للتسمين، و هذا من اثناء شرب الماء بكميات كبار لا تتعدي لترين من الماء يوميا، و كاى شخص سمين يريد ان ينحف، فيقلل من كميه السكريات و النشويات، على من يرد ان يسمن ان يكثر من تناول النشويات و السكريات، فالعدس، و البقوليات، و الفول، و الحمص، الى السبانخ، و القرنبيط، و البروكلي، و اللحوم الحمراء و البيضاء، و الاسماك على نوعياتها العديدة، و البطاطس، و الجزر، و البازيلاء، و الموز، و التفاح، و الاوفوكادو، كل هذه الاطعمه تعمل على تسمين الجسم، و هنالك ايضا الخبز و الكيك و العسل، و العديد من المخبوزات، التي نجدها ممتلئه بالسكريات كالشوكولاتات، و المربيات، و التمور، و ما الى هذا .

وشرب السوائل الدافئه كمغلى الزنجبيل و القرفة، او مغلى الحلبة، و مغلى اليانسون و الاعشاب، و النسكافية و الشاى و السكر .

والتركيز على تقويه العظام، من اثناء تناول مصادر الكالسيوم كالحليب، و الجبنة، و الالبان، و مشتقاتها، و مصادر الفيتامينات كالحمضيات، و منها: البرتقال، و الجريب فوت، و الفراولة، و التنوع الكبير من الاكل الدائم على مدار ثمانيه عشر ساعة متواصله .

خلطه السمسم: 2 ملعقه سمسم يوميا، مع 3 حبات موز يوميا، مع ملعقه عسل كبار يوميا، و من ثم جوز و تمر و لوز و عسل يخلط مع بعضة البعض، و يتم تناولة يوميا، و سيلاحظ الفرد ازدياد و زنة بعد مرور اسبوع واحد من الالتزام على ذلك التخطيط .
السمسم

السمسم من المحاصيل الزيتيه و ربما استعمل غذاءا و دهنا منذ القدم، فالزيت الناتج عنه يحتوى على نسبة عاليه من البروتينات و الاحماض الدهنيه و المركبات الفلافونيه المضاده للاكسده مما يساهم في احتفاظة بخواصة الطبيعية كما يستعمل زيت السمسم في الطهي و ما زالت شعوب كثيرة تستعملة في غذائها باضافتة الى اطباقها الشعبية و ما زالت كثير من المجتمعات تعتمدة في الاغراض الطبيه و العلاجيه كما يدخل في صناعه الحلوى و الفطائر و يعرف زيت السمسم بالسيرج او الشيرج و في العراق يسمي بالرا شي و يؤكل مع التمر و يدخل في اعداد طبق الحمص. كما يستخرج من السمسم بعد عصرة ما ده بيضاء او سمراء اللون تعرف بالطحينة.

السمسم SESAME
تعتبر بذور السمسم من المسمنات الجيده حيث تؤكل منه يوميا ما مقدارة ملء كاس و ربما اكد ابن سينا على تميز السمسم في زياده الوزن.

294 مشاهدة