يوم 29 يناير 2020 الأربعاء 8:08 صباحًا

رؤية الحجر في المنام

صورة رؤية الحجر في المنام

pictures صورة

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله و على الة و صحبة و من و الاه
تقبيل الحجر الاسود في المنام يدل على:

يدل عل اتباع السنه و هدى النبى صلى الله عليه و سلم / عن عمر رضى الله عنه انه جاء الى الحجر الاسود فقبلة فقال انا اعلم انك حجر لا تضر و لا تنفع و لولا انا رايت النبى صلى الله عليه و سلم يقبلك ما قبلتك . رواة البخارى 1520 و مسلم 1720 .
فى زماننا ذلك يصعب تقبيل الحجر الاسود لصعوبه الوصول الية , فرؤيتة ربما تدل على تحقق امنيه غاليه على الرائى .
يدل على الذهاب لمكه للزياره او للحج او العمره , عن جابر بن عبدالله رضى الله عنهما ان رسول الله صلى الله عليه و سلم لما قدم مكه اتي الحجر فاستلمة ثم مشي على يمينة فرمل ثلاثا و مشي اربعا . رواة مسلم 1218 .
قد تدل رؤيتة او تقبيلة على البركة , لان النبى محمد صلى الله عليه و سلم قبلة كما و رد في حديث عمر المذكور انفا .
يدل على التوبه و تكفير الخطايا باذن الله تعالى / فعن ابن عمر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول ان مسحهما مسح الحجر كفاره للخطايا . رواة الترمذى 959 . و الحديث حسنة الترمذى و صححة الحاكم 1 / 664 و وافقة الذهبى .
الكعبه ربما تدل على جسم الانسان , فباعتبارها كذلك ربما يدل الحجر الاسود على جنب الانسان و مع رموز الرؤيا يتضح هل هنالك تعب في احد جوانبة او انه به اذي و سيزول باذن الله …الخ
الحجر الاسود اصلة ابيض و لكن سودتة خطايا بنى ادم , فلو قمنا باشتقاق كلمه ” تقلب او قلب او انقلب ” من ” قبل ” و نظرنا لتغير الحجر من الابيض الى الاسود ربما يخرج لدينا معنى و هو انقلاب او تغير حال الرائى من حال الى حال و بحسب حال الرائى الدينى يصير التغير من شر الى خير او من نقمه الى نعمة او من مرض الى عافيه او من ضيق الى سعه او من تهاون الى التزام او العكس / عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ” نزل الحجر الاسود من الجنه و هو اشد بياضا من اللبن فسودتة خطايا بنى ادم ” .رواة الترمذى 877 و احمد 2792 ، و صححة ابن خزيمه 4 / 219 ، و قواة الحافظ ابن حجر في ” فتح البارى ” 3 / 462 .
ربما تدل رؤية الحجر الاسود او تقبيلة , على مقابله شخص عزيز على الرائى , او شخص له مكانتة في المجتمع .
ربما تقع على ظاهرها .
قد يدل على الزواج , فيكون الحجر الاسود هو الزوج و تقبيلة هو قبول هذا الزوج / يقول الله تعالى في محكم التنزيل … ثم قست قلوبكم من بعد هذا فهي كالحجاره او اشد قسوه وان من الحجاره لما يتفجر منه الانهار وان منها لما يشقق فيخرج منه الماء وان منها لما يهبط من خشيه الله و ما الله بغافل عما تعملون و قوله صلى الله عليه و سلم انا لاعرف حجرا بمكه ، كان يسلم على قبل ان ابعث الراوي: جابر بن سمره المحدث:الالبانى – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة او الرقم: 2487 . خلاصه حكم المحدث: صحيح.

فالخشيه كما في الايه و السلام كما في الحديث من صفات بنى ادم فالحجر ربما يدل على الانسان , و ذكرت بانه قد زوج لان الحجر الاسود حجر متميز و له مكانتة في الاسلام و كذلك الزوج و الله اعلم .
هذه بعض المعاني البسيطة ان اصبت فمن الله و حدة وان اخطات فمن نفسي الشيطان و استغفر الله العظيم و اتوب اليه، و صلى الله و سلم على نبينا محمد و على الة و صحبة و سلم تسليما كثيرا.

 

  • تفسير الاحلام الحجر
  • الجور في المنام
  • رؤية الحجر في المنام
  • الحجر في المنام
  • الحِِجر في المنام
  • ماتفسير الحجر في المنام
  • الحجر في الحلم
  • الحجر في البيت في المنام
  • الحجر الاسودفي المنام
  • الحجار في المنام