تمنى امنية بعد هذا الدعاء وسوف تحقق , دعء ختم القران

 

تمني امنيه بعد ذلك الدعاء و سوف تحقق , دعء ختم القران



دعاء ختم القران

لقراءه القران فضل عظيم؛ فهو نور يضيء دروبنا بالايمان، و نرفع فيه درجاتنا، فان لقارئ القران الاجر العظيم من عند الرحمن، كما و رد فحديث الرسول صلى الله عليه و سلم حيث قال: (من قرا حرفا من كتاب الله فلة فيه حسنة، و الحسنه بعشر امثالها، لا اقول: “الم” حرف، و لكن “الف” حرف، و ”لام” حرف، و ”ميم” حرف).رواة الترمذي.

فضل الدعاء بعد ختم القران الكريم
يعد دعاء ختم القران مشهورا عند السلف كما روى عن قتاده قال: كان انس رضى الله عنه اذا ختم القران جمع اهلة و دعا. و لقراءه دعاء ختم القران فضل عظيم كما روي الدارمى باسنادة عن حميد الاعرج قال: من قرا القران بعدها دعا امن على دعائة اربعه الاف ملك.

لم يرد عن الرسول صلى الله عليه و سلم دعاء خاص بختمه القران الكريم، فيمكن لمن ختم القران ان يدعو بالامور المهمة، و ان يلح فدعائه، و ان يدعو له و للمسلمين و المؤمنين و المؤمنات، و ان ينهى دعائة قائلا: الحمد لله رب العالمين.

دعاء ختم القران
لا الة الا هو المتوحد فالجلال بكمال الجمال تعظيما و تكبيرا، المتفرد بتصريف الاحوال ‏علي التفصيل و الاجمال تقديرا و تدبيرا، المتعالى بعظمتة و مجدة الذي نزل الفرقان على عبدة ليصبح للعالمين نذيرا، ‏وصدق رسولة صلى الله عليه و سلم الذي ارسلة الى كل الثقلين الانس و الجن بشيرا و نذيرا و داعيا الى الله باذنة ‏وسراجا منيرا، صدق الله العظيم التواب الغفور الوهاب الذي خضعت لعظمتة الرقاب، و ذلت لجبروتة الصعاب، و لانت ‏لقدرتة الشدائد الصلاب، رب الارباب و مسبب الاسباب، و بيت =الكتاب، و خالق خلقة من تراب، غافر الذنب، و قابل ‏التوبه شديد العقاب، ذو الطول لا الة الا هو عليه توكلت و الية المتاب، صدق من لم يزل جليلا صدق حسبى فيه كفيلا، ‏صدق من اتخذتة و كيلا، صدق الهادى الية سبيلا، صدق الله و من اصدق من الله قيلا، اللهم ارحمنى بالقران، و اجعلة لى اماما و نورا و هدي و رحمة، اللهم ذكرنى منه ما نسيت، و علمنى منه ما جهلت، و ارزقنى تلاوتة اناء الليل و اطراف النهار، و اجعلة لى حجه يا رب العالمين، اللهم اصلح لى اسلامي الذي هو عصمه امري، و اصلح لى دنياى التي بها معاشي، و اصلح لى اخرتى التي بها معادي، و اجعل الحياة زياده لى فكل خير، و اجعل الموت راحه لى من جميع شر.

اللهم اجعل خير عمري اخره، و خير عملى خواتمه، و خير ايامي يوم القاك فيه، اللهم انني اسالك عيشه هنية، و ميته سوية، و مرادا غير مخز و لا فاضح، اللهم انني اسالك خير المساله و خير الدعاء، و خير النجاح، و خير العلم، و خير العمل، و خير الثواب، و خير الحياة، و خير الممات، و ثبتنى و ثقل موازيني، و حقق امانيي، و ارفع درجاتي، و تقبل صلاتي، و اغفر لى خطيئاتي، و اسالك العلا من الجنة. اللهم انني اسالك موجبات رحمتك، و عزائم مغفرتك، و السلامة من جميع اثم، و الغنيمه من جميع بر، و الفوز بالجنة، و النجاه من النار، اللهم اقوى عاقبتنا فالامور كلها، و اجرنا من خزى الدنيا و عذاب الاخرة.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول فيه بيننا و بين معصيتك، و من طاعتك ما تبلغنا فيها جنتك، و من اليقين ما تهون فيه علينا من مصائب الدنيا، و متعنا باسماعنا و ابصارنا و قوتنا ما احييتنا، و اجعلة الوارث منا، و اجعل ثارنا على من ظلمنا، و انصرنا على من عادانا، و لا تجعل مصيبتنا فديننا، و لا تجعل الدنيا اكبر همنا و لا مبلغ علمنا، و لا تسلط علينا من لا يرحمنا، اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غفرتة و لا هما الا فرجته، و لا دينا الا قضيته، و لا حاجة من حوائج الدنيا و الاخره هي لك رضي الا قضيتها يا ارحم الراحمين، ربنا اتنا فالدنيا حسنة، و فالاخره حسنة، و قنا عذاب النار، و صلى الله على نبينا محمد و على الة و اصحابة الاخيار، و سلم تسليما عديدا.

اللهم ارحمنى بالقران، و اجعلة لى اماما و نورا، اللهم ارحمنى بالقران و اجعلة لى اماما و نورا و هدي و رحمة، اللهم ذكرنى منه ما نسيت و علمنى منه ما جهلت، و ارزقنى تلاوتة اناء الليل و اطراف النهار، و اجعلة لى حجه يا رب العالمين، اللهم اصلح لى اسلامي الذي هو عصمه امري، و اصلح لى دنيايالتى بها معاشي، و اصلح لى اخرتى التي بها معادي، و اجعل الحياة زياده لى فكل خير، و اجعل الموت راحه لى من جميع شر، اللهم اجعل خير عمري اخرة و خير عملى خواتمه، و خير ايامي يوم القاك فيه، اللهم انني اسالك عيشه هنيه و ميته سوية، و مردا غير مخز و لا فاضح.

اللهم انني اسالك خير المسالة، و خير الدعاء، و خير النجاح، و خير العلم، و خير العمل، و خير الثواب، و خير الحياة، و خير الممات، و ثبتنى و ثقل موازيني، و حقق ايمانى و ارفع درجتي، و تقبل صلاتي، و اغفر خطيئاتي، و اسالك العلا من الجنة، اللهم اجعلة لنا شفاء و هدي و اماما و رحمة، و ارزقنا تلاوتة على النحو الذي يرضيك عنا.

اللهم لا تجعل لنا ذنبا الا غفرتة و لا هما الا فرجته، و لا دينا الا قضيتة و لا مريضا الا شفيته، و لا عدوا الا كفيته، و لا غائبا الا رددته، و لا عاصيا الا عصمته، و لا فاسدا الا اصلحته، و لا ميتا الا رحمته، و لا عيبا الا سترته، و لا عسيرا الا يسرته، و لا حاجة من حوائج الدنيا و الاخره لك بها رضا، و لنا بها صلاح الا اعنتنا على قضائها فيسر منك و عافيه برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم انصر عبادك المجاهدين نصرا عزيزا، و افتح لهم فتحا مبينا، اللهم انفعنا بما علمتنا و علمنا ما ينفعنا، اللهم افتح لنا بخير، و اجعل عواقب امورنا الى خير ، اللهم انا نعوذ بك من فواتح الشر و خواتمة و اولة و اخرة و باطنة و ظاهره.

اللهم لا تجعل بيننا و بينك فرزقنا احدا سواك، و اجعلنا اغني خلقك بك، و افقر عبادك اليك، و هب لنا غني لا يطغينا، و صحة لا تلهينا، و اغننا عمن اغنيتة عنا، و اجعل احدث كلامنا شهاده ان لا الة الا الله و ان محمدا رسول الله، و توفنا و انت راض عنا غير غضبان، و اجعلنا فموقف القيامه من الذين لا خوف عليهم و لا هم يحزنون برحمتك يا ارحم الراحمين .

اللهم انا نسالك اخبات المخبتين، و اخلاص المؤمنين، و مرافقه الابرار، و استحقاق حقائق الايمان، و الغنيمه من جميع بر، و السلامة من جميع اثم، و وجوب رحمتك و عزائم مغفرتك، و الفوز بالجنه و النجاه من النار .

اللهم الف بين قلوبنا، و اصلح ذات بيننا، و اهدنا سبل السلام، و نجنا من الظلمات الى النور، و جنبنا الفواحش ما ظهر منها و ما بطن، و بارك لنا فاعمالنا، و اعمارنا، و ازواجنا، و ذرياتنا، و اوقاتنا، و اموالنا، و اجعلنا مباركين اينما كنا.

اللهم انا نعوذ بك من فتنه النار و عذاب النار، و نعوذ بك من فتنه القبر و عذاب القبر، نسالك نعيما لا يبيد، و قره عين لا تنفد، و نسالك لذه النظر الى و جهك، و الشوق الى لقائك، فغير ضراء مضرة، و لا فتنه مضلة. اللهم انا نسالك مرافقه النبى محمد صلى الله عليه و سلم فاعلي الجنة، جنه الخلد يا ارحم الراحمين.

اللهم اعنا و لا تعن علينا، و انصرنا و لا تنصر علينا، و امكر لنا و لا تمكر علينا، و اهدنا و يسر الهدي لنا، و انصرنا على من بغي علينا، اللهم اجعلنا لك شاكرين، لك ذاكرين، لك مخبتين، لك اواهين منيبين، اللهم تقبل توبتنا، و اغسل حوبتنا، و ثبت حجتنا، و سدد السنتنا، و اسلل سخيمه قلوبنا، اللهم طهر قلوبنا من النفاق، و اعمالنا من الرياء، و السننا من الكذب، و اعيننا من الخيانة، انك تعلم خائنه الاعين و ما تخفى الصدور، اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا.

اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوه المضطرين، رحمان الدنيا و الاخره و رحيمهما، ارحمنا رحمه تغنينا فيها عن رحمه من سواك، اللهم انا نعوذ بك من جهد البلاء، و درك الشقاء، و سوء القضاء، و شماته الاعداء. اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غفرته، و لا هما الا فرجته، و لا دينا الا قضيته، و لا حاجة من حوائج الدنيا و الاخره هي لك رضي الا قضيتها يا ارحم الراحمين. ربنا اتنا فالدنيا حسنة، و فالاخره حسنة، و قنا عذاب النار، و صلى الله على نبينا محمد و على الة و اصحابة الاخيار، و الحمد لله رب العالمين.

  • امنية ختم القرآن
  • هل ختم القرآن يحقق الامنية المرغوب بها