حشرة البق بالصور , كيف افرق بين حشرة البق و غيرها

صورة حشرة البق بالصور , كيف افرق بين حشرة البق و غيرها

pictures صورة

حشره البق و هي من الحشرات الصغيرة جدا جدا و هي من الطفيليات التي تتغذي على الدماء فهي تعيش على الحيوانات و

تعيش في المنازل فهي تفضل المناطق الصغيرة جدا جدا حتى تختبئ بينها ،و بالعاده يصير مظهر حشره البق او بق الفراش على

شكل حشرات صغار جدا جدا لونها بنى و هذه الحشرات تضع بيوضها في الاماكن الضيقه من الاثاث و فراش الانسان فهي تتسب

 

القلق و الحكه فعند الشعور بالحكه خلال النوم في اماكن الجسم

صورة حشرة البق بالصور , كيف افرق بين حشرة البق و غيرها

اماكن الجسم فحشره البق

اسباب ظهور حشره البق

اهمال النظافه تعتبر السبب= الرئيسى لظهور البق و ذلك لان حشره البق تنشط بالاماكن المهمله و المظلمه فهي تعشق الاماكن الضيقه التي تصلها رائحه النظافه ، و نذكر ايضا ان عدم تعريض المنزل للشمس يؤدى لظهور البق لذلك لا بد الحرص كل الحرص على اخراج الفراش و الغطاءات التي يتم التغطيه بها كالحرامات و اللحف للشمس لانها حشرات البق و بيوضها لا تتحمل حراره الشمس العاليه لذلك لا بد من تعريضها لعده ساعات حتى تتخل اشعه الشمس انسجه الفراش و الاغطيه و المخدات .
الرطوبه يفضل البق في الاماكن الرطبة التي لا تصلها الشمس و خصوصا بين زوايا الاثاث حيث تضع حشره البق مئات البيوض و ما يلبث حتى يتكون مكان وضع البيض الى اللون الاسود فحشره البق تنتشر سريعا لذلك اذا لم نقضى على البق يتم الاستغناء عن قطعة الاثاث التي يوجد بها البق حتى لا تعدى الاماكن الاخرى= لذلك يفضل عند رؤية اي شق بالاثاث لا بد من اغلاقة بمادة لاصقه حتى لا يتكاثر بها البق .
الحيوانات الاليفه هي من سبب انتشار البق في البيت فعندما يجلس الحيوانات الاليفه التي تعيش في المنزل كالقطط و الكلاب يمكن يحتوى جسمها على البق و ذلك البق ممكن ان يتطاير و يعلق باثاث المنزل و لذلك مهما كانت القطط و الكلاب نظيفه يفضل عدم ادخالها للبيت بل نكتفى بها ان تكون=خارج المنزل .
الانتقال الغير المباشر للبق احيانا عندما يسافر الشخص لمكان احدث و يسكن في فندق او شقه مفروشه يمكن ان ينتقل البق معه من الفندق المصاب بالبق خصوصا بالفراش ينتقل معه من اثناء حقيبه السفر و ملابسة و ذلك البق اثناء فتره معينة عندما يصل بالحقيبه و امتعه المسافر ينتقل لبيت المسافر و يتكاثر و يضع بيوضا مما يشكل موطنا احدث للبق . لذلك لا بد من الانتباة لنظافه المكان الذى نبيت به بالفندق او الشقه المفروشه .

569 مشاهدة