حبوب الديان 35 , دواعي استعمال حبوب الديان للمتزوجات

 



983F67Be5Eb35608D7A6A4C3350Cc546 حبوب الديان 35 - دواعي استعمال حبوب الديان للمتزوجات مشاعر حزينه
بعدما كنا ربما تطرقنا سابقا الى حبوب “ياسمين” و ”جينيرا” لمنع الحمل، نسلط الضوء اليوم على نوع احدث من هذي الحبوب و هي “ديان”. فما هي هذي الحبوب و ما الاضرار الناجمه عنها و الكيفية الصحيحة لتناولها؟

ديان 35 هي اقراص يتم تناولها عن طريق الفم، تستعمل لمنع الحمل و علاج حب الشباب ايضا. فلقد انتشرت اخيرا بعض الابحاث التي تقول ان هذي الحبوب ليست العلاج الامثل و الصحيح لمنع الحمل و يكتفى استعمالها من قبل اخصائيالجلد لعلاج مشكلة حب الشباب. و ربما ظهرت فالمقابل بعد الدراسات التي نفت ذلك القول مؤكده فعاليه هذي الحبوب فمنع الحمل. فما مدي صحة هذي الاقوال، و ما الاثار الجانبيه المترتبه عن تناول ذلك الصنف من الدواء؟

كيف يتم تناول حبوب ديان؟

حبوب ديان هي كنايه عن 21 حبه او قرص تؤخذ عن طريق الفم و بشكل منظم. فالبداية تؤخذ مدة 21 يوما من بعدها يتم ايقافها لاسبوع حتي نزول الدوره الشهرية بعدها معاوده تناولها من جديد.

ما الاثار الجانبيه الناتجه عنها؟

– القيء و الغثيان.

– كبر فحجم الثدي.

– الشعور بالصداع.

– احتباس السوائل فالجسم.

– تغيرات فالوزن اما زياده او نقصانا بشكل و اضح.

– تغيرات فالدوره الشهرية او الطمث.

– اكتئاب.

– حساسيه فالجلد و فطريات.

– ارتفاع فضغط الدم.

– انخفاض الرغبه الحميمية.

– الاصابة بنوبات قلبية.

ابرز ما قيل عنها:

اقراص ديان تستعمل اساسا كجزء من علاج متلازمه التكيس المتعدد على المبايض، و هي دواء يوصف لعلاج حب الشباب و ليس و سيله لمنع الحمل، فاستعمالها لا ينبغى ان يتجاوز الشهرين الى ثلاثه اشهر.

بعدما تبين بان مخاطر اقراص ديان 35 و اضرارها الصحية هي اكثر بعديد من منافعها، ننصحك بعدم البدء بتناول اي من حبوب منع الحمل من دون استشاره الطبيب فهو قادر على ان يصف لك ما يلائم جسمك.