يوم 28 يناير 2020 الثلاثاء 6:34 صباحًا

حاجة تطول الشعر بسرعة , اطعمة تجعل شعرك يصل للركبة

صورة حاجة تطول الشعر بسرعة , اطعمة تجعل شعرك يصل للركبة

pictures صورة

الشعر هو عنوان الجمال و تاج الراس و دليل الصحة و الحيوية . و خاصة بالنسبة للمرأة فهو عامل جاذبيه و سحر لها فهو يعطيها المزيد من الانوثه . و بالرغم من ان موضه الشعر و قصاتة تختلف مع الوقت و تخرج قصات حديثة و مختلفة منها القصير الا ان موضه الشعر الطويل لا تنتهى . و الاغلبيه تعانى من ” مشكلة الشعر القصير ” لذلك ينصح اطباء الجلديه بمجموعة من العوامل للعنايه بالشعر و علاج مشكلة الشعر القصير كتناول الفيتامينات المغذيه للشعرمثل فيتامين A فيتامين B الاطعمه التي تحتوى على الزنك و الجزر و الحمضيات و الفلفل الرومى و التوت و المكسرات و غيرها العديد من الاطعمه الصحية التي تعمل على تطويل الشعر و زياده كثافته. ثم عليك الاهتمام ببعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر ليبدو بصحة جيده و اكثر لمعانا و يراعى عند استعمال هذه الوصفات المواظبه عليها للحصول على شعر صحي و متالق .وهنا نعرض لكي بعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر كتمشيط الشعر و التساريح المناسبه و التي تساعد على تطويل الشعر و قص الاطراف و حمامات الزيوت الطبيعية و بعض الوصفات الطبيعية ايضا . اليك و صفات طبيعية لتطويل الشعر و تكثيفة بسرعة

تمشيط الشعر
احرصى على تمشيط الشعر بمشط ذى اسنان و اسعة، كى لا يسبب تقصف الشعر، و ابدئى بتمشيط الشعر من الاطراف، ثم الى الاعلى ناحيه فروه الراس. و يفضل كذلك ان يتم تمشيط فروه الراس مرتين يوميا لتنشيط الدوره الدمويه بالراس و التخلص من القشرة.
تساريح الشعر المريحه
لا تجعلى شعرك مشدودا طوال النهار و الليل، بل جربى تغيير تسريحه الشعر التي اعتدت عليها بواحده اخرى= تريح الشعر ، كالجديله الفرنسية، و جديله السنبلة، او يمكنك تركة فوضويا ناعما، او تضفيرة و هو مبلل بعد الحمام مباشره ثم فكة بعد ان يجف تماما من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة.
قص الاطراف
هام جدا جدا لزياده نمو الشعر و دعم جذور لزياده كفاءه عملها مما يودئ لزياده نمو الشعر كيف تعالج مشكلة تساقط الشعر
تناول الاطعمه التي تساعدك على تطويل شعرك
وهنالك العديد من الاطعمه المغذيه للشعر ك: المكسرات فهي مصدر طبيعي للسلنيوم و هو معدن صحي لفروه الراس .
سمك السلمون يحتوى على الاحماض الدهنيه كاوميغا3 و غنى بالبروتين و فيتامين B 12 و الحديد فنقص هذه العناصر ربما يؤدى الى جفاف فروه الراس .
البقوليات كالفاصوليا و العدس و اللوبيا كل هذه البقوليات عناصر غذائية هامه للعنايه بشعرك لانها مصدر للبروتين و الحديد و تعمل على منع حدوث تقصف الشعر.
الحبوب الكاملة تحتوى على الزنك و الحديد و فيتامين B و هي عناصر صحية لشعرك .
الجزر مصدر غنى بفيتامين A و الذى يساعدك في الحصول على فروه راس صحية
الخضروات ذات الاوراق الخضراء الداكنه كالسبانخ و القرنبيط و الجرجيرفهي مصادر لفيتامين A و C و اللذين يساعدان لافراز الغده الدهنيه و بالتالي فهم بلسم طبيعي للشعر.
– ٣٠ كيفية سريعة لزياده نمو الشعر
وهنالك بعض الوصفات الطبيعية المغذيه للشعر
وصفة زيت الزيتون مع زيت حبه البركة:
تتكون من فنجان من زيت الزيتون مع نصف فنجان زيت حبه البركة و معلقه كبيرةمن حبه بركة مطحونه ناعمه و معلقه صغار من الزعتر, تطحن حبه البركة و الزعتر و يدهن الشعر بزيت حبه البركة مع شرب كاس شاي حبه البركة و طعام الزعتر بزيت الزيتون , فاذا استمر على هذه الكيفية اسبوعين يلاحظ الطول في الشعر.
وصفة الفلفل الاحمر:
ينقع قرن من الفلفل الاحمر الحار مقطع في زيت الزيتون مدة عشره ايام ثم يدهن به الشعر بعد هذا حيث تساعد تلك الخلطه للشعر على زياده تغذيه الدم لبصيلات الشعر و تقويه البصيلات .
وصفة الترمس:
يطحن الترمس خشن و ينقع في الماء من الصباح حتى المساء و يغسل الشعر بماء الترمس و لايجفف الشعر حتى الصباح على ان يتم الاستمرار على غسيل الشعر بماء الترمس فتره و تفيد الخلط ايضا في فردالشعر المجعد
وصفة الجرجير لتطويل الشعر:
طحن حزمه جرجير و يتم خلطة مع نصف كاس زيت الزيتون و تستعمل هذه الخلطة باستمرار على الشعر لتطويل الشعر و زياده قوتة. فيتامينات مهمه لنمو الشعر
وصفة زيت الزيتون و الصبار
يجهز خليطا مكونا من فنجان من زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع بعض قطرات من عصاره اوراق الصبار و تمزج المكونات جيدا ثم يدهن بها فروه الراس مره او مرتين في الاسبوع لتطويل الشعر.
وصفة الجزر لتطويل الشعر
تسلق حبه من الجزر في ماء و بعد استوائها توضع عليها معلقه من عسل النحل و معلقه ضغيره خميره و تشرب الوصفة على الريق يوميا. – سبب عدم نمو الشعر و علاجها
القهوه لتطويل الشعر
هل تعلمين سيدتى ان القهوه تساعد على تطويل الشعر ليس من اثناء شربها بل من اثناء استعمالها استعمالا خارجيا و خلطه الشعر التي ساقدمة لك سهلة الاستخدام و اضافه الى كونها تساعد على تطويل الشعر تعالج تقصف الشعر تحتاجين فقط الى قهوه مطحونه كيفية تحضير و استخدام خلطه القهوه لتطويل الشعر افركى شعرك حتى الاطراف بقهوه مطبوخه بدون هيل بالتاكيد
قناع البيض لشعر لامع و صحي
يساعد البيض على تطويل الشعر الاظافر و اعطائهم مظهرا لامعا؛ نظرا لاحتواء البيض على نسبة كبار من الكبريت و المعادن و الفيتامينات الضرورية للشعر. اكسرى بيضتين و ضعى البياض على شعرك لتغذيته، اما الصفار فيمكنك خلطة مع زيت الزيتون و استخدامة كبلسم لتنعيم الشعر.