تفسير رؤيا السمك

تفسير حلم سمك

السمك فالحلم
هو فالمنام اذا عرف عددة فهو نساء، و ان لم يعرف عددة فهو ما ل و غنائم. اما الحوت فهو و زير الملك، و ان البحر ملك و السمك جند الملك. فان كان السمك حيا طريا دل على الجاريه البكر. و من راي انه يصطاد سمكا كبيرا فان هذا يدل على منفعه و خير. و السمك اللين القشر دليل خير لمن يريد الخديعة. و السمك البنى دليل خير لمن اراد الزواج. و السمك الميت فداخل البحر دليل رديء و يدل على رجاء لا يتم. و من راي سمكه ففراشة فهي دليل رديء لمن يسير فالبحر او لمن كان مريضا. و من اصطاد السمك من ماء كدر اصابة هم شديد. و من راي انه ياكل سمكا حيا بلغ الملك. و ان كان ياكل السمك المالح اصابتة شدة. و قيل: اذا بلغ السمك اربعه كان نساء، و اذا كان اكثر من اربعه فهو غنائم و اموال. و السمك المقلى يدل على اجابه دعوة، و قيل السمك المشوي سفر فطلب علم. و من راي انه يشترى من السماك سمكة فانه يشترى جاريه او يتزوج امراة. و ان كان السمك ينتقل من البحر الحلو الى البحر المالح، و سمك البحر المالح ينتقل الى الحلو دل هذا على النفاق. و السمك الصغير و الكبير يدل على الاهتمام بالافراح و الاحزان. فان نزل عليه من السماء سمك مشوي فبشاره له باستجابه دعائة و انتصارة على اعدائة و ارتفاع قدره. و قد دلت رؤية السمك على الهم و النكد و المرض.

تفسير حلم رؤيا طعام السمك لابن سيرين
اذا كان طريا كثير العدد فهو اموال و غنيمه لمن اصابة و صغيرة السمك تدل على احزان لمن اصابة بمنزله الصبيان و من اصاب سمكه طريه او اثنتين اصاب امرأة او امراتين فان اصاب فبطن السمكه لؤلؤه فانه يصيب منها غلاما و ان اصاب فبطنها شحما اصاب منها ما لا و خيرا و من اصاب سمكا ما لحا اصابة هم من جهه ملوحتة و صغارة كذلك لا خير به و قد كان فطبع الانسان اذا راي السمك المالح فمنامة ان يصيب ما لا و خيرا و من خرجت من فمة سمكه فهي كلمه يتكلم فيها من المحال فامراة.

تفسير حلم رؤيا السمك للنابلسي
هو فالمنام اذا عرف عددة فهو نساء و ان لم يعرف عددة فهو ما ل و غنائم اما الحوت فهو و زير الملك و ان البحر ملك و السمك جند الملك فان كان السمك حيا طريا دل على الجاريه البكر و من راي انه يصطاد سمكا كبيرا فان هذا يدل على منفعه و خير و السمك اللين القشر دليل خير لمن يريد الخديعه و السمك البنى دليل خير لمن اراد الزواج و السمك الميت فداخل البحر دليل رديء و يدل على رجاء لا يتم و من راي سمكه ففراشة فهي دليل رديء لمن يسير فالبحر او لمن كان مريضا و من اصطاد السمك من ماء كدر اصابة هم شديد و من راي انه ياكل سمكا حيا بلغ الملك و ان كان ياكل السمك المالح اصابتة شده و قيل اذا بلغ السمك اربعه كان نساء و اذا كان اكثر من اربعه فهو غنائم و اموال و السمك المقلى يدل على اجابه دعوه و قيل السمك المشوي سفر فطلب علم و من راي انه يشترى من السماك سمكة فانه يشترى جاريه او يتزوج امرأة و ان كان السمك ينتقل من البحر الحلو الى البحر المالح و سمك البحر المالح ينتقل الى الحلو دل هذا على النفاق و السمك الصغير و الكبير يدل على الاهتمام بالافراح و الاحزان فان نزل عليه من السماء سمك مشوي فبشاره له باستجابه دعائة و انتصارة على اعدائة و ارتفاع قدرة و قد دلت رؤية السمك على الهم و النكد و المرض.

تفسير حلم رؤيا السمك لابن شاهين
وهو على اوجة : كبارها غنيمه و صغارها هموم فان اجتمعت كبارها و صغارها فهي اموال و من راي انه اصطاد سمكا طريا فانه يصيب ما لا من و جة حل و قيل من راي انه اصاب حوتا فاكل منه فانه يصيب قره عين و يسمع كلاما يعجبة و من راي انه اصاب سمكا مما يكرة اكلة عند الناس ليبيعة فانه يصيب خصومه مع اصهارة و قيل رؤيا السمكه الطريه تؤول بالمرأة و من راي انه يشوى حوتا فانه ينفق فصنيع ختان او نفاس و من راي انه اصاب سمكه فاسده فاكل منها و ترك طيبا من الماكول فانه ياتى حراما و يدع الحلال و من راي سمكه امامة و هو ياكل منها فشاركة احد فليحترز من زوجتة و من راي حوتا فحوض او بركة و هو يتقلب به فانه يؤول بانسان سيء المعامله لا يخلص منه حق الا بشده و تعب و من راي حوتا فاتحا فمة فانه يؤول بالسجن و من راي حوتين فقله او و عاء فانه يؤول برجلين مشتركين فامر فليعتبر الرائى صاحب هذا الوعاء و من راي انه اصاب فبطن سمكه لؤلؤه فانه يؤول بحصول ولد من امرأة له و من راي انه شق جوف سمكه فظهر منها خاتم فانه يؤول بالعز و الدوله و من راي سمكه خرجت منه فانه ياتية فتاة و قيل اذا خرجت من احليلة كانت ابنه و اذا خرجت من فمة كانت كلاما محالا و ان خرجت من دبرة لا خير به و قيل رؤيا السمك فالاماكن الحارة بلاء و مشقه و فالاماكن الباردة تاويلة بضدة و من راي ان فبطن سمكه سمكه ثانية =فانه يتزوج بامرأة فان و جد فجوفها سمكتين فانه يتزوج بامراتين و دهن السمك المملح المشوي يؤول بالسفر فطلب العلم او صحبه الاكابر خصوصا لمن اكلة و ان لم يكن المملح مشويا فانه يدل على عدم صلاح الرائى و عقوبه تتنزل عليه و قيل طعام السمك غير محمود لان عظمة اكثر من لحمة و من راي انه اصطاد سمكه عظيمه لا يري اكبر منها فانه يتزوج امرأة غنيه من اهل بيت =و قيل رؤيا السمكه الطريه المشويه تدل على اظهار برهان لقصة عيسي عليه السلام لقوله تعالى ( ربنا انزل علينا ما ئده من السماء ) قال المفسرون كانت المائده سمكه مشويه و قيل اذا رات المرأة ان سمكه تظهر من فرجها فانها تؤول بالبنت و ان رات انها خرجت من فمها فانها هم و غم و حزن لها و من راي انه اصطاد سمكا من البحر فانه يدل على حصول نعمه بقدر هذا و من راي انه يبيع السمك فانه يدل على حصول خير و منفعه له و لاهل بيته و من راي ان سمكا يظهر من بئر قناة فانه يدل على حصول ما ل من عامة الناس بالمكر و الحيله و من راي ان سمك البحر تكلم معه فانه يدل على افشاء سر الملك و اما المرماهيج فانه يدل على شغلة بامر منكر فاحش و بالمجمل فان رؤيا السمك يؤول على سته اوجة و زير و عسكر و فتاة بكر و غنيمه و غم

  • تفسير رؤيا
  • تفسير رؤيا السمكة
  • تفسير رويا السمك الاحمر