تفسير حلم رؤية الارض الخضراء



9C78D04De40Cf49Ee7329E134Df9Beec تفسير حلم رؤية الارض الخضراء ترتيل محمود

 

وفسر ابن سيرين حلم رؤيا الزرع : تدل الارض الخصبه على المرأة لانها تحرث و تبذر و تسقي و تحمل و تلد و ترضع الى حين الحصاد و استغناء النبات عن الارض فسنبلة و لدها او ما لها ، و قد دل على السوق و سنبلة ارزاقها و ارباحها و فوائدها لكثرة ارباح الزرع و حوائجة و ربحة و خسارتة و يدل على ميدان الحرب و حصيد سنبلة حصيد السيف ، و قد دل على الدنيا و سنبلة جماعة الناس صغيرهم و كبيرهم و شيخهم و كهلهم لانهم خلقوا من الارض و سبوا و نبتوا كنبات الزرع كما قال تعالى { و الله انبتكم من الارض نباتا } و ربما تدل السنابل فهذا الوجة على اعوام الدنيا و شهورها و ايامها و ربما تاولها يوسف الصديق عليه السلام بالسنين ، و ربما تدل على اموال الدنيا و مخازنها و مطامرها لجمع السنبله الواحده حبا عديدا ، و قد دلت المزارع على جميع مكان يحرث به للاخره يعمل به للاجر و الثواب كالمساجد و الرباطات و حلق الذكر و اماكن الصدقات لقوله تعالى { من كان يريد الاخره نزد له فحرثة و من كان حرث الدنيا نؤتة منها } و من راي انه حرث فالدنيا مزرعه نكح زوجتة ، فان نبت زرعة حملت امراتة ، و ان كان عازبا تزوج ، و الا تحرك سوقة و كثرت ارباحة و قد سلفة و فرقة ، و الا تالف فالقتال جمعة ان كان مقصدة و من راي زرعا يحصد فان كان هذا ببلد به حرب او موقف الجلاد و النزال هلك به من الناس بالسيف كنحو ما يحصد فالمنام بالمنجل ، و ان كان هذا ببلد لا حرب به و لا يعرف هذا فيه و كان الحصاد منه فالجامع الاعظم او بين المحلات او بين سقوف الدور ، فانه سيف الله بالوباء او الطاعون ، و ان كان هذا فسوق من الاسواق كثرت فائدة اهلها و دارت السعادة بينهم بالارباح ، و ان كان هذا فمسجد او جامع من مجامع الخير و كان الناس هم الذين تولوا الحصاد بانفسهم دون ان يروا احدا مجهولا يحصد لهم ، فانها اجور و حسنات ينالها جميع من حصد و اما رؤية الحصاد ففدادين الحرث ، فان كان هذا بعد كمال الزرع و طيابة فهو صالح به ، و ان كان قبل تمامة فهو جائحه فالزرع او نفاق فالاكل و من راي كانة بذر بذرا فعلق فانه ينال شرفا فان لم يعلق اصابة هم .
وكما فسر النابلسى حلم رؤيا الزرع : من راي فالمنام انه زرع زرعا فان امراتة تحمل ، و احتراق الزرع جوع و قحط و من راي انه يسعي فمزرعه خضراء فانه يسعي فاعمال البر و النسك ، و لا يدرى ايقبل منه ام لا و من راي انه زرع فارض فهو للمتزوج ولد و للعازب زواج و لصاحب الغله زياده فدخلة ، و للسلطان سعه فمملكتة ، و الزرع الاخضر دال على العمر الطويل ، و الزرع اليابس دال على قرب الاجل ، و زرع البر ياخذة بر او صدقة مضاعفه الاجر . و قد دل السنبل من القمح على الشده كما دل سنبلة على مضاعفه الاجر ، و الشعير استشعار بالخير ، و الزرع يدل على العمل فمن راي انه فارض تصلح للزرع فانه يعمل عملا يرجو فيه غدا كله خير ، و من زرع فغير محل الزرع فانه يزنى فان راي الزرع يحصد فغير و قتة فانه يدل على موت فتلك المحلة، او على حرب، و من مشي بين الزرع مشي بين صفوف المجاهدين و من راي ان له زرعا معروفا ، فان هذا عملة فدينة او دنياة ، و المزرعه تدل على المرأة لانا تحرث و تبذر و تحمل و تلد و ترضع الى وقت الحصاد و استغناء النبات عن الارض فسنبلها و لدها او ما لها . و قد دلت المزرعه على السوق و سنبلها ارزاقها ، و تدل المزرعه على ميدان الحرب و سنبلها جندها و حصادها بالسيف . و قد دلت على الدنيا و سنبلها جماعة الناس صغيرهم و كبيرهم ، و شيخهم و كهلهم . و قد دلت المزارع على جميع مكان يحرث به للاخره ، و يعمل به الاجر و الثواب كالمساجد و الرباطات و حلقات الذكر .
واما ابن شاهين فسر حلم رؤيا الزرع : فهو على اوجه: فمن راي زرعا نابتا من حيث الجمله و هو معروف و مكانة معروف و كان فو قتة فانه يؤول على الاولاد فالزين و الشين و من راي زرعا فموضع مجهول ، و ربما ظهر سنبلة و تغير لونة و هو فغير و قتة فانه يدل على جماعة يتعاونون عليه فخصومه و من راي انه يحصد الزرع فانه يؤول على هلاك جماعة ففتنه و من راي انه يزرع زرعا و يحصدة و نقلة الى البيدر فانه يحصل ما املة و يجد ثواب ما عمل من خير و من راي انه يمشي فزرع محصود فانه يصحب جماعة من المجاهدين الى الغزو و من راي انه يحصد زرعا فانه يدل على الحرب و الخصومه و من راي انه يحصد شعيرا فانه يدل على الخير و المنفعه و خصب السنة، خصوصا اذا كان فو قتة و من راي حادثا حدث فالزرع كالحريق و غيرة فانه يدل على حصول قحط فذلك المكان ، و ان كان الزرع له فانه يحصل له مضره من ملك و من راي انه يسقي زرعة فانه يفعل شيئا يحصل فيه النفع فالدين و الدنيا و من راي ان فو سط الزرع نهرا فليس هذا بمحمود و من راي سنبل الزرع ممدودا فالارض و على الدواب فانه حصول مضره لصاحب الزرع بقدر هذا ، و ان لم يعرف صاحب الزرع فتكون المضره عائده عليه و قيل رؤيا الزرع تؤول بالنساء لقوله تعالى { نساؤكم حرث لكم } الايه و ايضا ان راي انه يحرث فانه ينكح امرأة و رؤيا الزرع الاخضر فو قتة تؤول بالرزق و النعمه فذلك المكان ، و ان كان فملكة كانت النعمه له و من راي ان له زرعا و ربما استوي فو قتة فانه يدل على حصول مرادة و بلوغ مقصدة ، و ان كان فغير و قتة فانه يدل على حصول المخالفه بينهم او مصيبه عظيمه ، و قد دل للرائى على موت الفجاه او لمن يعرف الزرع فيه او كان الرائى من اهلة و من راي ان له زرعا اخضر ، و ربما يبس فانه يدل على حصول مصيبه و من راي زرعا فارض مسطحه و هو منسوب له فانه يدل على غني و رياسه و من راي ان فذلك ماء يسقي فيه شجرة او شجرا اخضر فانه يدل على تقربة الى ملك هذا المكان و تصرفة فامور مملكتة ان كان اهلا لذا ، و ان لم يكن اهلا فهو حصول نعمه على جميع حال و من راي انه يحصد زرعا فغير و قتة فانه يدل على حصول و باء او مرض عظيم لاهل هذا المكان و من راي انه يحصد الزرع فو قتة فانه يدل على الامتثال لاوامر الله و يحصل له التوفيق من الله تعالى بايتاء الزكاه و من راي انه يحصد نباتا من حيث الجمله ، فان كان مقبولا عند الناس فعاقبتة خير ، و ان كان غير مقبول فتعبيرة ضدة و من راي انه يبذر الزرع فانه يؤول بالشرف ذلك اذا علق فان لم يعلق اصابة هم بقدر هذا البذر و زراعه الحنطه عمل فمرضاه الله تعالى و السعى فالزرع من حيث الجمله يدل على الجهاد ، فمن راي انه زرع حنطه فان كان جيدا فتدل رؤياة على ان ظاهرة خير من باطنة و من راي انه يزرع شعيرا فتعبيرة ضدة و اما السنبله الخضراء فخصب السنه و اليابسة النابته على ساقها جدوبه السنه لقوله تعالى فقصة يوسف عليه السلام { سبع سنبلات خضر و احدث يابسات } و من راي ان السلطان زرع الشيء بيدة يدل على غلائة و السنابل المجموعة فيدة او فبئر او و عاء اصابة ما ل من مكسب غيرة او علم يتعلمة و التقاط سنابل الزرع اذا كان مبذورا لغيرة اصابة ما ل مفرق من اصحابة و من راي كان الزرع يحصد فغير و قتة و كانت السنابل صفراء فانه يدل على موت الشيوخ ، و ان كانت خضراء فيدل على موت الشباب او قتلهم و الحنطه فسنبلها اذا رؤيت فالفراش تدل على حبل المرأة و اما زرع الدخن فيؤول برزق من قبل اليمن و اما زراعه الارز فهو اجتهاد فما ل و منصب و اما زراعه الحبوب فتؤول برزق و بركة و اجتهاد فمعيشه حسنه و اولوة بخلاف هذا و يحتاج بها الى اعتبار الرائى و ما هو عليه و قيل مدرس كل الزراعه و تبنة ما ل حلال و من راي خضره عديدة على و جة الارض مما لا يعرف جوهرها فانه يؤول بالدين و البقاء ، و قد يؤول رؤيا الزرع او العشب على الرجال اذا كان قائما على ساقة و من راي انه فمكان فيه زرع او شيء من النبات او طعام منه شيئا فانه خير و نعمه فان انتقل من مكان الى مكان فانه يسافر فطلب الرزق . و قيل من راي ارضا مخضره حرثت او يبست فانه يصيب خيرا ، و قد دلت رؤيا الزرع على اعمال الناس ، فان كانت مخضره فانها اعمال صالحه ، و ان كان غير هذا فتعبيرة ضدة و من راي ان له زرعا معروفا فو قتة فانه خير الدنيا و الاخره اما الدنيا فهو ما ل حلال مجموع من كسب ، و اما الاخره فهو عمل يشيع اسمه عند الناس بالصلاح ، و قد دلت رؤيا الزرع اذا كان فمكان لا يقتضى الزرع به على طلب امر مخالف غير محمود. و اما زرع البذور فانه يؤول باصطناع المعروف و الاجتهاد فيما يحصل فيه النفع للناس ، و قد دلت رؤيا هذا على تشويش الخاطر ، و قيل اذا كانت الزراعه طيبه الماكل بغير طبيخ =فانه جيد ، و اذا كانت بخلاف هذا فتعبيرة ضدة . و قيل من راي انه زرع شيئا لا ينبت فانه على ثلاثه اوجة : لواط و قيل امر عار او اجتهاد فيما لا يحصل فيه نتيجة و اما زرع القرط و هو البرسيم فانه فعل امر ينمو و يحصل فيه فوائد و نتيجة و اما زرع القصب فانه طلب رزق من و جة حل .

 

  • رويا الارض خضراء من حولي
  • تفسير حلم الارض
  • تفسير جلم رايا الزرع اخضر
  • رؤيا الارض الخظراء
  • حلم الارض الخضراء
  • تفسير ابن سرين لحلم الارض الخضراء
  • ًحلم الخدرا
  • رؤيه الخضراء في المنام
  • تفسير حلم رؤية الزرع
  • تفسير حلم الارض الخضراء