يوم 14 أغسطس 2020 الجمعة 11:20 مساءً

تفسير الاحلام خاتم ذهب

تفسير الخاتم الذهب بالمنام

pictures صورة

 

تفسير الخاتم بالمنام

الخاتم فدال على ما يملكه و يقدر عليه ، فمن اعطي خاتما او اشتراه او و هب له نال سلطانا او ملك ملكا ان كان من اهله ، لان ملك سليمان عليه السلام كان بخاتمه ، و كذلك فانه مما تطبع فيه الملوك كتبها و الاشراف خزائنها . و ربما يصبح من الملك دارا يسكنها و يدخلها او يملكها ، و فصه باباها ، و ربما يصبح فصه و جهها ، و ربما يصبح امراة يتزوجها فيملك عصمتها و يفتض خاتمها او يولج اصبح بطنه بها ، و يصبح فصه و جهها و ربما يصبح اخذ الخاتم من الله عز و جل للزاهد العابد امانا من الله تعالى من السوء عند تمام الخاتمة ، و اخذه من النبي ، صلى الله عليه و سلم ،او من العالم بشارة بنيل العلم ، و كل ذلك ما كان الخاتم فضة ، و اما ان كان ذهبا فلا خير به ، و ايضا ان كان حديدا لانه حلية اهل النار ، او نحاسا لما باسمه من لفظ نحس ، و ما يصنع منها خواتيم الجن ، و نعوذ بالله من الشر كله و قيل الخاتم يدل كذلك على الوالد و المراة او شراء جارية او دار او دابة او ما ل او لولاية ، و ان كان من ذهب فهو للرجل ذل ، و قيل من راى انه لابس خاتم من حديد فانه يدل على خير يناله بعد تعب ، و ان كان من ذهب و له فص فانه جد . و الخواتم المفرغة المصمتة هي ابدا خير . و المنفوخة التي بداخلها حشو تدل على اغتيال و مكر لان بها شيئا خفيا ، او تدل على رجاء لشيء عظيم و منافع عديدة لان عظمها اكبر من و زنها.

واما الخواتيم من قرن او عاج فانها محمودة للنساء و قيل الخاتم سلطان كبير ، و الحلقة اصل الملك ، و الفص هيبته ، و الختم نفاذ السلطان و ما ل و ولاية ، و الخاتم امره و نهيه ، و النقش به مراده و منيته ، فمن راى ان الملك طبع بطابعه نال السلطان من سلطانه سريعا لا يخالفه ، لان الطابع احسن من الخاتم . و من راى انه لبس خاتما من فضة فانفذه حيث اراد و جاز له هذا فانه يصيب سلطانا . و من راى انه يختم بخاتم الخليفة و كان من بني هاشم او من العرب فانه ينال و لاية جليلة . فان كان من الموالي او يصبح له اب فانه يموت ابوه و يصير خلفا ، و ان لم يكن له اب فانه ينقلب امره الى خلاف ما يتمنى . و ان راى هذا خارجي نال و لاية باطلة و من و جد خاتما صال اليه ما ل من العجم او ولد له ولد او تزوج ، و من راى فص خاتمه تقلقل اشرف سلطانه على العزل ، فان راى فصه سقط ما ت و لده او ذهب بعض ما له . و من انتزع خاتمه و كان و اليا فهو عزله او ذهاب ملكه او طلاق امراته . و يصبح هذا للمراة موت زوجها او اقرب الناس اليها ، و قيل ان الخاتم اذا لبسه الانسان تجدد له شيء مما ينسب الى الخاتم ، و من راى الحلقة انكسرت و ذهبت و بقي الفص فانه يذهب سلطانه و يبقى اسمه و ذكره و جماله و الخاتم من ذهب بدعة و مكروه بالدين و خيانة بملكه و يجور برعيته ، و الخاتم من حديد سلطان شجاع او تاجر بصير و لكنه خامل الذكر ، و الخاتم من رصاص سلطان به و هن ، و الخاتم ذو الفصين سلطان ظاهر و باطن ، فان كان ذا الخاتم مما ينسب الى التجارة فهو ربح ، و ان كان منسوبا الى العلم فانه يداوي اصحاب الدين و الدنيا و ضيق الخاتم يدل على الراحة و الفرج . و منن استعار خاتما فانه يملك شيئا لا بقاء له ، و من اصاب خاتما منقوشا فانه يملك شيئا لم يملكه قط ، مثل دار او دابة او امراة جارية او ولد . و ان راى خواتيم تباع بالسوق فهو يبيع املاك رؤساء الناس.

فان راى السماء تمطر خواتيم فانه يولد بتلك السنة بنون . و الخاتم للعرب امراة ، و خاتم الذهب قيل هو امراة ربما ذهب ما لها و من تختم بخاتم بخنصره بعدها نزعه عنها و ادخله بغيرها فانه يقود على امراته و يدعو الى الفساد ، و ان راى ان خاتمه الذي كان بخنصره مرة ببنصره و مرة بالوسطي من غير ان حوله فان امراته تخونه . و من باع خاتمه بدراهم او دقيق او سمسم بانه يفارق امراته بكلام حسن او ما ل و الفص ولد ، فان كان فص خاتمه من جوهر فانه سلطان مع جاه و بهاء و ما ل كثير و ذكر و عز . فان كان فصه من زبرجد فان كان سلطانا فانه شجاع مهيب قوي ، و ان كان بالولد فانه ولد مهاب راجح كيس ، و ان كان فصه خرزا فانه سلطان ضعيف مهين ، و ان كان الفص ياقوتا اخضر فانه يولد له ولد مؤمن عالم فهم ، و الخاتم من خشب امراة منافقة او ملك من انفاق ، فان اعطيت امراة خاتما فانها تتزوج او تلد و حكي ان رجلا اتى ابن سيرين فقال رايت كان خاتمي انكسر . فقال ان صدقت رؤياك طلقت امراتك . فلم يلبث الا ثلاثة ايام حتى طلقها و جاءه رجل فقال رايت كان بيدي خاتما اختم فيه بافواه الرجال و ارحام النساء ، فقال انت رجل مؤذن تؤذن بغير الوقت بشهر رمضان فتحرم على الناس الاكل و المباشرة و من راى ان ختم لرجل على طين فان المختوم له ينال سلطانا من صاحب الخاتم . و من راى ان ملكا او سلطانا اعطاه خاتمه فلبسه و كان اهلا لذا نال سلطانا ، و الا رجع هذا بقوم الذي راه او عشيرته او سميه بالناس او نظيره فيهم ، و بيع الخاتم فراق المراة.

تفسير حلم رؤيا الذهب لابن سيرين

هو بالمنام لا يحمد بالتاويل لكراهة لفظه و صفرة لونه و تاويله حزن و غرم ما ل و السوار منه اذا لبسه ميراث يقع بيده، فمن راى انه لبس شيئا من الذهب، فانه يصاهر قوما غير اكفاء، و من اصاب سبيكة ذهب ذهب منه ما له او اصابة هم بقدر ما اصاب من الذهب او غضب عليه سلطان و غرمه.وان راى انه يذهب الذهب خاصم بامر مكروه و وقع بالسنة الناس.ومن راى بيته مذهب او من ذهب و قع به الحريق.ومن راى عليه قلادة او فضة او خرز او جوهر و لي و لاية و تقلد امانة.ومن راى عليه سوارين من ذهب او فضة اصابة مكروه مما تملك يداه و الفضة خير من الذهب و لا خير بالسوار و الدملج قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: رايت كان بيدي سوارين من ذهب فنفختها فسقطا فاولتهما مسيلمة الكذاب و العنسي صاحب صنعاء.ومن راى ان عليه خلخالا من ذهب او فضة اصابة خوف او حبس و قيد، و يقال خلاخيل الرجال قيودها و ليس يصلح للرجال شيء من الحلي بالمنام الا القلادة و العقد و الخاتم و القرط، و الحلي كله للنساء زينة، و قد كان تاويل السوار و الخلخال الزوج خاصة.والذهب اذا لم يكن مصوغا فهو غرم، و اذا كان مصوغا فهو اضعف بالشر لدخول اسم احدث عليه، و قيل انحلى النساء يدل للنساء على اولادهن فذهبه ذكورهن و فضته اناثهن، و ربما يدل المذكر منه على الذكور و المؤنث منه على الاناث.وحكي ان امراة اتت معبرا، فقالت: رايت كان لي طستا من ذهب ابريز، فانكسرت و اندفعت بالارض فطلبتها فلم اجدها، فقال: الك عبد مريض او امة قالت: نعم قال: انه يموت.وراى انسان كان عينيه من ذهب فعرض له ذهاب بصره.ومن راى كانه اصاب طستا من ذهب او ابريقا او كوزا و له عروة فهو خادم يشتريه او امراة يتزوجها او جارية بها سوء خلق، و قيل من راى كانه يستعمل اواني الذهب و الفضة، فانه يرتكب الاثام و ما راى من هذا للموتى اهل السنة فهو بشارة لقوله تعالى يطاف ليهم بصحاف من ذهب و كاسات

تفسير حلم رؤيا الذهب للنابلسي

انه بالمنام امر مكروه، و قيل انه غم.ومن راى انه لبس شيئا من الذهب فانه يصاهر قوما غير اكفاء له، و ان اصاب سبيكة ذهب، اصابة هم بقدر ما اصاب من الذهب او غضب عليه السلطان و غرمه.ومن راى انه يذيب الذهب، خوصم بامر مكروه، و وقع بالسنة الناس.ومن راى انه اعطي قطعة ذهب كبار فانه ينال سلطانا و رياسة.ومن راى انه و جد دنانير صحيحة فانه يرى وجه الملك، و يرجع منه سالما.ومن راى انه سبك ذهبا نال شرا و هلاكا.ومن راى ان بيته من ذهب اصابة حريق.ومن راى انه يديه من ذهب بطلتا و صارتا بلا حركة.ومن راى ان عينيه من ذهب عمي بصره.ومن راى ان عليه قلادة من ذهب او فضة او خرز او جوهر و لي و لاية، و تقلد امانة، و تدل رؤية الذهب على الافراح و الارزاق، و الاعمال الصالحة و ذهاب الهموم، و على الازواج و الاولاد، و العلم و الهدى، و اذا صار الذهب بالمنام فضة دل على تغير حال من دل عليه من النساء و الاموال و الاولاد و الخدم من الزيادة الى النقص، كما ان الفضة اذا صارت بالمنام ذهبا دل هذا على حسن حال من دل عليه من الازواج، او الاهل، او العشيرة، و المنسوج بالذهب و ما اشبهه قربات الى الله سبحانه. و اما المطلي بالذهب فانه يدل على التشبه بابناء الدنيا او باعمال اهل الاخرة، و الخالص من الذهب و الفضة يدل على الاخلاص و صفاء النية و العهد الصحيح، و المغزول من الذهب و الفضة رزق مستمر، و ايضا الممدود من النحاس و الحديد.

تفسير حلم رؤيا الذهب لابن شاهين

انه نوعيات متفرقة و كل شيء منه له تعبير على حدة، فمن راى انه اصاب ذهبا فانه يصيبه هم او امر يكرهه او يذهب منه ما ل على قدر ما راى او يغضب عليه الملك، و ان كان صاحب و ظيفة عزل.والقدر المعروف من قطع الذهب خير من المجهول.ورؤيا التبر من الذهب اشدهم بالهم و المسبوك دونه و المعمول دون هذا و المصاغ دونه و اخفهما بالهم.اما الدنانير و الذهب المنقوش اذا كان مخرقا فهو نظير الدنانير.والذهب من حيث الجملة على اي وجه كان رؤياه ليست بمحمودة لمعنيين: احدهما ان لفظه مبني على الذهاب و الثاني صفرة لونه الدالة على الحزن و مرض.ومن راى انه اصاب ذهبا معمولا شبه انية او غيرها فانه يصيبه هم و يمكث و المصاغ خير من غيره.ومن راى انه اصاب صحيفة من ذهب او سبائك فانه يصيبه هم غالب.ورؤيا الذهب غرامة و حزن للرجال و للنساء محمودة ان كان يلبس.ومن راى انه ياكل شيئا منه فانه يدخر ما لا لعياله.ومن راى انه اصاب سبيكة من ذهب ذهب ما له او غضب عليه الملك، و قد اصابة حزن من غرامة او مرض او غيرهما.ومن راى ان بيته من الذهب اصابة حريق فليحتاط لذلك.ومن راى كانه يذيب الذهب فانه يخاصم بامر مكروه، و ربما طالت عليه السنة الناس.

  • تفسير الخاتم ذهب
  • اعطيت خاتما من ذهب لأحدهم في المنام
  • تفسير خاتم الذهب في المنام
  • خاتم من حديد في المنام
  • رؤية ذهب يرجع الى نحس

1٬214 مشاهدة