يوم 23 يناير 2020 الخميس 11:46 صباحًا

تصاميم معمارية للمنازل , صور تصاميم خارجية للبيوت الواسعة

صورة تصاميم معمارية للمنازل , صور تصاميم خارجية للبيوت الواسعة

pictures صورة

صورة تصاميم معمارية للمنازل , صور تصاميم خارجية للبيوت الواسعة

تصميم الداخلى او هندسه التصميم الداخلى بالانجليزية Interior Architecture or Interior Design هو مجموع التخطيط

والتصميم للفراغات الداخلية,والتي تهدف لتسخير الاحتياجات الماديه و الروحيه و الاجتماعيه للناس ,والتي بدورها تضمن سلامة

المبنى.التصميم الداخلى مكون من جوانب التقنيه و تخطيطيه كما يهتم بالنواحى الجماليه و الفنيه كذلك.

يقوم بتخطيط التصميم الداخلى للمبانى المختصين من مهندسين و مصممين داخليين . ممكن للهواه ان يقوموا بتصميم الجوانب

الجماليه و الفنيه للمكان لانها عناصر لا تسبب خطر على حياة المستعمل.

محتويات [اخف] 1 و ظيفه المصمم الداخلى
2 هيئات عالمية مرتبطه بالتصميم الداخلى
3 المصدر
4 و صلات خارجية
وظيفه المصمم الداخلى[عدل] تحليل احتياجات العميل و اهدافة و احتياجات الامان.
البحث عن معرفه للتصميم الداخلى.
تصور مبدئى للناحيه الوظيفيه و الجماليه و الفكرة و الملائمه للمعايير القياسية.
تطوير و تقديم تصميم نهائي مقترح من اثناء و سائل العرض الملائمة.
تحضير رسومات العمل و المواصفات لمواد البناء و تفصيلات المختلفة و المواد و التشطيبات و الاثاث و الثوابت كالحمام و المعدات و تطابقة مع النظام و الادله العلمية.
التعاون مع خدمات المحترفين و الحصول على التراخيص الفنيه في المجالات الميكانيكيه ،الكهربائية، الاحمال المتطلبات الخاصة بالموافقة.
تحضير العطائات و العقود الخاصة بالعميل.
مراجعه و تقيم التصميم اثناء التنفيذ و بعد الانتهاء من المشروع.قد بينت التجارب و النتائج المستخلصه من الزلازل الجديدة ان المنشات المصممه و المنفذه بالشكل الصحيح قادره على مقاومه زلازل عنيفه دون انهيار الا ان معظم هذه المنشات خاصة القديمة منها ممكن ان تتعرض الى اضرار خطيره او انهيار مسبب الى ازهاق ارواح السكان.كما اكدت الدراسات التي اجريت حول اداء المنشا خلال و قوع الزلازل ان الجمل الانشائيه التي تمتلك قدره كافيه على مقاومه القوي الجانبيه و يجب ان يصير لها ايضا مطاوعه كافيه اي قدره المحافظة على سلامتها عند زياده الاجهادات من اجل حماية السكان.
كما اكدت الدراسات التي اجريت حول اداء المنشا خلال و قوع هذه الزلازل.ان الجمل الانشائيه التي تمتلك قدره كافيه عتي مقاومه القوي الجانبيه يجب ان يصير لها ايضا مطاوعه كافية، او القدره على المحافظة على سلامتها عند زياده الاجهادات من اجل حماية السكان.
ان تاثير الزلازل على اي منشا خرسانى يتلخص في انها تؤثر على ذلك المنشا بقوي افقيه متغيره القيمه تبعا لموقع المنشا و قربة او بعدة من المناطق الساحليه او من مراكز و بؤر مناطق الزلازل الاساسية. و هذه القوي الافقيه تتعارض في مفهومها عن الاتزان للمنشا عن نظيراتها من القوي الراسيه التي اعتاد المهندسين تصميم المنشا على اساس مفعولها فقط و اهمال القوي الافقيه و التصميم على اساس هذه القوى.لمساكن المصنعه بالانجليزية: Manufactured housing)،(تعرف باسم المنازل المتنقلة في الولايات المتحدة)، هي نوع من المساكن الجاهزة التي يتم تكلها الى حد كبير في المصانع و من ثم نقلها الى مواقع الاستعمال. نظم تعريف ذلك المصطلح في الولايات المتحده من قبل القانون الاتحادى مدونه الانظمه الاتحادية, 24 3280 CFR ” يتم بناء المنازل المصنعه كوحدات سكنيه بما لا يقل عن 320 قدم مربع 30 متر مربع في الحجم مع هيكل دائم لضمان قابليه النقل الاولى و المتواصل من المنزل.التعريف[عدل] ووفقا للمجلس الوطنى مجمعات معهد الاسكان المصنعه MHINCC [2] و المنازل المصنعة
هى بيوت بنيت بالكامل في المصنع بموجب قانون البناء الاتحادى تدار من قبل و زاره الاسكان و التنمية العمرانيه الامريكية. تم تنفيذ و انشاء البيوت الاتحادية المصنعه و التي تعرف ايضا باسم HUD كود و ضمان سلامتها في شهر يونيو من سنة 1976 . ممكن ان تكون=المنازل المصنعه احاديه او متعدده الاقسام , و يتم نقلها الى الموقع و تركيبها.
ما يميز مجتمعات معهد المساكن المصنعه للمجلس الوطنى من بين عده نوعيات من مصانع البناء السكنى المنازل المصنعه و و حدات المنازل و المنازل المقسمة و المنازل قبل القطع و البيوت المتنقلة. و من نفس المصدر, البيوت المتنقلة “هو مصطلح يستعمل للبيوت المصنعه المنتجه قبل 15 يونيو 1976 عندما دخل قانون HUD حيز التنفيذ”.[2] المنزل المتنقل و المقطورة لاتزال المصطلحات الشائعه في الولايات المتحده لهذا النوع من المساكن على الرغم من التعريف الرسمي لها.
التاريخ[عدل] وكان التركيز على ذلك النوع من المساكن لقدرتة على الانتقال بسهوله. تم تسويق الوحدات مبدئيا للناس الذين يعتمدون على التنقل في اسلوب حياتهم اولا. و مع هذا , في بداية الخمسينات , بدا تسويق هذه المنازل اولا باعتبارها نوع من المنازل الغير مكلفة , و مصممة ليتم و ضعها و تركها في مكان لفترة طويلة من الزمن , او حتى تثبيتها بشكل دائم مع مؤسسة البناء.سابقا , كان حجم الوحدات ثمانية اقدام او اقل و لكن في عام 1956 تم ادخال 3 متر كزياده. و ذلك يساعدعلى ترسيخ الخط الفاصل بين البيوت المتنقلة و المقطورة المتنقله, حيث ان الوحدات الصغيرة ممكن نقلها بسهولة بالسيارة و لكن الوحدات الكبيرة الواسعة تتطلب خدمات شركات النقل الاحترافيه. في الستينات و السبعينات اصبحت البيوت اطول و اعرض مما ادي الى صعوبة نقل الوحدات. اليوم , عندما ينقل البيت المصنوع الى الموقع, عاده يبقي هنالك بشكل دائم. تنقل الوحدات ربما انخفض بشكل كبير. البيوت المصنعه القديمة ربما طورت الصورة النمطية السلبية بسبب التكلفه المنخفضة و الميل من قيمتها لتنخفض قيمتة بسرعة عكس البيوت المبنية في الموقع . ان الميل في هذه البيوت ربما خفضت قيمه اعاده البيع بسرعة مما جعل استعمالها كضمان للحصول على قروض , اكثر خطورة الان منقروض البيوت التقليدية. شروط القرض النموذجية كانت تقتصر عاده على اقل من 30 سنة من القرض العام في الاسواق المحلية، و كانت اسعار الفائدةاعلى بكثير.وممكن ان نقول ان هذه القروض العقارية تشبة قروض السيارات لانها اكثر من القروض العقاريه التقليدية.فلقد ارتبطت على الدوام بالاسر ذات الدخل المحدود , الامر الذى ادي الى التحيز و تقسيم قيود التخطيط و التي تشمل فرض قيود على عدد من المنازل و كثافتها المسموح بها على اي موقع . و متطلبات الحد الادني من الحجم و القيود على الالوان الخارجية و التشطبيات و اسس الولايات. الكثير من الولايات القضائية لا تسمح بوضع اي منازل مبنية في المصانع . في حين ان و لايات ثانية =شددت بالرفض على كل النماذج على نطاق و اسع . و ذلك ما ساعد على خفض قيمتة بشكل اسرع من النماذج الحديثة الواسعة المزدوجه.المفهوم المهين الذى يطلق على “مقطورة الحديقه” هي المنازل الواسعة القديمة التي تحتل مناطق صغار . العديد منها ذات العجلات مستاجره. حتى لو بقيت في مكانة لعده عقود.
المنازل المصنعه الجديدة[عدل] المنازل الجديدة، و خاصة و حدات المنازل، تناقض هذه الصورة فممكن ان تكون=مطابقه في المظهر لمنازل بنيت في الموقع. المنازل الحديثة، و خاصة المزدوجة ، تميل الى ان تكون=مبنيه على معايير اعلى بكثير من سابقاتها.وقد ادي ذلك الى انخفاض قيمه معدل الاستهلاك للعديد من الوحدات المستعملة.
رغم ما اتخذ من خطوات كبار من حيث الجودة, المنازل المصنعه لاتزال تكافح مشاكل البناء .وقد اشارالمؤلف و يس جونسون الى ان قانون HUD الذى يحكم المنازل المصنعه بحاجة ما سة الى تحديث. و غالبا ما تكون=مراقبه الجوده في مرافق التصنيع متساهلة، و انشاء قضايا كهذه غالبا ما تضر حتى المنازل المصنعه جيده الصنع .يقول جونسون ان المشترى في حاجة لتوخى الحذر اذا فكر في شراء اي منزل مصنوع.عن طريق الفحص بعنايه عن العيوب قبل توقيع العقد و الاشراف على عملية الاعداد عن كثب.
عندما درست الولايات المتحده الفيدراليه الدمار الذى تسبب فيه اعصار اندرو في مقاطعه ديد في و لايه فلوريدا، و استنتجوا ان و حدات البناء و البيوت اروع حالا بالمقارنة مع المبانى الاخرى.[3] المساكن المصنعه عاليه الاداء[عدل] تعتبر البيوت المصنعه مساكن باسعار معقولة، و ممكن ان تكون=بعض الموديلات القديمة اغلى في البلاد بسبب عدم كفاءه الطاقة..[4] .[4] يستعمل لتصنيع المساكن عاليه الاداء طاقة اقل و هذا يزيد من دوره الحياة و بالتالي القدره على تحمل التكاليف من اثناء خفض تكاليف التشغيل. المساكن عاليه الاداء ليست فقط موفره للطاقه، و لكن ايضا جذابه و عملية و مرنه لطاقة الرياح و قوه الزلازل و تغلغل الرطوبه و كفاءه في استهلاك المياة و جوده البيئه الداخلية صحية . تحقق اداء عالى و متكامل، بينما تصميم المبني كامل يحتوى على الكثير من العناصر، و ليس تقنيه واحدة. المساكن المصنعه عاليه الاداء يجب ايضا ان تحتوى على الاجهزة الموفره للطاقة كبرنامج نجمه الطاقة المؤهلة لحفظ الطاقة[4]. برنامج نجمة الطاقة يتطلب عزل و اسع جدران 2×6 سقف R21 طابق R40 R33 .
تصاميم مختلفة لوحدات المنازل[عدل] كلا التصميمين من المنازل المصنعه و الوحدات يطلق عليها غالبا المسكن المصنع المدمج و لكنها غير متطابقة . تنقل و حدات المنازل على شاحنات مسطحة بدلا من سحبها من المحاور و اطارات السيارة. و مع ذلك، يتم سحب بعض المنازل و الوحدات و راء شبة شاحنه على اطار مماثل لشاحنه المقطورة. عاده ما يتكون المنزل من قطعتين و يسحب بواسطه شاحنتين منفصلتين. كل اطار له خمسه محاور او اكثروهذا يعتمد على حجم المنزل. عندما يصل المنزل الى موقعة يزال المحور و اللسان من الاطارات و يتم وضع المنزل على قاعدة خرسانية بواسطه رافعة كبيره. معظم الوحدات المصنعه الجديدة عندما يتم تكلها بشكل متكامل لاممكن تمييزها من بين المنازل المبنية في الموقع. تنقل اسطح المنازل على و حدات منفصلة، و القضاء على خط السقف من البيوت المصنعه في المصانع.
وحدات مختلفة من منازل IRC موقع البناء [عدل] للمنازل المصنعه عده متطلبات قياسيه اكثر صرامه من كود المنازل السكنيه الدولية.
حماية من الحرائق
ظهرت دراسه للرابطه الوطنية للحماية من الحرائق NFPA من شهر يوليو لعام 2020 على ان حدوث الحرائق و معدل الاصابة اقل في المساكن المصنعة. و الاسباب= خلف السلامة من الحرائق يرجع الى المتطلبات القياسية العاليه و هي
•يتطلب معيار HUD انتشار النار من 25 او اقل في سخان الماء و افران المقصورات. • يتطلب معيار HUD انتشار اللهب من 50 او اقل على الحائط و راء النطاق. • يتطلب معيار HUD انتشار اللهب من 75 او اقل على الحائط و راء النطاق. • يتطلب معيار HUD انتشار اللهب من 25 او اقل لحماية قاع و جانب خزائن المطبخ حول النطاق. • معيار HUD يتطلب حماية اضافيه من الخزائن فوق النطاق. • يتطلب معيار HUD تقليم اكبر من 6″ لتلبيه متطلبات انتشار اللهب. • يتطلب معيار HUD كاشفات الدخان في غرفه المعيشه الاساسية. • معيار HUD يتطلب وجود بابين خارجيين. • يشترط معيار HUD ان تكون=ابواب غرف النوم على بعد 35 قدم من الباب الخارجي. •حجم المواد السائله. •يبدا البناء مع الاطار. •تركب الجدران الداخلية. •تركب الجدران الخارجية في مكانها. •تركيب السطح فوق المنزل. •اكتملت الجدران الداخلية. المنزل جاهز للتوصيل الى الموقع.

 

 

 

  • خرط بناء

246 مشاهدة