يوم 26 يناير 2020 الأحد 9:08 مساءً

النقود في المنام لابن سيرين

صورة النقود في المنام لابن سيرين

pictures صورة

عثورك على النقود في الحلم ينبئ بانك ستواجة مشاكل بسيطة يعقبها كثير من الافراح و تبدل الحال . اذا دفعت نقودا في الحلم فهذا فال سيئ . اذا قبضت عمله ذهبية فهذا ينبئ بالخير العميم و المسرات . اذا خسرت نقودا في الحلم فهذا ينبئ بانك سوف تواجة بعض المنغصات في محيط الاسرة كما ان اعمالك ستشهد بعض العثرات . اذا احصيت نقودا في الحلم و وجدتا ناقصة فهذا ينبئ بانك ستدفع مبلغا من المال و ستحزن لذلك . اذا حلمت انك سرقت نقودا فهذا ينبئ بانك في خطر و عليك ان تزن خطواتك . يرمز توفير النقود في الحلم الى الجاة و الثروه و راحه البال . اذا حلمت انك ابتعت نقودا فهذا ينبئ بانك ستستاجر شيئا ما اذا رايت نفسك في الحلم تتفرج على مبلغ من المال فهذا ينبئ بان الثروه و الجاة ليسا بعيدين عن متناول يديك . اذا حلمت انك عثرت على لفه اوراق ما ليه وان بنت طالبتك بها فهذا ينبئ بان صديقه لك ستسبب خسارتك في تجارتك . سيكتشف الشخص الذى راي الحلم انه يعش بعيدا عن الواقع و يبذر نقودة دون و عى . ذلك النوع من الاحلام تحذيرى . اذا حلمت انك تملك و فره من النقد ، و لكنة قدى الاقتراض فهذا ينبئ ان الاخرين سوف ينظرون اليك كرجل بارز و لكن سوف يجد اولئك الذين يقتربون منك انك مرتزق و عديم الشعور . اذا حلمت بنت انها تنفق نقودا مقترضه فهذا ينبئ انها سوف تضبط متلبسه بالخداع و سوف تفقد بذلك صديقا قيما .
تفسير رؤيا ضراب النقود
هو في المنام رجل يحسن الكلام ، و هو حسن المحضر اذا لم ياخذ اجرة ، فان اخذ اجرة فهو صاحب رياء ، او صاحب نميمه . و من راي انه يضرب النقود و كان اهلا للولايه نالها . و تدل رؤيتة على نائب الملك ، او الخطيب او الرسام او النساخ . و قد دلت رؤيتة على ما يوجب الحد عليه . و قيل ان ضراب النقود محافظ على الصلوات و يؤدى الامانات .
تفسير رؤيا الدرهم
يدل في المنام على الولد لمن عندة حامل . و قيل يدل على الذكر و التسبيح ، و ربما يدل على الضرب المؤلم . و منهم من يري ان الدراهم لمن اصابها في المنام انه يصيب كعددها في اليقظه . وان كانت الدراهم في صره او في كيس او جراب فانه سيودع سرا يحفظة لصاحبة . و الدراهم تدل على الكلام ، فان كانت جيادا فانها علم و كلام حسن و قضاء حاجة او صلاه . و عدد الدراهم عدد اعمال البر . و الدراهم الواسعه تدل على دنيا و اسعه . و من راي على عضدة دراهم مشدوده فانها صنعه يكتسبها . و من راي ان له على انسان دراهم فان له عليه شهاده حق، فان اعطاة اياها مكسره انحرف عن الشهاده . و من راي ان اضاع درهما صحيحا نصح جاهلا و لم يسمع منه لانة اضاع الكلام الصحيح . و اصوات الدراهم و الدنانير تدل على الكلام الحسن . و الدراهم التي لا نقش عليها تدل على كلام فيه و رع . و الدراهم التي عليها الصور تدل على بدعه لحاملها و ضاربها . و الدراهم المقطعة خصومه لا تنقضى . و رؤيا اخذ الدراهم خير من دفعها . و من راي ان معه عشره دراهم فصارت خمسه فانه ينقص ما له الى هذا الحد ، وان كانت الدراهم خمسه فصارت عشره زاد ما له الى هذا الحد . و الدراهم النقيه صفاء دين صاحب الرؤيا و حسن معاملتة لكل انسان ، و الدراهم المنثوره في المنام كلام حسن . و من راي بيدة درهما فاصبح فلسا اصابة افلاس ، وان كان بيدة فلس فاصبح درهما نال ربحا و خيرا و نصيحه ، وان عاد درهمة نصفا فانه يخسر نصف ما بيدة من المال و كذلك او عاد ربعا . وان صار الدرهم دينارا فانه يكسب ، وان صار الدرهم قطعة ذهب فهو ذهاب . و وجود الدراهم ربح و سرور . و الدرهم البهرج غش و كذب و مخرقه و معيشه في حرام و اتيان الكبائر .
الدراهم الجياد دين و علم و قضاء حاجة او صلاه ، و النقيه دنيا صاحب الرؤيا و معاملتة كل احد على الوفاء و بقاء الكسب و الامانه . و الصحاح و نثارها على رجل سماع كلام حسن صحيح . و عددها اعداد اعمال البر لانها مكتوب عليه لا الة الا الله محمد رسول الله و لا تتم الاعمال الا بذكر الله تعالى . فان راها انسان فانه يتم له امر الدين و الدنيا فان راي معه صحاحا و اسعه حسانا فانه دين ، فان كان من ابناء الدنيا نال دنيا و اسعه و رزقا حسنا . وان كانت امرأة حبلي و لدت غلاما حسنا . و الدراهم العديدة اذا اصابها افاده خير كثير من فرح و سرور ، فان راي ان له على انسان دراهم جيادا صحاحا فانه له عليه شهاده حق ، وان طالبة بها فهو مطالبتة اياة بالشهاده فان ردها كذلك فهو شهاده بالحق و الصحة ، فان ردها مكسره ما ل في الشهاده فان ضيع درهما حسنا فانه ينصح جاهلا و لا يقبل منه . الدراهم المزغله غش و كذب و خلاف و خيانة في المعيشه ، او اجتراء على الكبائر و التي لا نقش فيها كلام ليس فيه و رع . و التي نقشها صور ، بدعه في الدين و فسق و المقطعة خصومه لا ينقطع ، و قيل بل ينقطع فيها الموضوع . و اخذها خير من دفعها لان دفعها هم فان سرق درهما و تصدق به فانه يروى ما لا يسمعة . فان راي معه عشره دراهم فصارت خمسه نقص ما له ، فان راي خمسه صارت عشره تضاعف ما له . و قال بعضهم الدراهم في الرؤيا دليل شر و كل ما ختم بالسكه ، و قيل الدراهم تدل على كلام تواتر في الحاجات الجليلة ، و قيل الدراهم كلام و خصومه اذا كانت بارزه ، فان اعطي دراهم في صره او كيس استودع سرا . و قد كان الدرهم الواحد و لدا و الفلوس كلام رديء و صعب و الدراهم الجياد كلام حسن .
وقيل

من اعطى دراهم جيادا فانه يبكي عليه ، وان دفع هو الدراهم الى احد بكي عليه . و من راي انه ضاع له درهم او سرق منه فانه يشكو و لدة او يصيبة ما يكرة منه . و من راي انه انتزع منه او ذهب عنه ذهابا لا رجوع فيه ما ت و لدة . و من سرق درهما و تصدق به فانه يروى ما لا يسمعة . و قال بعضهم الدراهم في الرؤيا دليل شر ، و كل ما ختم بالسكه ، و الدراهم الرديئه كلام سوء . و الدراهم مراهم تداوي بها جراح القلوب ، و تدرا عن المحزون الحزن ، و تدل ايضا على الهم . فان كانت مزيفه كانت داله على الغش في القول او الفعل و النفاق و الرياء في العمل . و الدراهم الواضحه و لايه او كوره او ما ل مجموع ، و تدل على الحبس و الضرب ، او على البيع و الشراء ، و هي امن من الخوف ، او سعه في الرزق . و اذا كانت الدراهم مخلوطه مع الدنانير دلت على اجابه الدعاء و قضاء الاشياء و الشفاء من الامراض ، و المغشوش منها كلام رديء ، او خادم لا خير منه ، و قد دلت على قضاء الاشياء بشكل عنيف .
تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير
قال ابن سيرين عن تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير انه صاحب نميمه و غيبه ينقل الكلام ، و قيل ان الضراب رجل بار لطيف الكلام اذا لم ياخذ عليه اجرا ، و قيل هو رجل يفتعل الكلام جيدا حسنا، وان راي انه يضرب الدنانير و الدراهم بباب الامام و كان اهلا للولايه نالها ، و قيل ان ضراب الدنانير يحافظ على الصلوات و يؤدى الامانه و ضرب الدراهم الرديئه كلام رديء و قول بلا عمل .
تفسير رؤيا الدينار
هو في المنام علم و دين حنيفى . و الدينار الواحد ولد حسن الوجة . و الدنانير كنز و حكمه و ولايه و اداء شهاده . فمن راي انه ضيع دينارا ما ت و لدة ، او ترك صلاه فريضه . و الدنانير و الدراهم خواتم الله تعالى ، و سهم ابليس ، و اضطرار بنى ادم . و الدنانير العديدة اذا و قعت اليك فهي امانات و صلوات . و مفرق الدنانير على الناس قروض يقرضها ، فان راي ان في يدة دينارا فانه ائتمن انسانا على شيء فجاء به . و الدنانير المطليه قله دين و كذب و زور . و نثار الدنانير على رجل سماع كلام مكروة و زور . و الدنانير تدل على الكلام . و قد دلت على هموم . و الخمسه من الدنانير هي الصلوات الخمس فمن ضيع دينارا ترك صلاه . و من راي انه يبلع دينارا فانه يخون امانتة و عن ابن سيرين رحمة الله تعالى ان الدنانير تعبر بالكتاب لانة مكتوب على الوجهين . و الدنانير دنو من الخير لاهل التقتير . و قد دل الدينار . على ذى الوجهين من الناس ، او الصاحب الذى لا تستمر صداقتة مع غيرة . و قد دل على المحبوب او على المعاضده و المساعدة و الاخبار المفرحه . و قد دلت الدنانير على العلوم و الايمان او الهدايه و الخدمه مع السلطان . و الدنانير المعروفة العدد تدل على العلم و الرزق من عمل اليد خاصة ان كان عددها شفعا . و يقال اذا دفع الانسان الدنانير لغيرة ، او ضاعت منه ، كانت زوال هم و نكد . وان اخذ دنانير في المنام تقلد امانه . و من راي انه اصاب دنانير معروفة فيصيبة من الهم بقدر هذا ، وان كانت مجهوله لا يعرف عددها فان همة يصير اشد و احسن . و من راي ان رجلا اعطاة دنانير فانه مظلوم ، فان و جدها ملقاه على الارض دل هذا على قتال شديد و منازعه بينة و بين رجل احدث و من راي انه اعطى دينارا منقوشا اتاة بعض ما يكرة من اهلة ، او من يهمة امرة ، و من راي ان ميتا اعطاة دنانير فقد سلم من الظلم . و من راي انه اراد ان يعطية و لم ياخذ منه شيئا فليحذر ان يظلم او يظلم .
فسرت الدنانير فان الدينار الاحمر العتيق الجيد دين حنيفى خالص ، و الدينار الواحد ولد حسن الوجة ، و الدنانير كنز و حكمه او و لايه و اداء شهاده ، فمن راي انه ضيع دينارا ما ت ولد او ضيع صلاه فريضه . و الدنانير العديدة اذا دفعت اليك امانات و صلوات ، و من راي انه ينقل الى منزلة اوقار دنانير فهو ما ل ينقل اليه، لقوله تعالى ” فالحاملات و قرا ” . فان راي في يدة دينارا فانه ربما ائتمن انسانا على شيء فخانة .
وايضا فسر من راي انه اصاب دنانير مجهوله او عددا مجهولا ، او تكون=الدنانير فوق اربعه ، فانه يصيب امرا يكرهة و يسمع ما يكره، كل هذا بقدر كثرة الدنانير و انما ضعفت الدنانير في المكارة عن الذهب في التاويل ، لما فيها من الكتاب الذى فيه توحيد الله و اسمه على الوجهين كلا . و ما كان من الدنانير قدر عدد صلاه من الصلوات الخمس ، فانه ان نال منها على هيئه اعمال البر يعملة على قدر ما نال من الدنانير . فان راي انه ضيع منها شيئا فانه يضيع صلاه من الصلوات الخمس و عملا من اعمال البر ، و قد كان جماعة الدنانير المعروفة العدد علم من علم البر ، نحو ما ئه دينار او الف دينار ، بعد ان يصير عددا شفعا ليس بوتر ، زوجا ليس بفرد ، و يصير معه في رؤياة كلام يدل على اعمال البر . فان راي انه اصاب من تلك الدنانير ، فانه يصيب من هذا العلم . و قيل ان الدينار الواحد اذا كان قدر الدينار المعروف او اصغر منه ، فانه ولد صغير يصيبة من اصاب هذا الدينار .
تفسير رؤيا الفلس
هو في المنام رجل يربح ما لا اذا كان في الرؤيا دليل خير، وان كان دليل شر فانه يفلس ، و هو في المنام كلام مع رياء و مجادله . و من راي انه بلع درهما و اخرجة فلسا فانه زنديق . و الفلوس صخب و شر . و اذا كانت الفلوس في الفاقه فانها قضاء حاجة . و من بلع دينارا و اخرجة فلسا فانه يكفر بعد الاسلام ، و الفلس غش و كفر ، و الفلوس تعب و سام لمن اصابها في المنام . و الفلوس تدل على الضيق و الحزن و الكلام الذى يتبعة غم . و قد دلت الفلوس على الرزق او الفرج بعد الشده . و الفلوس تفليس في المحاكمات او في المناظرات بين العلماء

  • النقود في المنام
  • تفسير النقود في المنام
  • النقود في الحلم
  • حلم النقود
  • تفسير حلم المال
  • تفسير النقود الورقية في المنام
  • تفسير رؤية النقود
  • رجوع النقود فى المنام
  • ومن رأى أن رجلاً أعطاه دنانِير فإنه مظلوم
  • رؤية النقود
2٬714 مشاهدة