الكلب البني في المنام



2070Cb08B4E5C033Eddea4371D2C244E الكلب البني في المنام ترتيل محمود

تفسير الكلب البنى و الاسود معا فالمنام و ربما كان على درج البيت
يقول شيخ مفسرى الاحلام ابن سيرين
الكلب هو فالمنام رجل سفيه، فاذا نبح فهو سفية شنيع الطبع. و من راي كلبا عضة نال ضررا من عدوه. و من راي كلبا مزق ثيابة فان سفيها يغتابه، و ان لم يسمع نباحة فانه عدو. و الكلبه امرأة دنيئة، و جرو الكلب ولد محبوب، فان كان ابيض فهو مؤمن، و ان كان اسود فانه يسود اهل بيته. و قيل: جرو الكلب لقيط يربية رجل سفيه. و كلب الراعى فائدة. و الكلب الاهلى عدو ظالم. و الكلب السلوقى يدل على صلاحيه الرائى للسلطنة. و الكلب الصيني يدل على ان الرائى يخالط الاعاجم. و من راي انه اخذ كلبا فانه يصاحب رجلا من الخدم. و ان راي ان كلبا عضة نال مصيبه و اذي و شده من صديق او خادم. و ان راي انه يصيد بالكلاب فينال امنيته. و ان راي انه يقتل الكلاب فانه يظفر بعدوه، و كلاب الصيد خير لجميع الناس، و ان راها راجعه من الصيد فانها تدل على ذهاب الفزع و على بطالة. و ان راي كلبه نباحه فتدل على مضرة. و الكلب يدل على الحمي بسبب الكوكب الذي يسمي الكلب و هو الشعري اليمانيه التي هي عله الحميات. و جميع اجناس الكلاب تدل على قوم اذلاء. و كلاب اللعب و المهارشه تدل على فرج و لذة. و الكلبه المائيه تدل على عمل لا يتم و رجاء كاذب. و من راي انه تحول كلبا فان الله تعالى ربما علمة علما عظيما فبطر فسلبة الله اياه. و الكلب عدو ضعيف او رجل شحيح. و من راي ان كلبا ينبح عليه فانه يسمع من انسان قليل المروءه كلاما يكرهه. و من راي انه ياكل لحم كلب فانه يظفر بعدوة و يصيب من ما له. و الكلب يدل على الحارس. و شرب لبن الكلب خوف. و من توسد كلبا فالكلب حينئذ صديق. و الكلب شحاذ و قد دل على الدناءه و المهانه و ذله النفس. و قد دل الكلب على التطالب على الدنيا مع عدم الادخار. و كلب الصيد عز و رفعه و رزق. و كلب الماشيه جار صالح غيور على الاهل و الجار. و قد دلت مصادقه الكلب على الغرم فالمال. و صحبه الكلب تدل على الاختفاء لقصة اهل الكهف. و الكلبه امرأة حافظه للزوج عديدة النسل. و قد دل الكلب على الكفر و الياس من رحمه الله تعالى. و رؤية كلب اهل الكهف يدل على الخوف و السجن او الهرب. و رؤيتة فالبلد دليل على تجديد و لاية.
وجاءت تفسرات اخي انقالها لك فمقال الكلب
* (كلب) هو فالمنام رجل سفية يجترئ على المعاصى فاذا نبح فهو سفية شنيع طبع.
* (ومن راى) كلبا عضة او خدشة نال ضررا من عدوة بقدر الالم و قد مرض.
* (ومن راى) كلبا مزق ثيابة فان سفيها يغتابة و ان لم يسمع نبحة فانه عدو يترك عداوتة بشيء يسير و الكلبه امرأة دنيئه من قوم سوء معاندين و جرو الكلب ولد محبوب فان كان ابيض فهو مؤمن و ان كان اسود فانه يسود اهل بيته و قيل جرو الكلب لقيط رجل سفية يربية و الكلب الكلب رجل سفية و كلب الراعى فوائد تصير الية من ملك و الكلب الاهلى عدو ظالم و الكلب السلوقى من راة صلح للسلطان و ولى سلطانا و صار الية فضل يستغنى فيه عن غيرة و السلوقى رجل ظهر ينصر على الاعداء لكنة دنيء بلا مروه و الكلب الصيني من راة فانه يخالط قوما من العجم ليس هم من اهل الاسلام.
* (ومن راى) انه اخذ كلبا فانه يصاحب رجلا من الخدم و يحبه حبا شديدا و من راي انه عضة كلب فانه ينال مصيبه و اذي و شده من جهه صديق او خادم و ان راي انه يصيد بالكلاب فانه ينال امنيتة و يبلغ شهوتة و ان راي انه يقتل الكلاب فانه يظفر بعدوة و اذا راي الانسان ان كلاب الصيد خارجه الى الصيد فانها خير لجميع الناس و يدل على فعل يفعلة الانسان و حركة و ان راها راجعه من الصيد فانها تدل على ذهاب الفزع و على بطاله و ان راها داخله الى المدينه فانها تدل على بطاله و الكلاب التي تحفظ البيت تدل على حفظ امرأة الرجل و متاعة و اذا راها عليلة فانها تدل على مرض و خسران و ذهاب بعض المتاع و ان راها كلبه نباحه فانها تدل على مضره تكون من اناس سوء و على خديعه منهم و الكلب يدل على الحمي بسبب الكوكب الذي يسمي الكلب و هو الشعري اليمانيه التي هي عله الحميات و جميع اجناس الكلاب تدل على قوم اذله و الكلاب التي تتخذ للعب و المهارشه تدل على عيس مع فرج و لذه و اذا عرض لها فالمنام عارض رديء دلت على حزن و ذهاب لذه العيش و الكلبه المائيه تدل على عمل لا يتم و رجاء كاذب.
* (ومن راى) انه تحول كلبا فان الله تعالى ربما علمة علما عظيما فبطر هذا العلم فسلبة الله اياة و الكلاب تعبر بغلمان الشرطة و الكلب عدو ضعيف و الكلب رجل شحيح.
* (ومن راى) انه ينبح عليه كلب فانه يسمع من انسان قليل المروءه كلاما يكرهه.
* (ومن راى) انه ياكل لحم كلب فانه يظفر بعدوة و يصيب من ما له و الكلب يدل على الحارس و يدل على ذى البدعه و شرب لبن الكلب خوف و من توسد كلبا فالكلب حينئذ صديق يستنصر فيه و يستظهرة و الكلب غلام او شحاذ على الابواب و قد دل على الدناءه و المهانه و الذل فالنفس و المسكنه مع كثرة و دادة و حفظة لصاحبة و ذبة عن ما له و عيالة و قد دل الكلب على الانكلاب على الدنيا مع عدم الادخار و تدل كل الكلاب على اهل الدنيا و كلب الصيد عز و رفعه و رزق و كلب الماشيه جار صالح غيور على الاهل و الجار و قد دل اتخاذ الكلب او مصادقتة على الزيغ و الغرم فالمال و ابطال العمل و صحبه الكلب تدل على الاختفاء لقصة اهل الكهف و الكلبه امرأة حافظه للزوج عديدة النسل و قد دل الكلب على الكفر و الاياس من رحمه الله تعالى و التكذيب و رؤية كلب اهل الكهف يدل على الخوف و السجن او الهرب و رؤيتة فالبلد دليل على تجديد و لاية.

  • تفسير حلم الكلاب البنيه
  • الكلب البني في المنام
  • تفسير حلم الكلب البني
  • رؤية الكلب البني في المنام
  • الجرو البني في المنام
  • تفسير الكلب البني في الحلم
  • تفسير الكلب البني في المنام
  • تفسير رؤية الكلب البني في المنام
  • تفسير حلم الكلاب البنية
  • الكلب البني في المنام لابن سيرين