5:09 صباحًا الأحد 8 ديسمبر، 2019

السوار في الحلم


صورة السوار في الحلم

pictures صورة

السوار الذهب و الفضه و الوان الحلى و الجواهر و سائر ما يستخرج من المعادن مثل الرصاص و النحاس و الكحل و النفط و الصفر و الزجاج و الحديد و القار و اشباهها اما معادن الارض فتدل على الكنوز و على المال المحبوس و على العلم المكنوز و على الكسب المخزون لانها و دائع الله في ارضة اودعها لعبادة لمصالحهم في دنياهم و دينهم فمن و جد منها معدنا او معدنين او معادن مختلفة نظرت في حالة فان كان حراثا زراعا بشرتة عن عامة بكثرة الكسب مما تظهر في الارض له في باطنها و افلاذ كبدها من فوائدها و غلاتها وان كان طالبا للعلوم بشرتة بنيلها و مطالعتها و الظفر بها فان اباحها للناس في المنام و امتارها الانام بسببة في الاحلام دل ذلك على ما يظهرة من علمة بالكلام و ما ينشرة من السنن و الاعلام فان كان سلطانا قهر عدوة او معروفا بالجهاد فتح على عددها مدنا مدن الشرك و سي المسلمون منها و غنموا وان كان كافرا بدعيا و رئيسا في الضلال داعيا كانت تلك فتنا يفتحها على الناس و بلايا ينشرها في العباد لان الله سبحانة سمي اموالنا و اولادنا فتنه في كتابة و معادن الارض اموال صامته مرقوبه قاره كالعين المدفونة

(الذهب لا يحمد في التاويل لكراهه لفظة و صفره لونة و تاويلة حزن و غرم ما ل و السوار منه اذا لبسة ميراث يقع فمن راي انه لبس شيئا من الذهب فانه يصاهر قوما اكفاء و من اصاب سبيكه ذهب ذهب منه ما ل او اصابة هم بقدر ما اصاب من الذهب او غضب سلطان و غرمة فان راي انه يذيب الذهب خاصم في ام مكروة و وقع في السنه الناس

ومن راي ان بيته مذهب او من ذهب و قع فيه الحريق

ومن راي عليه قلاده ذهب او فضه او خرز او جوهر و لى و لايه و تقلد امانة

ومن راي ان عليه سوارين من ذهب او فضه اصابة مكروة مما تملك يداة و الفضه خير من الذهب و لا خير في السوار و الدملج قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: رايت كانى في يدى سوراين من ذهب فنفختهما فسقطا فاولتهما مسيلمه الكذاب و العنسى صاحب صنعاء.

ومن راي ان عليه خلخالا من ذهب او فضه اصابة خوف او حبس و قيد و يقال خلاخيل الرجال قيودها و ليس يصلح للرجال شئ من الحلى في المنام الا القلاده و العقد و الخاتم و القرط و الحلى كله للنساء زينه و ربما كان تاويل السوار و الخلخال الزوج خاصة و الذهب اذا لم يكن مصوغا فهو غرم و اذا كان مصوغا فهو اضعف في الشر لدخول اسم اخر عليه و قيل ان حلى النساء يدل للنساء على اولادهن فذهبة ذكورهن و فضتة انائهن و قد يدل الذكر منه على الذكور و المؤنث منه على الاناث وحكي ان امرأة اتت معبرا فقالت رايت كان لى طستا من ذهب ابريز فانكسرت و اندفعت في الارض فطلبتها فلم اجدها فقال الك عبد مريض او امه قالت نعم قال انه يموت و راي انسان كان عينية من ذهب فعرض له ذهاب بصرة الفضة ما ل مجموع و النقره منه جاريه حسناء بيضاء ذات جمال لان الفضه جوهر النساء فمن راي انه استخرج فضه نقره من معدنها فانه يمكر بامرأة جميلة فان كانت كبيرة اصاب كنزا فان راي انه يذيب فضه فانه يخاصم امراتة و يقع في السن الناس واما الدنانير فان الدينار الاحمر العتيق الجيد دين حنيفى خالص و الدينار الواحد ولد حسن الوجة و الدنانير كنز و حكمه او و لايه و اداء شهاده فمن راي انه ضيع دينارا ما ت و لدة او ضيع صلاه فريضه و الدنانير الكثيرة اذا دفعت اليك امانات و صلوات

ومن راي انه ينقل الى منزلة او قار دنانير فهو ما ل ينقل الية لقوله تعالى فالحاملات و قرا فان راي ان في يدة دينارا فانه قد ائتمن انسانا على شئ فخانة و البهرج دين فيه خلاف و المطليه قله دين و كذب و زور و قيل ان ابن سيرين كان يقول الدنانير كتب تجئ او صكاك ياخذها وان كانت الدنانير خمسه فهي الصلوات الخمس و ربما كان الدينار الواحد المفرد و لدا و كل لباس الحلى محمود للنساء و هو لهن زينه و امور جميلة و ربما دل على ما تفتخر به النساء و ربما دل على اولادهن المذكر منه ذكر و المؤنث منه انثى و كله للرجال مذموم مكروة الا ما لا ينكر لباسة عليهم الدراهم الدراهم الجياد دين و علم و قضاء حاجة او صلاه و النقيه دنيا صاحب الرؤيا و معاملتة كل احد على الوفاء و بقاء الكسب و الامانه و الصحاح و نثارها على رجل سماع كلام حسن صحيح و عددها اعداد اعمال البر لانها مكتوب عليها لا الة الا الله محمد رسول الله و لا تتم الاعمال الا بذكر الله تعالى فان راها انسان فانه يتم امر الدين و الدنيا فان راي معه صحاحا و اسعه حسناء فانه دين

فان ان من ابناء الدنيا نال دنيا و اسعه و رزقا حسنا وان كانت امراتة حبلي و لدت غلاما حسنا و الدراهم الكثيرة اذا اصابها افادة خير كثير في فرح و سرور فان راي ان له على انسان دراهم جيادا صحاحا فان له عليه شهاده حق وان طالبة بها فهو مطالبتة اياة بالشهاده فان ردها كذلك فهو شهاده بالحق و الصحة فان ردها مكسره ما ل في الشهاده فان ضيع درهما حسنا فانه ينصح جاهلا و لا يقبل منه
والدراهم المزغله غش و كذب و خلاف و خيانة في المعيشه و اجتراء على الكبائر و التي لا نقش فيها كلام ليس فيه و رع و التي نقشها صور بدعه في الدين و فسق و المقطعة خصومه لا تنقطع و قيل بل ينقطع فيها المقال و اخذها خير من دفعها لان دفعها هم فان سرق درهما و تصدق به فانه يروي ما لا يسمعة فان راي معه عشره دراهم فصارت خمسه نقص في ما له فان راي خمسه صارت عشره تضاعف ما له و قال بعضهم الدراهم في الرؤيا دليل شر و كل ما ختم بالسكه و قيل الدراهم تدل على كلام متواتر في الاشياء الجليلة
وقيل الدراهم كلام و خصومه اذا كانت بارزه فان اعطي دراهم في صره او كيس استودع سرا و ربما كان الدرهم الواحد و لدا و الفلوس كلام ردئ و صخب و الدراهم الجياد كلام حسن و الدراهم الرديئه كلام سوء وحكي ان رجلا اتي ابن سيرين فقال رايت كان في كمى دينارين فسقطا فكنت اطلبهما فقال انظر قد فقدت من كتبك شيئا قال فنظرت فاذا قد فقدت حجتين وحكي ان رجلا اتي النبى صلى الله عليه و سلم فقال رايت كانى اصبت اربعه و عشرين دينارا معدوده فضيعتها كلها فلم اجد منها الا اربعه فقال انت تصلى و حدك و تضيع الجماعات
(وحكي ان رجلا اتي ابن سيرين فقال رايت كانى اصبت درهما كسرويا فقال تنال خيرا فلم يمس حتى افادة ثم اتي اخر فقال رايت كانى اصبت درهما عربيا فقال له انك تضرب فعرض له انه ضرب ما ئه مقرعه فقيل لابن سيرين كيف عرفت ذلك فقال ان الكسروى عليه ملك و تاج و العربي عليه ضرب هذا الدرهم واتاة اخر فقال رايت كانى اضرب الدراهم فقال اشاعر انت فقال نعم وراى رجل كانة وضع درهما تحت قدمة فقص رؤياة على معبر فقال انك سترتد عن الدين فارتاع صاحب و قام فقصد الجهاد ليسلم دينة فلما ان تراءي الجمعان اسرتة الكفار و ضرب بالوان العذاب الى ان ارتد عن دينة و دليل ارتدادة و طؤة اسم الله تعالى وجاءة رجل اخر فقال كانى اطا و جة النبى صلى الله عليه و سلم بقدمي فقال له ابن سيرين هل بت البارحه و خفك في رجلك قال نعم قال انزعة فنزعة فسقط منه درهم عليه اسم الله و اسم رسوله

ومن راي كانة اصاب طستا من ذهب او ابريقا او كوزا له عروه فهو خادم يشترية او امرأة يتزوجها او جاريه فيها سوء خلق و قال بعضهم من راي كانة يستخدم اوانى الذهب و الفضه فانه يرتكب الاثام و ما رؤى من ذلك للموتي اهل السنه فهو بشاره لقوله تعالى يطاف عليهم بصحاف من ذهب و اكواب
(الكنز يدل على حمل المرأة لان الذهب غلمان و الفضه جوار و ربما دل على ما ل بكثرة او علم للعالم و رزق للتاجر و ولايه لاهلها في عدل و قد قيل ان الكنز يدل على الاستشهاد و الكنوز اعمال ينالها الانسان في بلاد كثيرة و قال بعضهم من راي كانة و جد كنزا فيه ما ل فيدل على شده وحكي ان امرأة رات بنتا لها ميته فقالت لها يا بنيه اي الاعمال و جدت خيرا فقالت عليك بالجوز فاقسمية بين المساكين فقصت رؤياها على ابن سيرين فقال لتخرج هذه المرأة الكنز الذى عندها فلتتصدق به فقالت المرأة استغفر الله ان عندي كنزا دفنتة من ايام الطاعون وراى رجل ثلاث ليال متواليات كانة اتاة ات فقال له اذهب الى البصره فان لك بها كنزا فاحملة فلم يلتفت الى رؤياة حتى صرح له بالقول في الليلة الثالثة فعزم على الذهاب الى البصره و جمع امتعتة فلما ان و ردها جعل يطوف في نواحيها مقدار عشره ايام فلم يظهر له شئ و ايس و لام نفسة على ما تجشم فدخل يوما خربه فراي بيتا مظلما ففتشة فوجد فيه دفترا فاخرجة و نظر فيه فلم يعلم منه شيئا و قد كان مكتوبا بالعبرانيه و لم يجد احدا بالبصره يقرؤة فانطلق به الى شاب في بغداد فلما نظر فيه الشاب طلب منه ان يبيعة اياة فابي و قال ترجمة لى بالعبرانيه لادفعة من بعد اليك فترجمة له و كان ذلك الكتاب في التعبير

(التاج واما التاج اذا راتة المرأة على راسها فانها ستتزوج برجل رفيع ذى سلطان او غني وان كانت حاملا و لدت غلاما وان راة رجل على راسة فانه ينال سلطانا اعجميا فان دخل عليه ما يصلحة سلم دينة و الا كان فيه ما يفسد الدين لان لبس الذهب مكروة في الشرع للرجال و قد يكون ايضا زوجه ينكحها رفيعه القدر غنيه موسره وان راي ذلك من هو مسجون في سجن السلطان فانه يخرجة و يشرف امرة معه كما شرف امر يوسف عليه السلام مع الملك الا ان يكون له و الد غائب فانه لا يموت حتى يراة فيكون هو تاجة و التاج المرصع بالجوهر خير من التاج الذهب و حدة وحكي ان رجلا اتي ابن سيرين فقال رايت كان على راسي تاجا من ذهب فقال له ان اباك في غرفه قد ذهب بصرة فورد عليه الكتاب بذلك و قال ان التاج على راس الرجال رئيسة الذى كان فوقة و قد ذهب و للتاجر ربح وان راي كانة مطوق طوقا ضيق و الخيانة و النفاق و اتباع الهوى….

  • السوار في الرؤيا
  • السوار الذهب
  • تفسير حلم السوار
  • تفسير حلم السوار للنساء


914 مشاهدة