تناول الكثير من الماء لتجنب هذا الالم , الرمل على الكلى

تناول العديد من الماء لتجنب ذلك الالم , الرمل على الكلى

 

pictures صورة
تتكون الرمال و الحصوات في الكلي اثر تناول كميات كبار من الاطعمه المالحه ، او تتكون نتيجة لقله شرب المياة ، ا وان الكليه نفسها تقوم بترسيب الاملاح فيها لوجود عيب فيها . و هذه الرمال و الحصوات تشكل الاما في الخاصره و في الجوانب .

حصي الكلى
و حصي الكلي هي عبارة عن املاح و معادن ، تتبلور مكونه حصي صغار الحجم ، و ربما يصير حجمها صغير بحجم حبات الرمل . او ربما تتشكل كبار الحجم . فعند تشكلها اني تبقي في الكليتين او ربما تتحرك الى خارج الجسم ، عن طريق الجهاز البولى .

و من ابرز اعراض وجود رمل في الكلي و الحصي ، ظهور الام مفاجئه في تجويف البطن ، و الام حاده في جانبى الجسم ، از ربما يميل لون البول الى الاحمرار الملفت ، فيكون احمر اللون او ما ئل للون الوردى . كما ربما يشعر المصاب بالغثيان ، و ربما يعانى من القيء في بعض الاحيان و الحالات .

اسباب حصي / رمل الكلى
زياده وزن الشخص المصاب .
اصابة الشخص بمرض النقرس .
اصابة المريض بالمرض المعوى الالتهابي .
الاكثار من شرب المشروبات الغازية ، و الافراط في تناول الاطعمه المالحه ، و المحتويه على البروتينات .
قد يصير السبب= في تكون=هذه الرمال و الحصي في الكلي سبب و راثيه في العائلة ، ينتج عنها زياده في افراز الكالسيوم في البول .
انواع هذه الحصوات حصوات حمض اليوريك ، و حصوات الكالسيوم ، حصوات السستين … .

لعلاج الرمل و الحصوات في الكلى
شرب السوائل بكثرة ، ما لا يقل عن ليترين في اليوم الواحد .
التقليل من تناول الاطعمه ذات الاملاح العاليه ، و الاطعمه التي تحتوى على البروتينات كالسمك و اللحوم .

طرق علاج الحصوات و الرمل
و تختلف طرق علاج الحصوات و الرمل حسب كل حالة ، و حسب مكان تجمعها ، و حسب اعراض كل شخص ، فقد يلجا الى الادويه ، و ربما يلجا الى العمل الجراحى لتفيفتها و تخلص الجسم منها ، و فتح الانسداد في المجري البولى ، و للتخلص من الالام ، و لعلاج الالتهابات و التخلص منها .

 

188 مشاهدة