يوم 15 أغسطس 2020 السبت 1:36 صباحًا

الحبوب السوداء في الوجه , الوجه ومشاكله الصعبة

ان الرؤوس السوداء مشكلة تؤرق العديد من الفتيات و السيدات حيث انها تعطي مظهر غير جمالي

 

كما انها تؤثر على البشرة و المسام و لذا فسوف نقدم لك من اثناء ذلك الموضوع مجموعة من الطرق

 

التي يجب اتباعها لتنظيف البشرة و الاعتناء فيها و تخليصها من الرؤوس السوداء اليكم طريقة علاج الرؤوس السوداء بالوجه

علاج الرؤوس السوداء بالوجه

 

علاج الرؤوس السوداء بالوجه

اولا: التنظيف لازالة الرؤوس السوداء

1 استعملي العسل و القرفة

ان العسل معروف بانه مضاد حيوي قوي ينظف البشرة و المسام، قومي باضافة نص معلقة

 

صغيرة من العسل الى نص معلقة صغار من القرفة، بعدها قومي بوضعها على بشرتك مع التدليك

 

في حركة دائرية و اتركيه مدة 3 دقيقة بعدها قومي بغسله بالماء الدافئ.

2 جربي ما سك بياض البيض

ان ذلك الماسك يعمل على تنظيف المسام قومي بازالة صفار بيضتين، بعدها اخلطي بياض البيض

 

جيدا و قومي بوضع طبقه منه على و جهك و اتركيها مدة دقائق بعدها قومي بوضع ما يتبقي من البيض

 

في طبقة ثانية =على و جهك و اتركيه مدة 10 دقائق، بعدها اغسليه بالماء الدافئ.

3 ما سك الطين كلاي)

وهو بودر متوفر من ضمن مستحضرات الترائع التي تتوفر بالصيدليات و هو يعمل على تنظيف

 

المسام و ازالة الرواسب، قومي باضافة معلقة من البودر و اخلطيها ببعض قطرات من خل التفاح لتصنعي عجينة، و افرديها على و جهك من 10 15 دقائق حتى تجف بعدها قومي بغسله بالماء الدافئ.

4 التنظيف بالزبادي و الشعير

ان حمض اللاكتيك الموجود بالزبادي مع الشعير يشكلان ما سكا خاصا لازالة الرؤوس السوداء، خذي 3 معالق من الزبادي مع معلقتين من الشعير مع بعض قطرات من عصير الليمون و اخلطيهم جيدا و اصنعي عجينة و ضعيها على و جهك باصابعك، اتركيه مدة 10 دقيقة بعدها اغسليه بالماء الدافئ.

5 عجينة نبات الحلبة

حيث ان نبات الحلبة الى جانب الفائدة الصحية المتعددة فانه له تاثير قوي جدا جدا بازالة الرؤوس السوداء و تنظيف البشرة.

6 الكركم و عصير النعناع

وهما من الحاجات التي من المؤكد انها متوفرة بمطبخك، و لهما فائدة هامة بتنظيف المسام، اغلى النعناع بعدها اتركيه يبرد بعدها خذي معلقتين منه و اضيفي اليهم معلقة من الكركم بعدها ضعيه على و جهك مدة 10 دقيقة بعدها اشطفيه بالماء

7 محلول الملح الانجليزي

ان محلول الملح الانجليزي هام جدا جدا لتنظيف البشرة، حيث ان خلط ذلك الملج مع اليود ينتج ما دة مضادة للبكتيريا قلبيه جيدا حتى يعطيكي محلول و استعملي قطنة بو ضعه على و جهك مكان الاصابة اتركيه يجف بعدها قومي بازالته بماء نظيف و دافئ.

ثانيا: التقشير الصنفرة لتنظيف البشرة

1 صنفرة الليمون و الملح

الليمون و الملح مهمان جدا جدا لصنفرة البشرة و ازالة الرواسب و الرؤوس السوداء، اخلطي عصير الليمون مع معلقة من الزبادي و ضيفي اليه معلقة ملح و قليل من العسل، بعدها قومي بوضعه على الرؤس السوداء مدة 2-3 دقائق بعدها اشطفيه بالماء الدافئ.

الشاي الاخضر

ان الشاي الاخضر ذات قيمة غذائية عالية، و ذو فائدة جمة للبشرة كذلك حيث انه يعمل على تنظيف المسام المغلقة اخلطي الشاي الاخضر مع قليلا من الماء، بعدها قومي بوضعه على و جهك و اتركيه من 2-3 دقيقه بعدها اغسليه بالماء الدافئ.

3 صودا الخبز

تستخدم صودا الخبز بعديد من الاغراض المتعددة، و بجانب انهامطهر طبيعي قوي فهي الى جانب كونها مطهر طبيعي فانها تعمل على ازالة الجلد التالف، قومي باضافة بعض من الماء الى صودا الخبز لتصنعي عجينة بعدها قومي بوضعها على اماكن الرؤوس السوداء بوجهك و اتركيه من خمسة الى عشرة دقيقة بعدها اشطفيه بالماء الدافئ.

4 مزيج دقيق الذرة و الصابون

قومي بخلط معلقة من الدقيق مع غسول الوجه او الصابون الذي تفضلين استخدامه و قومي بوضعه على و جهك بلطف، بعدها قومي بغسله بالماء الدافئ.

5 الحليب مع جوزة الطيب

ان ذلك الخليط له رائحة جميلة، حيث يختلط حمض اللاكتيك الموجود باللبن مع حبات جوزة الطيب يعمل على ازالة الرؤوس السوداء بسرعة و بغير الم، قومي بوضعه على اماكن الرؤوس السوداء بعدها اغسليه بعد هذا بالماء الدافئ.

6 شراء ما سك تقشير

واذا كنت لا تريدي ان تقومي بعمل ما سك التقشير بنفسك يمكنك شراءه جاهزا من مراكز الترائع و الصيدليات، و كن هنا يجب ان تراعي اختيار النوع المناسب لبشرتك و كرري استخدامه كذلك حسب نوع بشرتك فمثلا اذا كنت من ذوات البشرة الدهنية يجب ان تقومي بالتقشير من 3-5 مرات اسبوعيا.

ثالثا: استعمال العلاجات الكيميائية

1 استعملي شريط تنظيف المسام

وهذه الاشرطة تكون مصنوعة من القطن، و من الخلف فيها ما دة لتلتصق على و جهك اتركيه مدة ربع ساعة بعدها انزعيه بقوة و سرعة لتخرج معه الرؤوس السوداء، فهذه كيفية فورية لازالة الرؤوس السوداء و لكن يجب ان تلحقيها باحد الطرق المذكورة اعلاه لتضمني مفعول يدوم لاطول فترة ممكنة.

2 استعملي مقشر الوجه

حيث ان كل نوعيات الجل تحتوي على حمض السلسيليك الذي يعمل على ازالة الجلد التالف و تنظيف المسام، يمكنك ان تقومي بشراءه من اي صيدلية، بعدها تقومي بوضعه على و جهك و تتركيه بعض الوقت بعدها تقومي بغسله بالماء الدافئ.

3 اللوازم الطبية

وهذه الكيفية خاصة بمراكز الاعتناء الصحية بالوجه و البشرة، حيث يتم استعمال فرشاة و بعض المواد الكيميائيةويجب ان تنتظم بالذهاب لهذه الجلسات حتى تحصل على نتيجة مرضية.

4 استعمال المطهر ريتينويد

حيث ان الريتينويد تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ا)، الذي يساعد على تحسين نمو الجلد، و احرصي على استخدامه 2-3 مرات اسبوعيا الى جانب الكيفية المستخدمة روتينيا لتنظيف بشرتك حتى تتخلصي من الرؤوس السوداء.

5 مطهر البشرة الجاهز

اذا كنت تخشين من القيام بعمل منظف البشرة بنفسك يمكنك الاستعانة ببعض المنظفات المصنوعة جاهزة و استشيري خبراء و استشاريين الاعتناء بالبشرة و اختاري انسب الانواع لبشرتك.

رابعا: تجنبي اضرار البشرة

1 لا تقومي بازالة الرؤوس السوداء بيدك

لان هذا يؤدي الى زيادة البكتيريا و الرواسب بالمسام، و لذا تجنبي ان تقومي بازالتها بيدك.

2 تجنبي استعمال ادوات ازالة الرؤوس السوداء

هذه الادوات موجودة ببعض المتاجر الان و هي ضارة لانها تضر ببشرتك و تزيد من نسبة البكتيريا و تسد المسام فالاروع هو استعمال التنظيف و التقشير.

3 تجنبي استعمال التقشير القوي

فاذا كان جلدك من النوع الحساس فلا تستعملي التقشير القوي معه يؤدي الى تهيج الجلد و التهابه و لذا يجب ان تستعملي هنا مقشر اقل بقوته و تاثيره.

4 اغسلي و جهك مرتين يوميا

ان تكون الرؤوس السوداء سببه الرئيسي هو ترك الجلد دون تنظيف، و لذا احرصي قدر الامكان على ان تغسلي و جهك باستمرار مرة بالصباح و مرة بالمساء، و احرصي على غسل الماكياج ايضا

5 غسل و تنظيف الوسادة

حيث ان الوسادة التي تنامي عليها تنزل عليها بعض خلايا الجلد و الزيوت التي يفرزها و جهك، و لذا حاولي ان تغسليها مرة واحدة على الاقل اسبوعيا لتزيلي هذي الرواسب من عليها و تضمني عدم انسداد المسام و ظهور الرؤوس السوداء عند النوم عليها.

6 لا تلمسي و جهك

حيث ان لمس الوجه يتسبب بانتقال البكتيريا العالقة بيديك الى و جهك حيث ان اليد دائما تكون اكثر اجزاء الجسم تلوثا و تعد احد اهم الاسباب بظهور الرؤوس السوداء و لذا حاولي قدر الامكان الا تلمسي و جهك بيدك الا عند الحاجة.

نصائح

– يجب ان تعلمي ان اي و سيلة صحية ناجحة لازالة الرؤوس السوداء لن تعطيكي نتيجة فورية و لكن النتيجة الايجابية تكون طويلة المدى

– اذا لم تختفي الرؤوس السوداء اثناء عدة شهور يجب ان تذهبي لاخصائي الجلد و البشرة

– ربما يعطيكي اخصائي الجلد و البشرة مجموعة من الكريمات و الادوية التي تساعدك على ازالة الرؤوس السوداء.

الحبوب السوداء بالوجه

الوجه و مشاكله الصعبة

الحب الاسود بالوجه

pictures صورة

908 مشاهدة