يوم 27 أكتوبر 2020 الثلاثاء 11:03 مساءً

اشعر بالاشتياق الكبير لحبيبى , التفكير في الحبيب

آخر تحديث ب17 سبتمبر 2020 الخميس 11:11 صباحا بواسطة ساحرة القلوب

 

اشعر بالاشتياق الكبير لحبيبي , التفكير بالحبيب

pictures صورة

دراسة: التفكير بالحبيب يحميك من الامراض

بعض الاشخاص الذين تعرضوا الى الاصابة بالجلطة الدماغية، و يقومون باجراء بعض التمارين لاعادة تاهيلهم بعد الجلطة، لديهم كيفية اروع للاستشفاء، اذ انه من المدهش ان تفكير هؤلاء الاشخاص باحبابهم، يساعد على تحسين مزاجهم و يعزز من صحتهم النفسية.

وبحسب ما ذكره موقع “روسيا اليوم”، فقد كشفت نتائج بعض الدراسات الحديثة، ان المزاج الايجابي يحمى الناس من الامراض النفسية و البدنية، و توصل العلماء الى ان المرضى الذي يمارسون تمارين اعادة التاهيل بعد الجلطة الدماغية على سبيل المثال يشعرون بتحسن حالتهم الصحية اروع عندما يساعدهم بذلك شخص احدث محبوب لديهم.

تحسن المزاج

وكشف فريق من العلماء ب”كندا” ان التفكير بالاحباب يؤدى الى ارتفاع مستوى السكر بالدم، و يساعد على تحسن المزاج لفترة زمنية معينة، و اتضح هذا من اثناء تغير مستوى الجلوكوز بالدم ل 183 شخصا قبل و بعد تفكير هؤلاء الاشخاص باحبائهم، و ربط العلماء هذا بما يسمى ب” الاجهاد الايجابي” الناجم عن الاخبار السارة.

وجدير بالذكر ان العلماء ربما اكدوا اثناء دراساتهم ان التفكير بالاحباب، يؤدى الى ارتفاع مستوى هرمونالكورتيزول الذي يفرز ردا على الاجهاد، حيث يرافق الاجهاد الناتج عن الحب شعور ايجابي مفيد للانسان.

253 مشاهدة