هل مسموح استخدام البنج الموقت اثناء الحمل , البنج الموضعي للحامل

هل مسموح استعمال البنج الموقت خلال الحمل, البنج الموضعى للحامل

يجب ان تبدا العنايه باسنان المرأة قبل حدوث الحمل. و هذا بمراجعه طبيب الاسنان لاجراء فحص شامل للفم لاكتشاف حالات تسوس الاسنان او امراض اللثه و علاجها قبل حدوث الحمل لتجنب اي اجراءات سنيه و اسعه خلال فتره الحمل. ان الشعور بالالم او الخوف يؤدى الى افراز الجسم لهرمون الادرينالين الذي يؤثر بدورة على عضلات جدار الرحم و يؤدى الى تقبضها. لذا فان علاج الالام الطارئه ضروري و لكن بعد استشاره طبيب النساء و موافقتة على اجراء العلاج و اتخاذ مجموعة من الاحتياطات فعياده الاسنان. و من ناحيه ثانية =فان الحمل يؤدى الى حدوث تغيرات هرمونيه فجسم المراة. هذي التغيرات تؤدى الى زياده فالتوعيه الدمويه للثة، و تؤدى الى تنشيط الجراثيم الموجوده فالفم. و فحال وجود التهاب لثه قبل الحمل فان الحالة سوف تصبح اكثر سوءا و سوف تعانى المرأة مما يسمي التهاب اللثه الحملي، حيث تتضخم اللثه بين الاسنان و تصبح اللثه حمراء منتبجه و نازفه عند اي لمس . ان مراجعه طبيب الاسنان قبل حدوث الحمل و ازاله الجير و معالجه التهاب اللثه و العنايه الفمويه الجيده فالمنزل سيجنب الحامل التعرض لالتهاب اللثه الحملي.

ان اهمال علاج اسنان المرأة الحامل ربما يؤثر سلبا على صحة الحامل و صحة الجنين معا و لكن يجب على المرأة الحامل اخبار طبيب الاسنان عن حملها لان بعض الاجراءات العلاجيه تتطلب بعض التدابير الوقائيه لحماية الام و الجنين.

هل يجوز للسيده الحامل الذهاب لطبيب الاسنان للعلاج ؟

نعم يجوز للسيده الحامل الذهاب الى طبيب الاسنان و يجرى لها جميع ما تحتاج من علاج اذا كان حملها طبيعي و مستقر و تلد و لاده طبيعية. بل يجب على السيده الحامل الذهاب للطبيب اكثر من السيده الغير حامل حيث يتم اكتشاف الاسنان المصابه بالتسوس و علاجها قبل ان يصل التسوس الى عصب السن و تتفاقم الحالة.

هل هنالك موانع من زياره السيده الحامل الى الطبيب ؟

لا يوجد موانع لزياره السيده الحامل و علاجها العلاج الكامل اذا كانت الحمل طبيعي و مستقر و يفضل ان يصبح العلاج اثناء الشهور الثلاث الوسطي (الرابع – الخامس – السادس) و فبعض الحالات يؤجل حشو العصب لما بعد الولاده و هذا لتجنب تعرض السيده الحامل لكميه كبار من الاشعاعات نتيجة تصوير السن فكل مراحل علاج العصب.

هل هنالك اي مضار من استخدام البنج الموضعى على السيده الحامل ؟

ليس هنالك اي مضار على الحامل من استعمال البنج الموضعى و لكن لا يستعمل بكميات كبار اي ان الحد المستخدم فعلاج الاسنان العلاج العادي لا يؤثر و البنج الموضعى مناسب لعلاج الحامل اكثر من البنج العام الذي ربما يصبح له اثار سلبيه على الحامل او الجنين.

هل يؤجل علاج الاسنان الى بعد الولاده ؟

لا يؤجل العلاج الى بعد الولاده و يجب ان يصبح العلاج فالحال حتي لا يصبح هنالك فرصه لتكون الالتهابات و الالام الناتجه عنها و حتي تتمكن السيده الحامل من مضغ الاكل جيدا لتستطيع ان تخذ قسطا من الراحه و النوم بدون الام و لتتجنب تناول الادويه من مسكنات و مضادات حيوية ربما تؤثر على عملية الحمل.

نصيحه تتوجة فيها الى السيدات الحوامل
ان الحمل هي عملية طبيعية تحدث فالجسم و لا يجب ان نتعامل مع السيده الحامل على انها سيده مريضة. فيجب على السيده الحامل الذهاب الى طبيب الاسنان و طلب العلاج منه و ليس هنالك داعى الى الخوف اذا كان الحمل طبيعي و مستقر.
اما اذا كان الحمل غير طبيعي و غير مستقر و لا تلد و لاده طبيعية ،فيجب عليها الذهاب الى الطبيب المشرف على الحمل و احضار تقرير طبي مفصل عن حالتها حتي يتم التعامل معها بالكيفية التي لا يصبح بها خطوره عليها او على جنينها.

12909 هل مسموح استخدام البنج الموقت اثناء الحمل- البنج الموضعي للحامل لك عمري