الام الكتفين , علامات مرضية خطيرة اولها الم في الكتف

صورة الام الكتفين , علامات مرضية خطيرة اولها الم في الكتف

pictures صورة

 

لعضلات و الام العظام

بعض المصادر الاكثر شيوعا للالام بالقرب من الكتف و العضلات و العظام . ربما ترجع الاسباب في معظم الاحيان الى الاجهاد اثناء

ممارسه الرياضه ، او القيام بحركة مفاجئه كالسعال . الكسور في العمود الفقرى او في الضلع ممكن ان يسبب الم اسفل

الكتف ، و التي تؤثر عاده على ظهور التاثير الكبير من الالام . الاورام النادره من العضلات و العظام تبدا في هذه المنطقة ، و بعدها

تبدا في انتشار السرطان بين الجسم ، كالجلد ، و سرطان الثدي و الرئه .

الم الكلى

تقع الكلي مباشره امام غيض من الكتف . ربما يصير هذا الالم الى تكون=حصوات الكلي ، و العدوي الحاده او ورم الالام في الكلي اليمني . .

الالم في البطن
تمدد الاوعيه الدمويه هي من نقاط الضعف في جدار الاوعيه الدمويه ، و التي تتسبب في تمدد الاوعيه الدمويه في الكلي او البنكرياس ، مما يتسبب في ظهور الالم بالقرب من الكتف .

الم الرئة
الالتهاب الرئوى و الجلطات الدمويه في الرئه اليمني ربما يسبب الم اسفل الكتف ، عاده ما يخرج الالام مع سوءا التنفس و خاصة النفس العميق . هنالك مضاعفات نادره من الالتهاب الرئوى في خراج الرئه ، و الذى يسبب الالم المستمر و المرتبط بارتفاع الحمي . سرطان الرئه ربما يؤدى ايضا الى حدوث الالام اسفل الكتف و التي لا تتاثر بالحركة ، و قد تكون=الاسوا في بقيه الحركة .

القوباء المنطقية
اذا كان لديك جدرى الماء ، فانت في خطر الاصابة بالقوباء المنطقيه . و هو الفيروس الذى يسبب جدرى الماء ، و الذى يؤثر على اعصابك و ممكن تنشيطة ، لما يتسبب في الالام المتوسطة و الشديده التي تسبق وضع الطفح . ممكن ان تحدث في اي مكان تقريبا للقوباء المنطقيه في الجسم ، بما في هذا تحت و حول الكتف . و هنالك لقاح Zostavax الذى يقلل الاصابة بالقوباء المنطقيه .

دراسات و ابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان هنالك الكثير من الاسباب في ظهور الم الظهر تحت الكتف الايمن ، و من ذلك الاسباب
النوبه القلبية
والى تتسبب في النوبه القلبيه عن انسداد الاوعيه الدمويه و التي تغذى القلب . الالم ممكن ان يزيد اثناء مجموعة متنوعه من المواقع بما في هذا الكتف الايمن . و ممكن ايضا تشعر بالم في الرقبه ، و الفك او الكتف الايسر . ممكن تمزيق نوع الالم ليشع في الكتف او الظهر ، و ممكن ان يؤثر على الاوعيه الدمويه الكبيرة للشريان الاورطى و يعمل على التمزق .
غالبا ما ينطوى علاج النوبه قلبيه على الادويه المتخصصه باجراء فتح الاوعيه المسدوده في القلب القسطره القلبية . في بعض الحالات تتطلب جراحه القلب المفتوح لتتجاوز استبدال انسداد الاوعيه الدمويه .

امراض الكبد
التهابات الكبد ممكن ان تنتج الالام في اطار الكتف . كما ممكن للالتهابات البكتيريه ان تنتج جيوب القيح في الكبد . هذه النتائج في الالم و الحمي غالبا ما تكون=اثناء الشعور العام من المرض . ممكن ان سيطر سرطان الكبد لينتشر الى مناطق اخرى= من الجسم مما يؤدى الى الم محسوس في الكتف الايمن . تليف الكبد هو تندب دائم في الكبد و ينتج في كثير من الاحيان عن استهلاك الكحول الزائده . ربما تتراكم السوائل في البطن مما يؤدى الى ظهور الم الى الكتف الايمن او الظهر .

يتم التعامل مع التهابات الكبد مع المضادات الحيوية و اذا لزم الامر ، فانه يحتاج الى عملية جراحيه . كما ربما تتطلب امراض الكبد لعملية زرع كبد .

سرطان الثدي
سرطان الثدي ه واحد الانواع الاكثر شيوعا من السرطانات . و التي تصيب النساء في المقام الاول ، و لكن 1٪ من سرطانات الثدي تحدث للرجال . السرطان ربما يتسبب في جلطات الدم . و تجلط الدم في الرئه ممكن ان يؤدى ايضا الى الم الكتف او عدم الراحه عند التنفس . مما ممكن ان يهدد الحياة .

خيارات العلاج لسرطان الثدي غالبا ما تنطوى على نهج موحد باستعمال الجراحه ، و العلاج بالعقاقير و الاشعاع . و تشمل خيارات العلاج الاخرى= بالعلاج الهرمونى . و تشمل علاجات حديثة قيد التحقيق العلاجات المناعيه المتخصصه المصممه لمهاجمه الخلايا السرطانيه المباشره .