اصنع جو مناسب فى بيتك , افضل انواع التدفئة المنزلية

اصنع جو مناسب فبيتك , اروع نوعيات التدفئه البيتية

 



أنواع الدفايات
توفر لك الدفايات المحموله الدفء الاضافى لمنزلك و المناطق التي لا يصل اليها نظام التدفئه المركزى فهي تزيد من كفاءه استعمال الطاقة و تسمح لك بتدفئه الجزء الذي ترغب به . هنالك نوعان رئيسيان للدفايات المحموله يمكنك الاختيار من بينهم ( الدفايات الكهربائيه – الدفايات الغاز ) .حيث تعمل الدفايات الكهربائيه على تحويل الطاقة الكهربائيه الى حراره . بينما تنتج الدفايات الغاز الحراره عن طريق حرق الوقود كالبروبان Hو الغاز الطبيعي او الكيروسين –
الدفايات الكهربائيه :
هنالك نوعان للدفايات الكهربائيه الحمل الحرارى الاشعاع الحرارى :
دفايات الحمل الحرارى : هي الخيار الاكثر كفاءه لاستعمال طاقة التدفئه للمناطق الواسعه . حيث تستعمل دفايات الحمل الحرارى نقل الحراره السائله من اثناء الزيت او التدفئه الكهربائيه و تتطلب دفايات الزيت اعاده ملئها فهي اكثر فعاليه فالغرف المغلقه لانها تتطلب عدم فتح الابواب خلال تشغيلها .
الدفايات المروحه : هي احد نوعيات الدفايات الهالوجين يمكنك توجيها لتركيز الدفء فمناطق معينة و ربما تم تصميمها فالكثير من الاشكال و الانواع و يشاع استخدامها فغرف النوم ، غرف المكتب فهي الانسب بالنسبة لهذه الاماكن .
دفايات الاشعاع الحرارى : تعرف كذلك باسم الدفايات العاكسه . تعمل عن طريق توجية الاشعه تحت الحمراء فعملية الاحماء الشديد و تعطى شعور الوقوف بالعديد من الحراره الناتجه عن الوقوف تحت اشعه الشمس . لذا فهي حل فعال للاشخاص الذين يبحثوا عن التدفئه لساعات قليلة . فهي تعمل فصمت و لا تعتمد على حركة الهواء ، تقلل من تكاليف الطاقة .
دفايات الغاز : عاده ما تكون دفايات الغاز المحموله هي اروع خيار للتدفئه بالنسبة للاماكن الواسعه جيده التهويه كالمناطق خارج البيت و لا ينصح العديد استعمال دفايات الغاز فالاماكن المغلقه و تنتج غازات ضارة كاول اوكسيد الكربون و تقليل كميه الاوكسجين فالمكان لذا فان بعض الدول حظرت استخدامها فالاماكن المغلقه . تعتمد الدفايات الغاز على استعمال مجموعة متنوعه من الوقود :
مثل دفايات البروبان ، فهي توفر الحراره لساعات باستعمال 20 او 40 او 100 رطل من الوقود و متوفره باحجام مختلفة . مثاليه جدا جدا للاماكن الواسعه .
دفايات الغاز الطبيعي : تتطلب دفايات الغاز الطبيعي وجود هكوب الغاز. و يمكنك فصلها بسهوله عند عدم الحاجة لاستخدامها .
دفايات الكيروسين : تستعمل دفايات الكيروسين الفتيل لامتصاص و حرق الكيروسين فهي مثاليه للاماكن الواسعه كذلك .
اشهر نوعيات الدفايات البيتيه :
الدفايات الزيت :
مميزات الدفايات الزيت :
الدفايات الزيت من الناحيه الاقتصاديه : لقد كانت اسعار الوقود اروع من اسعار الغاز يمكنك الحصول على الزيت اللازم للدفايات البيتيه باسرع و اقل تدفئه حيث الان تم توفير مواقع التسوق
الدفايات الزيت امنه : الدفايات الزيت غير قابله للانفجار و عند استنشاق ابخره الزيت غير قاتله و لا ذلك لا يجعلك تتجاهل بان الدفايات الزيت تظهر دخان و روائح ربما تكون مزعجه لك .
الدفايات الزيت و النظافه : يستعمل حوالى 28,9000 من الامريكين الدفايات الزيت لانها تتميز بالراحه و توفير الحراره لتدفئه البيت .
عيوب الدفايات الزيت :
الهباب الناتج من الزيت : يقصد فيه العادم الذي يتراكم مع مرور الوقت على الدفايات . و يعد ذلك العادم مشكلة كبار خصوصا فالدفايات الزيت كبار الحجم التي تحتاج الى تنفيس الدخان . حتى لا يتراكم الهباب فالمدخنه و يصبح له اثار مدمره لذا يجب ان تحتوى على انظمه تنظيف لمنع هذي المشكلة .
انتاج اول اكسيد الكربون : يعد اول اكسيد الكربون هواحد الادخنه التي ينتجها الزيت عندما يتم حرقة فالسخان لتوليد الحراره . لذا يجب ان يصبح المكان جيد التهويه ، و نادرا ما يتسبب فحدوث تسمم باول اكسيد الكربون . ل لذا لا ينصح باستخدامها فالاماكن الصغيرة لمنع تسريب اول اكسيد الكربون .
الاضرار البيئه : ممكن ان تتسب الدفايات الزيت فحدوث تسريبات للزيوت و ذلك الزيت له اضرار خطيره حيث يؤدى الى تسمم النباتات و الحيوانات و التربه .
مقارنة بين استعمال الدفايات الكهربائيه ، الدفايات الزيت :
الاداء : جميع من الدفايات الكهربائيه ، الدفايات الزيت تحقق الهدف النهائى الذي ترغب به .و لكن تختلف على حسب الانظمه المستخدمة فاى نوع منهم . فالدفايات الزيت تعتمد على تسخين الزيت للحصول على الحراره اما الدفايات الكهربائيه لا تعتمد على السائل بل تقوم على اساس تسخين اعمدة معدنية.
السلامة : بالرغم من ان الدفايات عموما لها مخاطر اصابات الا ان الدفايات الكهربائيه تحمل اعلى مخاطر تهدد السلامة ، و هذا لان الدفايات الكهربائيه تميل الى ان تكون اكثر سخونه عند لمسها بالمقارنة مع الدفايات الزيت و ممكن ان تؤدى الى احتراق بعض المواد و خطر جدا جدا عند و جودها فالاماكن الرطبة .
الاثار على البيئه : يجب ان تحتوى الدفايات الزيت على سخان الزيت الذي يتغير باستمرار و يجب التخلص من الزيوت السامه بشكل صحيح .اما الدفايات الكهربائيه لا تترك اي نفايات و رائها . و لكنها تستعمل كميات كبار من الكهرباء .
التكلفه و الكفاءه : غالبا الدفايات الكهربائيه لا تختلف فالسعر و التكلفه عن الدفايات الزيت . اما من ناحيه الكفاءه فان الدفايات الزيت تحتاج الى وقت طويل لتسخين المكان اما الدفايات الكهربائيه بالرغم من انها تمتلك كفاءه عاليه فالتسخين و لكنها ممكن ان تشكل ضغط على فواتير الكهرباء الخاصة بك .
الوزن : الدفايات الزيت غالبا هي اثقل فالوزن من الدفايات الكهربائيه لانها تمتلئ بالسائل . اما الدفايات الكهربائيه فهي خفيفه الوزن .
الضوضاء و الضجيج : بشكل عام فان الدفايات الكهربائيه تحدث ضوضاء اكثر من الدفايات الزيت لانها تعتمد على تسخين الزيت مره واحده فالبداية و يبقى دافئ لفتره اطول الى حد ما .
الدفايات الغاز :
هنالك الكثير من الفائدة عند استعمال الدفايات الغاز :
الدفايات الغاز غالبا ما هي اعلى كفاءه فالطاقة و بذلك فهي تساعدك فالحفاظ على تدفئه البيت فهي فعاله فاستهلاك الطاقة بالاضافه الى ان الدفايات الغاز اكثر امنا .
تتميز الدفايات الغاز بالكفاءه و قله تاثيرها على البيئه : فهي تقلل من انبعاثات الغاز و لكنها تتطلب وجود مدخنه فالمنزل للتنفيس فالتخلص من ثاني اكسيد الكربون .
عيوب الدفايات الغاز : الدفايات الغاز لها عيوب كثيره و لكن العيب الاكثر و ضوحا هو ان الغاز الطبيعي قابل للاشتعال ، و سام عند استنشاق كميات كبار منه و كذلك عند حرقة سام .
الدفايات الهالوجين :
فهي من اجهزة التدفئه المحموله التي يمكنك توصيلها الى اي مصدر كهربائى لتوفير الدفء . و بصرف النظر عن كونها خفيفه الوزن فهي لها الكثير من المميزات منها انها تقوم بتدفئه الغرفه اسرع بعديد من الدفايات الثانية =.مما يجعلها الخيار الاروع عند البحث عن انظمه تدفئه البيت . بالاضافه الى انها تمتلك طبقه عزل تساعد فالوقايه من الحراره و لا تستطيع حرق الاشخاص عند لمسها .
تحتوى على نظام تدفئه تلقائى يوقف تشغيلها فحالة عدم استخدامها و زياده درجه الحراره .
لها قدره عاليه على الاحتفاظ بالطاقة كما انها توجد باسعار معقوله و يمكنك شرؤها من المتاجر اجهزة التدفئه .
اقتصاديه و امنه الاستعمال لانة يمكنك استخدامها اكثر من سنتين دون قلق فهي قادره على تنظيم الحراره كما تحتاجها .
انواع الدفايات الهالوجين :
دفايات الهالوجين المروحه : تعمل على توفير الحرارية و الدفء الفورى و خاصة اذا كنت تقع فخط مباشر للمروحه .بالاضافه الى انها صغار الحجم بحيث يمكنك و ضعها تحت الطاولات بكل سهوله لتدفئه القدمين ، بالاضافه الى انها خفيفه جدا جدا عند التحرك من مكان لاخر و لا تاخذ مساحه كبار عند التخزين . فهي خيار ممتاز لتوزيع الحراره داخل الغرفه ، حيث تعتمد على وجود مروحه مكتبيه تتذبذب و الهدف منها هو تسخين الهواء و يتم توزيعة من اثناء سخان الهالوجين بعدها يتم دفع الهواء الساخن فلينتشر فارجاء المنطقة . علاوه على هذا فهي ، تساعد فتوزيع الهواء الدافئ فجميع انحاء المكان بسهوله مع وجود درجه عاليه من الكفاءه .
دفايات الهالوجين الحرارية : يمر الهواء الى عنصر التسخين ، بعدها يعمل على نشرة فالغرفه سواء بوجود المروحه او بدون .
نصائح عند شراء الدفايات البيتيه :
عند اختيار الدفايات البيتيه تشمل الدفايات الكهربائيه التي تتمتع بالكثير من مزايا السلامة و الامان و تقلل من خطر الحريق و الدفايات الغاز و هي اكثر خطوره من الدفايات الكهربائيه لذا نقترح عليكى عدم اللجوء الى استعمال الدفايات الغاز الا فالحالات الطوارئ فقط .و لكن ذلك لا يعني جميع منهم خالي من المخاطر .
و ينصح خبراء الجمعيه الوطنية للحماية من الحرائق بمجموعة من نصائح السلامة :
لا تترك الدفايه الكهربائيه بدون مراقبه خلال توصيلها بالكهرباء : بالاضافه الى ضبط الدفايه على مستوى حراره جيد مناسب لك و للاطفال و الحيوانات الاليفه كذلك . يمكنك و ضعها على الطاوله فقط و ليس الاثاث حتى لا تلحق الضرر فيه .
تجنب وضع اي مواد قابله للاحتراق كالستائر ، الاثاث ، الفراش بالقرب من الدفايات يجب ان تكون على بعد 3 اقدام من هذي المواد .. بالاضافه الى انه لا يمكنك استعمال الدفايات بالقرب من الطلاء ، علب الغاز او علب الكبريت . عند وضع السلك الكهربائى الخاصة بالدفايه يجب ان يصبح فجانب بعيدا عن منطقة المشي . و عدم وضع الدفايات فالاماكن الرطبة او المبلله لانها ممكن ان تسبب ضرر كبير .
ابحث عن النوع المناسب لك : و هذا يعتمد على رغبه فاختيار نوع سريع التسخين او اذا كنت ستستخدمها انت و شخص احدث ، ترغب فو ضعها فغرف الضيوف ام النوم ؟ فاذا كنت ترغب فو ضع الدفايات فالاماكن المغلقه يمكنك اختيار الدفايات الكهربائيه ، اما اذا كانت الاماكن توجد فالهواء الطلق ، يمكنك اختيار الدفايات الغاز .
البحث عن مزايا السلامة : يجب ان تشمل الدفايات المختلفة اجهزة استشعار تقوم بغلقها على الفور فحالة ارتفاع درجه الحراره و خصوصا عند و ضعها فغرف الاطفال .