بنات صغيره عاريه ملط |صور بنات عارية ملط سكس اجمل بنات سوريا عاريه ملط صور
بنات عاريه ملط الشبكه صور بنات جامده عاريه ملط |صور بنات صغيرين عاريه ملط.
كثير من بحث عن الكلمات بالاعلى للاسف وهنا تساؤلات
هل يجوز للرجل ان ينظر الى وجه وكفي الاجنبيات؟
ج: لا اشكال في نظر الرجل الى وجه وكفي الكتابيات كاليهوديات والنصرانيات اذا كان بدون
قصد اللذة ولم يخف ان يقع في الحرام.
س2: هل يجوز للطبيب ان ينظر الى بدن المراة حين المعالجة او يمسه؟
ج: اذا اضطر الطبيب في معالجتها ان ينظر الى بدنها او يمسها فلا اشكال في
ذلك، ولكن اذا استطاع من معالجتها بالنظر دون اللمس وجب ان لا يلمس بدنها، ولو
تمكن من معالجتها باللمس دون النظر وجب معالجتها دون ان ينظر اليها.
س 3 : هناك من يقول ان التكلم مع المراة والنظر الى وجهها بدون تاثر
بها دليل التقوى، واما ان يتكلم الرجل مع المراة ويهاب النظر اليها فذلك دليل عدم
امتلاك الجراة على الحديث خوفا من التاثر بها وهو دليل ضعف الايمان فما هو راي
الشرع في هذا الموضوع؟
ج : التكلم والنظر للوجه بدون شهوة وريبة وتزين وخوف افتتان جائز.
س 4 : ما حكم تبادل النظرات بين الرجل والمراة الاجنبيين، من غير تلذذ او
ريبة وبداعي ما تقتضيه الحاجات العرفية والعلاقات الاجتماعية وسائر الاعمال والانشطة المشروعة التي يزاولها الجنسان
في المجتمع كالعمل معا في الدائرة الحكومية او الجهات الرسمية والمستشفيات، اهي جائزة ام لا؟
ج : يجوز له النظر الى وجهها وكفيها مع توفر الشروط التي ذكرناها سابقا.
س 5 : هل يجوز للرجل وللمراة الاجنبيين ان ينظر احدهما الى وجه الاخر اثناء
الخطاب مع تلاقي النظرات ومع المحافظة على الحجاب الكامل؟
ج : يجوز بدون تلذذ وريبة وتزين وخوف افتتان.
س6: هل يجوز للشاب اذا امن على نفسه من الاستمناء والزنا او الوقوع في اي
محرم اخر، ان ينظر الى الصور والافلام الخليعة فيما عدا العورة؟
ج: لا يجوز.
س7: هل يجوز مشاهدة صور النساء العاريات او شبه العاريات المجهولات كاللاتي يظهرن في الافلام
السينمائية وغيرها؟
ج: لا يجوز
س8: ما حكم النظر الى الرسومات الكرتونية غير المتحركة العارية او الجنسية؟
ج: اذا كان النظر بريبة او سببا للوقوع في الحرام فلا يجوز.
س9: هل يجوز لمن يريد الزواج من امراة ان ينظر اليها وان لم ترض بذلك
كما يذكر في العروة, وهل يشمل الجواز ما لو استمع اليها وهي تتحدث بتغنج من
دون معرفتها؟
ج: لا يجوز اذا كان مثيرا.
س10: انا شاب مبتلى بالنظر الى المراة الاجنبية لكن بدون شهوة مع العلم اني اخاف
من الحرام فماذا افعل؟
ج: رب نظرة قصيرة اورثت حسرة طويلة، والنظر سهم من سهام ابليس، ومن تركه لله
تعالى اذاقه الله حلاوة الايمان.
س11: هل يجوز للمراة التي وضعت الحناء على كفيها او قدميها عدم ستر ذلك عن
الاجنبي؟
ج: اذا عد زينة عرفا فيجب الستر وكذا اذا كان النظر سببا للفتنة.
س12: ما حكم زوج الام بالنسبة الى بناتها هل يجوز له النظر الى شعورهن؟
ج: نعم يجوز.
س13: ما حكم زوجة الاب بالنسبة الى اولاده من الذكور هل يجوز لها ان تظهر
عليهم بدون حجاب؟
ج: كالسابق.
س14: هل يجوز مشاهدة المراة لبرامج الازياء الخاصة بالنساء، حيث تقوم العارضات بعرض ملابس النساء
المختلفة، وقد يظهر في بعض الاحيان جزء من جسم عارضة الازياء وقد تبدو شبه عارية؟
ج: يجوز للمراة مشاهدتها ما عدا العورتين مع عدم الشهوة.
س15: هل هناك فرق في النظر الى الاجنبية بين كونه اليها مباشرة، وبين النظر الى
صورتها؟
ج: لا فرق في ذلك.
س16: هل يجوز النظر الى التلفزيون مع انه مليء بالنساء غير المحجبات والمتبرجات بدون قصد
اللذة؟
ج: النظر الى صورة المراة حكمه كحكم النظر الى نفس المراة.
س17: اعمل مصورا شعاعيا في المستشفى وتقابلني في اغلب الاحيان حالات تصوير لعورات المرضى من
اجل اجراء التحاليل والبحوث الطبية فما هو الحكم؟
ج: اذا لم يكن له بديل فلا اشكال ولكن لا ينظر بشهوة.
س18: من المعلوم انه لا يجوز النظر الى وجه الاجنبية بتخيل الحرام فلو نظر الرجل
الى وجه المراة الاجنبية مستمتعا بجمالها بدون ان يتخيل الحرام فهل هذا جائز؟
ج: اذا كان عن شهوة او ريبة فلا يجوز.
س19: هل تحرم الزوجة على الزوج في حالة ارضاع ام الزوجة لحفيدها؟
ج: يحرم ذلك على الاظهر مع توفر شروط الارضاع.
س20: ما حكم من رضع من جدته لابيه او من جدته لامه بالنسبة الى الاعمام
والعمات وابنائهم، والاخوال والخالات وابنائهم؟
ج: لا باس بارضاع الجدة للاب حفيدها، ويصبح الاعمام والعمات اخوة واخوات رضاعيين لحفيدها، وابناؤهم
ابناء الاخوة والاخوات الرضاعيات، واما ارضاع الجدة للام حفيدها فيسبب حرمة الزوجة على زوجها على
الاظهر، ويصبح الاخوال والخالات اخوة واخوات رضاعيين للمرتضع، وابناؤهم ابناء الاخوة والاخوات الرضاعيات.
س21: رضعت مع خالتي مدة غير معروفة ولكنها على الاقل يوم وليلة وفي هذه الحالة
تعتبر اختي من الرضاعة ولكن المشكلة انني اريد الزواج من ابنة خالتي ليست اختي من
الرضاعة ولكن التي تكبرها سنا فهل يمكنني الزواج منها؟
ج: اذا تمت شروط الرضاعة كما اذا كانت خمس عشرة رضعة او يوما وليلة دون
طعام يتخللها مع توفر سائر شروط التحريم فيوجب التحريم ولا يجوز النكاح من ابنة خالته.
س22: حدود الواجب في ستر المراة هي ماعدا الوجه والكفين على المشهور بين الفقهاء، فهل
للرجال ايضا حدود معينة يجب سترها ولا يجوز للمراة المسلمة ان تنظر الى ما عداها؟
ج: عورة الرجل الدبر والقبل فيجب عليه سترهما من الناظر المحترم، وباقي جسمه ليس بعورة
_ فلا يجب عليه ستره _ لكن على المراة ان لا تتعمد النظر اليه، نعم
لا يبعد جواز النظر لمثل الوجه والراس والرقبة واليدين والرجلين بالمقدار الذي كان متعارفا ظهوره
في زمن المعصومين (عليهم السلام) من غير منع ظاهر، بشرط ان لا يكون النظر بلذة
ولا ريبة ولا خوف افتتان.
س23: ما هي حدود النظر الى من يراد الزواج منها، وما هو الحكم اذا كان
النظر بشهوة؟
ج: يجوز النظر الى وجهها وكفيها وشعرها ومحاسنها، ويشترط ان لا يكون بقصد التلذذ وان
علم انه يحصل بنظره لها قهرا.
س24: هل تصدق الخلوة المحرمة اذا كانت مقدمة للزواج؟
ج: نعم.