4:48 صباحًا الثلاثاء 23 يوليو، 2019


حلمت اني اضعت حذائي

صور حلمت اني اضعت حذائي

فسر ابن سيرين حلم رؤيا الحذاء النعل فقال المحذوه منها اذا مشي فيها طريق و سفر،

 

فان انقطع شسعها اقام من سفر،

 

فان انقطع شراكها او زمامها او انكسرت النعل عرض له امر منعة عن سفرة على كرة منه و تكون ارادتة في سفرة حسب لون نعله،

 

فان كانت سواء كان طالب ما ل و سؤدد،

 

وان كانت حمراء كان لطلب سرور،

 

وان كانت خضراء كان لدين،

 

وان كانت صفراء كان لمرض و هم.وان راي انه ملك نعلا و لم يمش فيها ملك امراة،

 

فان لبسها و طئ المراة،

 

فان كانت غير محذوه كانت عذراء،

 

و كذلك ان كانت محذوه لم تلبس و تكون المرأة منسوبه الى لون النعل.وان راي انه يمشي في نعلين،

 

فانخلعت احداهما عن رجلة فارق اخا له او شريكا.ولبس النعلين مع المشي فيهما سفر في بر،

 

فان لبسها و لم يمش فيها فهي امرأة يتزوجها.وان راي انه مشي فيها في محلتة و طئ امراته.
رؤيا النعل المشعره و هي غير المحذوه ما ل و المحذوه امراة،

 

و النعل المشركة ابنة.وان راي كانة لبس نعلا محذوه مشعره جديدة لم تشرك و لم تلبس تزوج بكرا.وان راي كان عقبها انقطع،

 

فانها امرأة غير و لود،

 

و قيل انه يتزوج امرأة بلا شاهدين،

 

فان لم يكن لها زمام تزوج امرأة بلا و لي.وان راي كان نعلة مطبقة،

 

فانشق الطبق الاسفل و لم يسقط،

 

فان امراتة تلد بنتا،

 

فان تعلق الطبق بالطبق،

 

فان حياة البنت تطول مع امها،

 

وان سقطت،

 

فانها تموت.ومن راي كانة رقع نعله،

 

فانة يردم الخلل في امر امراتة و يحسن معها المعاشرة،

 

فان رقعها غيرة دل على فساد في امراته،

 

فان دفع نعلة الى الحذاء ليصلحها،

 

فانة يعين امراتة على ارتكاب فاحشة.
ان راي كانة يمشي بفرد نعل،

 

فانة يطلق امراتة او يفارق شريكه،

 

و قيل ان هذه الرؤيا تدل على انه يطا احدي امراتية دون الاخرى او يسافر سفرا ناقصا.وان راي كان نعلة ضلت او و قعت في الماء،

 

فان امراتة تشرف على الهلاك ثم تسلم.وان راي رجلا سرق نعلة فلبسها،

 

فان رجلا يخدع امراتة على علم منه و رضاة بذلك.والنعل من الفضه تؤول بامرأة حره جميلة،

 

و من النار امرأة سليطة،

 

و من الخشب امرأة منافقه خائنه و النعل السوداء امرأة غنيه ذات سؤدد و النعل المتلونه امرأة ذات تخليط،

 

و من جلود البقر فهي من العجم،

 

و من جلود الخيل فهي من العرب،

 

و من جلود السباع فهي من ظلمه السلاطين،

 

و النعل الكتانيه امرأة مستوره قارئه لكتاب الله فصيحة،

 

و قيل ان خلع النعلين امن و نيل و لايه لقوله تعالى فاخلع نعليك و سال رجل ابن سيرين،

 

فقال: رايت نعلى قد ضلتا فوجدتهما بعد المشقة،

 

فقال: تلتمس ما لا ثم تجدة بعد المشقة،

 

و قيل ان المشي في النعل سفر في طاعه الله تعالى و سئل ابن سيرين عن رجل راي في رجلية نعلين،

 

فقال: تسافر الى ارض العرب،

 

و قيل ان النعل يدل على الاخ.وحكى ان رجلا اتي ابن سيرين،

 

فقال: رايت كانى امشي في نعلي،

 

فانقطع شسع احداهما فتركتها و مضيت على حالي،

 

فقال له: الك اخ غائب قال: نعم،

 

قال: خرجتما الى الارض معا فتركتة هناك و رجعت قال: نعم،

 

فاسترجع ابن سيرين و قال: ما اري اخاك الا قد فارق الدنيا،

 

فورد نعية عن قريب.
تفسير حلم رؤيا الحذاء النعال لابن شاهين على اوجة عديده فالنعل التي هي للسفر فلبسها سفر و التي للحضر امراة.ومن راي انه لبس خفين محدوتين فمشي بهما في طريق قاصدا فانه يسافر،

 

وان انقطع شيء منهما او ضعف فانه يقيم في سفرة بطيب نفس منه.ومن راي انه لبس نعلين و لا يمشي بهما فانه يطا امرأة او جارية،

 

وان كان النعلان جديدين فيؤولان ببكر.ومن راي انه اعطي نعلا فاحرزها في ثوب او و عاء فانه يحرز امرأة او جارية،

 

وان كانت مقطعة فانها ثيب.ومن راي انه يمشي في نعل فاختلعت احداهما عن رجلة و مشي بنعل واحد فان ذلك فراق اخ او اخت او شريك على ظهر بسفر او يموت او يطلق زوجتة او يبيع خادمة او يموت احدهم،

 

و ربما دل على قرب اجلة بعد انقضاء عام واحد.ومن راي انه ضاع او و قع في بئر او غلب عليه فان امرأة من اهلة يقع بينة و بينها هجران ثم يعودان الى حالهما الاول.ومن راي ان نعلة سرق او لبسة غيرة فانه يؤول بان احدا يغتال امراته.

 

و من راي ان احدا سل نعلة ثم فقدة و وجدة بعدة و شق ذلك عليه فانه يلتمس ما لا بمشقه ثم يناله.

 

و من راي ان نعلة انتزع منه انتزاعا او احترق او انقطع فانه يقيم عن سفرة على كرة و المراد بالنعلين ما يلبس في الرجل من الزراميز و الزرابيل و التواسيم و نحو ذلك،

 

و قيل الزرموزه السوداء تؤول بامرأة محتشمه من الاغنياء.ومن راي زرموزه بيضاء فانها تدل على امرأة جميلة و الحمراء امرأة معاشرة و الخضراء امرأة ستيرة،

 

واما المنقوشه فانها تؤول بامرأة فيها من انواع ما ذكر،

 

و قيل اذا كانت الزرموزه من جلد البقر فانها امرأة اعجمية،

 

وان كانت من جلد الغنم او المعز فانها امرأة عربية،

 

خصوصا ان كان نعلها من جلد الجمال.ومن راي ان زرموزتة و قعت في مكان لا يستطيع الوصول اليها و هو يمشي حافيا فانه يدل على حصول الغم و الهم و قله الحرمة،

 

و ربما دلت على موت امراته،

 

و اذا كان في الرؤية ما يدل على الخير فلا يضرة الحفاء.ومن راي انه و هبها لاحد فانه يطلق امراتة و يتزوجها غيره،

 

و ربما يهب خادمة لاحد.

من راي ان احدا جذب زرموزتة من يدة حتى تقطعت و حصل له منها مضره فانه يؤول بموت امراته.ومن راي انه لبس فرده منها و هو يمشي بها فانه يدل على عدم تمام سفره.

 

و قيل رؤية الزرزه العتيقه خير من جدتها.ومن راي انه لبس نعلين فانه يسافر في البر.ومن راي انه يمشي بهما في مجلسة فانه يطا امرأة و النعل المشعر غير المحذو امرأة تنسب لذلك النوع و النعل المقطوع العقب امرأة عقيم و قيل يتزوج امرأة بغير عقد صحيح،

 

و ربما كانت بغير و لي.ومن راي ان نعلة مطبقة فانفرد الطبق و لم يسقط فان امراتة تلد بنتا،

 

وان تعلق الطبق بالطبق فان حياة البنت تطول مع امها،

 

وان سقطت فانها تموت.ومن راي انه رقع نعلة فانه يظن بامراتة خللا و يحسن عشرتها،

 

وان رقعها غيرة دل على انه يفسد امراته.ومن راي انه دفع نعلة للحذاء ليصلحها فانه يعين امراتة على ارتكاب المعاصى و النعل من الفضه يؤول بامرأة جديدة حسنه و من الرصاص امرأة ضعيفه و من النار امرأة سليطه و من جلد الخيل امرأة من العرب و من جلد السبع امرأة من السلاطين الظلمه و قيل خلع النعل امن و نيل و لايه لقوله تعالى اخلع نعليك و قيل المشي في النعل المشعر سفر في طاعه الله تعالى.ومن راي شيئا مكتوبا على نعل فانه يدل على ان امراتة تخلط في امورها.ومن راي ان له نعلا مضفورا من قطن فانه يؤول بامرأة قارئه متدينه مشهوره بالخير.
اما النابلسى فسر حلم رؤيا الحذاء ’ انه في المنام رجل يلى امور النساء و يزينها و يهيئها،

 

و ذلك ان الحذاء يعالج النعال،

 

و النعال في الرؤيا هي النساء،

 

و قيل هو دلال الجواري.

  • حلمت اني اضعت حذائي
  • حلمت اني فقدت جزماتي
  • اضعت خاتمي في المنام
  • حلمت اني نسيت حذائي
  • حلمت اني نسيت حذائي بالبيت
  • حلمت باني اضعت حذائي
  • حلمت حذااي انقطع ما تفسير
  • رايت في المنام اني فقدت حذاىي
  • ماتفسير حلم اني اضعت شلاكتي

1٬708 مشاهدة

حلمت اني اضعت حذائي